العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

«إتش إس بي سي» يشتري حصة في مبنى بنيويورك

بنسبة %49 بـ «تايمز سكوير»

مبنى 1540 برودواي الواقع في تايمز سكوير بنيويورك
مبنى 1540 برودواي الواقع في تايمز سكوير بنيويورك

أعلن «إتش إس بي سي للاستثمارات البديلة المحدود» (HAIL) الأسبوع الماضي امتلاك حصة بنسبة 49 في المئة في مبنى 1540 برودواي الواقع في تايمز سكوير، نيويورك، وهو مبنى من الطراز العالمي تبلغ مساحته 907 آلاف قدم مربع، ومكون من 44 طابقاً وذلك لصالح نقابة خاصة لزبائن خدمات «HSBC» المصرفية الخاصة.

وتبرز هذه الصفقة قوة «إتش إس بي سي برايفت بنك» المتنامية في مجال ضمان وتأمين شراء العقارات الأفضل في فئتها، وذات الجودة العالية لزبائنها.

ويعتبر مبنى 1540 برودواي بمثابة حجز الزاوية في تايمز سكوير؛ إذ يوفر مكاتب ذات جودة فائقة تطل على مناظر خلابة للمنطقة المحيطة. ويعتبر توقيت هذه الصفقة مثالياً؛ إذ تشهد سوق تأجير المكاتب نمواً وازدهاراً سريعاً، في حين سجل الطلب على الإيجار في مانهاتن ارتفاعاً ملحوظاً هذا العام للمرة الأولى في غضون عامين، علماً بأن 85 في المئة من مساحة المبنى مستأجر من قبل 21 شركة عالمية رائدة، وأن 6 في المئة من عقود الاستئجار تنتهي قبل العام 2017.

وفي هذا الصدد، أوضح الرئيس التنفيذي لـ «إتش إس بي سي للاستثمارات البديلة المحدود»، كريس ألين، قائلاً: «باعتباره مبنى مكاتب رائداً وحجر زاوية في تايمز سكوير، فإن صفقة الاستملاك هذه تتماشى مع استراتيجيتنا الخاصة بالاستثمار في مباني المكاتب ذات الجودة الفائقة الموجودة في مواقع استراتيجية وحيوية وتحظى باهتمام المستأجرين من ذوي الجدارة الائتمانية. إلى جانب ذلك، تثبت هذه الصفقة أننا نشهد فرصة سانحة مرة واحدة في العمر لإنجاز عملية شراء مهمة لأولئك المديرين الذين يتمتعون بالسيولة والعقود العالمية».

وأضاف، أن «هذه الصفقة تبين تماماً قدرة إتش إس بي سي برايفت بنك على فتح الأبواب أمام زبائنه. في الواقع، إنها تمثل أحدث صفقة بعد شراء عقار رئيسي في واشنطن بقيمة 200 مليون دولار في شهر مايو/ أيار. إن عملية الشراء هذه ستكون مستحيلة بالنسبة إلى زبائننا الذين يعملون بشكل منفرد».

تجدر الإشارة إلى أن إتش إس بي سي للاستثمارات البديلة المحدود، هو المستشار الاستثماري لهذه الصفقة، التي تم ترتيبها وتيسيرها من قبل «إدج فند أدفايزرز».

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:45 م

      المشاركه في .....

      البنوك العالميه الموجوده في البلد تربح في السوق المحليه دون المساهمه في المشاريع الخيريه مثل البنوك الوطنيه . وقي الازمات تسرح المواطنون او تحليهم الي تقاعد مبكر ...

اقرأ ايضاً