العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

أحمر اليد يصطدم بالقوة الإيرانية في مواجهة تحديد المصير

الفوز يضعنا على أعتاب التأهل للمربع الذهبي بآسياد جوانزهو

منتخب البحرين لكرة اليد
منتخب البحرين لكرة اليد

يدخل منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم الجولة الحاسمة له في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة عندما يواجه المنتخب الإيراني في تمام الرابعة إلا ربع (الثانية عشرة الا ربع ظهراً بالتوقيت المحلي) على صالة قوانغ قونغ بمدينة جوانزهو الصينية وضمن منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كرة اليد.

وتكمن أهمية المباراة في الحصول على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني إذ يحتاج الأحمر البحريني إلى نتيجة الفوز لتأكيد تواجده في المحطة الثانية، أما الخسارة فستدخله في حسابات معقدة تضعه قريباً من فقدان أمل البقاء في دائرة الصراع.

وأجرى منتخبنا يوم أمس تدريباً فنياً في الفترة المسائية اشتملت على فك العضلات وإزالة الجهد البدني الذي تعرض له الفريق في المباراتين الماضيتين، كما تم فيه التركيز على الجوانب الفنية والخطط المنتظر أن يلجأ لها مقارنة بأسلوب المنتخب الإيراني وطريقة أدائه داخل الملعب، وفي الفترة الثانية دخل المنتخب في مرحلة التحضير الذهني بمشاهدة أداء المنتخب الإيراني للتعرف على نقاط القوة والضعف لديه وكيفية التعامل معها بالصورة المناسبة، وأيضاَ تمت مشاهدة الأخطاء التي وقع فيها لاعبونا في أول جولتين بهدف تصحيحها وتفاديها في مباراة اليوم.

ويمتلك منتخبنا 4 نقاط من فوزٍ على الكويت وخسارة من كوريا الجنوبية أما إيران فلديها 3 نقاط تحصلت عليها بفوزها السهل على منتخب هونغ كونغ في أولى مبارياتها بالبطولة.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة تنافساً حقيقياً بين المنتخبين في ظل التقارب الفني وفي ظل القفزة النوعية التي حققتها كرة اليد الإيرانية في السنوات الماضية ودخولها على خط المنافسة مع الفرق الآسيوية، كما أن المنتخب الإيراني يدخل اليوم بقيادة المدرب السولفيني يورت ماجيك والذي يمتلك الدراية الكاملة عن كرة اليد البحرينية بسبب فترة العمل الطويلة التي قضاها في تدريب المنتخب والنادي الأهلي.

كل هذه المؤشرات تلقي بأهميتها على طبيعة المواجهة في مباراة اليوم، فمنتخبنا هو الآخر بحاجة إلى الاستنفار التام وتناسي المستويات غير المقنعة له في المباراتين السابقتين، وعلى أرض الواقع فالظروف مهيأة تماماً له لتقديم ما في جعبته وإبراز إمكاناته بالشكل الذي يتناسب مع قدراته الفنية والبدنية.

الأخطاء الهجومية والسلبية الدفاعية هي الأخرى بحاجة إلى معالجة مباشرة من قبل الجهاز الفني، وكذلك فإن المحافظة على عنصر التوازن داخل الملعب أثناء التغييرات المستمرة يبقى مطلباً رئيسياً للإبقاء على هيبة الفريق أمام الخصم، كما أن اللعب بسلاح السرعة والتحركات المدروسة تعتبر من الأدوات الرئيسية لإرباك المنتخب الإيراني الذي يعتمد بدرجة كبيرة على القوة البدنية وعلى وجود الضاربين من مراكز الخط الخلفي. ووفق الاستراتيجية التي يتبعها مدرب المنتخب أورليك فهو يعمد إلى إشراك جميع اللاعبين في الميدان، وفي مباراة اليوم قد تكون هناك بعض التغييرات في البداية ومن المتوقع أن يشارك بالحارس محمد عبدالحسين وفي الدفاع سعيد جوهر وجعفر عباس في مراكز التغطية مع وجود محمود الونة وعباس حبيب في الأطراف وحسن شهاب وأحمد عباس في المراكز الأخرى. وفي الهجوم من المتوقع أن يزج بالخيارات الرئيسية المتمثلة في جعفر عبدالقادر وماهر عاشور وصادق علي وحسن مدن في مركز الدائرة ومن ثم الوقوف على وضعية الفريق بحسب الظروف المتاحة لديه. ما نحتاجه اليوم هو التعامل الأمثل في عملية الهجوم وتفعيل أدوار لاعبي الأطراف على وجه الخصوص، كما أن خيار الهجوم المرتد يبقى هدفاً محورياً في ترجيح الكفة اذا ما تم الاستعانة به كما حدث أمام الكويت في الشوط الثاني.


إسماعيل باقر: قادرون على الفوز

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير المنتخب إسماعيل باقر أن منتخبنا قادر على الفوز في مباراة اليوم اذا ما تفادى مشكلة إضاعة الفرص التي أثرت علينا في المباراتين السابقتين خصوصا أمام كوريا والتي كان من المتوقع أن نخسر بفارق لا يزيد عن الثلاثة أهداف لولا ضياع تلك الفرص الكثيرة. وقال باقر ان المنتخب الإيراني منتخب جيد ويمتلك مقومات بارزة، الا أننا قادرون على هزيمته ولكن ذلك يتطلب التعامل الإيجابي وبذل الجهد المضاعف من خلال المحافظة على روح الفريق والاستفادة من عنصر التجانس بين اللاعبين، مشيراً إلى أن الاجتماع الذي عقد بين اللاعبين والجهازين الإداري والفني بعد مباراة كوريا الجنوبية تمخض عن عزمٍ الفريق على تقديم ما لديها حتى لا تضيع فرصة التأهل إلى المربع الذهبي.


تجاوز الأمواج العاتية والرياح الشديدة

الكوهجي يتألق ويتقدم للمركز الرابع في منافسات الشراع

تواصلت منافسات الشراع لليوم الثاني على التوالي في فئة الليزر ستاندرد والتي يشارك فيها المتسابق البحريني سامي الكوهجي الذي عدل من نقاطها ورفعها إلى الأفضل من خلال مشاركته في سباق الأمس وتقدم خطوة واحدة إلى الأمام باحتلاله المركز الرابع.

وكان الكوهجي أنهى سباق يوم أمس بالمركز الخامس إلا أنه تقدم أمس بنقاط جيدة على رغم ارتكابه أخطاء جعلت المتسابق الماليزي يتقدم عنه قليلاً وسط سرعة هواء وأمواج عالية.

وتبقى عدد كبير من السباقات تنتظر الكوهجي الذي يأمل أن يقدم مستويات أفضل من المستويات التي ظهر عليها في اليومين الماضيين ويسعى لتحقيق أحد المراكز المتقدمة في السباق الذي يشهد منافسة قوية وتشارك فيه 8 دول آسيوية أبرزها الصين وكوريا وسنغافورة وماليزيا وأوزبكستان إلى جانب تواجد البطل البحريني سامي الكوهجي.

وشهد سباق الأمس قوة أمواج عالية ورياح سريعة إلا أن الكوهجي حاول قدر المستطاع تجاوز الأمواج والرياح ووقع في خطأ فني جعل المتسابق الماليزي يتفوق عليه، وأكد مدير منتخب البحرين للشراع إبراهيم هزيم أن المنافسة كانت قوية يوم أمس وقدم من خلالها المتسابق البحريني سامي الكوهجي أداء جيد، وأشار هزيم إلى أن الكوهجي يمتلك امكانات أفضل ومن المؤكد أنه سيظهر بها من خلال السباقات المقبلة، وتمنى هزيم كل التوفيق للكوهجي في سباقاته المقبلة.


أحمد عباس: مباراة صعبة ونأمل التوفيق

وصف لاعب منتخبنا أحمد عباس مباراة اليوم بالصعبة والقوية وقال ان المنتخب الإيراني من المنتخبات المتطورة بدليل النتائج التي حققها في الفترة الأخيرة، ولكننا نأمل الظهور بالصورة التي تعكس إمكانيات المنتخب وقدراتهم الفنية والبدنية، مضيفاً أن لدينا الخبرة الكافية لتجاوز العقبة الإيرانية بنجاح، كما أن الاستفادة من أخطاء المباراة الأخيرة سيكون لها انعكاس إيجابي على اللاعبين، خصوصا بعدما دخلنا أجواء البطولة ولعبنا مباراتين قويتين.

وأكد عباس أن الفريق بحاجة إلى التوفيق في الدفاع والتركيز في الهجوم واذا ما حدث ذلك فأعتقد أن المباراة ستكون في متناول اليد وسنتأهل إلى الدور الثاني بإذن الله.


اللاعبون اضطروا للصيام لإنقاص الوزن إلى 360

اليوم انطلاق منافسات (جي 80) والفريق البحريني يؤكد جاهزيته

تتجه الأنظار اليوم نحو المتسابقين البحرينيين الأربعة الذين سيشاركون في منافسات القوارب الشراعية فئة (جي 80) ويأملون ترك بصمتهم في المسابقة في ظل تواجد كوكبة من النجوم البارزين العالميين وسبق لهم تحقيق عدد كبير من المراكز الأولى في مشاركاتهم العالمية والآسيوية.

ويشارك في سباق اليوم المتسابقون عبدالرحيم سلمان وقاسم بن جميع ومهنا الدوسري وإبراهيم سلمان ويسعون لتقديم أفضل المستويات لرفع علم البحرين عالياً.

وستبدأ المنافسة بالتوزين والتأكد من أوزان اللاعبين، اذ كان من المقرر أن يكون الوزن 400 كيلوغرام إلا أن اللجنة المنظمة عدلت على الرقم وأصبح 360 كيلوغراما ما أدى إلى اضطرار الجهاز الفني لمنتخبنا للشراع إلى إجبار اللاعبين على الصوم لمدة 3 أيام من أجل الوصول للوزن المطلوب والمسموح لهم بالمشاركة.


قطر تتصدر المجموعة الأولى

انفرد المنتخب القطري بصدارة المجموعة الأولى بعد الفوزين المتتاليين له على حساب اليابان والهند ليحصل على النقطة السادسة ويعزز حظوظ التأهل بقوة إلى الدور الثاني، ويليه في المجموعة نفسها المنتخب السعودي بامتلاكه 4 نقاط من فوزٍ على منغوليا وتعادلٍ مع الصين، وفي المركز الثالث الصين واليابان بفارق الأهداف ثم الهند ومنغوليا برصيدٍ خال من النقاط.

ويلتقي اليوم في المجموعة الأولى قطر مع منغوليا في مباراة سهلة لقطر، والصين مع اليابان، ثم السعودية مع الهند.

وبالنسبة للمجموعة الثانية يحتل المنتخب الكوري الصدارة بست نقاط يليه البحرين بأربع نقاط من مباراتين ثم ايران بثلاث نقاط من مباراة واحدة ثم الكويت وأخيراً هونغ كونغ، وتشهد المجموعة اليوم مباراة منتخبنا إلى جانب مباراة كوريا الجنوبية مع الكويت.

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 1:28 م

      اهلاويه والقلب شقاويه

      الى زائر رقم 9
      يقولون الشجره المثمره دايمآيرمونها بحجر
      ولو مو شايفين صلاح له خبره جان ما اختاوه مع المنتخب
      الله يعينك على نفسك بس

    • زائر 18 | 1:08 م

      بنكون مهزلة

      المنتخب خسر اليوم وبكرة كالعادة بقولون التحكيم 0000أنا شفت المباراة التحكيم كان عادي بس اللاعبين كانوا سيئين جدا وإذا المنتخب لعب بنفس المستوى في كأس العالم فعلا بنكون مهزلةللعالم 000

    • زائر 17 | 7:01 ص

      لاتأكلون في انفسكم

      الاخوان الذين يتضايقون من لاعبين الاهلي.
      اعتقد ان المدرب اجنبي ومحايد وهو ليس اهلاوي.
      عيب عليكم ياأخوان التهجم علي لاعبين الاهلي فهم للأمانة ابطال السوبر والدوري والكأس والخليجية وشي طبيعي فريق يمتلك لاعبين بهذه القوة التي نجعلة صاحب الزعامة ان يكون جل لاعبية في المنتخب.
      انتوا وين والاهلي وين .
      الاهلي مايضرة نباح الحاسدين وكل من في قلبة حرة هذة مشكلتة.
      المرة الثانية اقترح من الاتحاد البحريني ان لايسمح بأحد لاعبية ان يشارك في المنخب وبنشوف الحال

    • زائر 16 | 5:53 ص

      زائر 8

      روح اكتب في الخبر رقم 5 عن جعفر عبد القادر يا اهلاوي يا مريض خخخخخخخخخخخخخ

    • زائر 15 | 5:22 ص

      حسين

      فعلا المنتخب خسر وبجداره واستحقت ايران الفوز والتحكيم كان اكثر من ممتاز حقيقتا فالمنتخب يجب ان يلوم نفسه على هذا المستوى الضعيف وبعتقادي التحضير الذهني كان سيء جدا ويتضح الشحن المعنوي الزائد على الفريق ما تسبب بضغط كبير وحصول اخطأء بدائيه جدا جدا للمنتخب وصل لمونديال السويد وحقيقتا اليوم لم نرى لاعب متميز سوى الحارس محمد عبد الحسين الذي تحمل المباراه وتحمل اخطاء الدفاع الضعيف جدا وانقذ الكثير من الفرص المحققه ولكن المنتخب لم يستغل تألق هذا الحارس ابدا

    • زائر 14 | 5:03 ص

      من فاز

      من فاز في المبارة وكم النتيجه

    • زائر 13 | 4:51 ص

      زائر 8

      روح اشرب ماء البحر يا اهلاوى

    • زائر 12 | 4:33 ص

      الى الاتحاد البحريني

      الرجاء من الاتحاد البحريني النظر في المنتخب لان هذا مب المنتخب الي نعرفه فهناك لاعبين يصنعون الفارق مثل القيدووم وعبدالله علي
      بعد الخسارة من ايران بفارق 7 اهداف شنو هاي

    • زائر 11 | 4:29 ص

      والله فشلونه

      هى في اسيا وما سوو شى شلون ادا راحو السويد المفروض ما يروحون السويد لانه بس بيتاخر الدوري بلا فايده والله هي لعب ويا ايران لو مودين منتخب الناشئين ما يغلطون هي الاغلاط

    • زائر 10 | 4:28 ص

      كرة اليد

      الفريق خسر وبجدارة
      من البداية الفريق ماكان مركزفي اللعب
      ومنسرع.حتى معلقي المباراة من قناة الجزيرة كانو يقولون ان موب هذا الفريق اللي يـهل لكاس العالم.
      فلا تقولون من الحكم

    • زائر 9 | 2:43 ص

      الي الزائر رقم 8

      كلامك فاضي وهل تعتقد صلاح عبدالجليل يصلح للعب في المنتخب
      لا ولي يقهر يبدأ المبارة اساسي وبعد مايزيد الفارق يدخلون محمد عبدالحسين والله قهر

    • زائر 8 | 2:31 ص

      اهلاوي مدريدي

      الى زائر6 شوي شوي لاينط لك عرق شكلك كلش منبط جيف ماخذو احد من النادي الي تشجعه الله يساعدك روح اشرب ليك بندول الاخضر يمكن يهدي اعصابك واللي في قلبه حره اعتقد تعرف تكملتها باي حبيبي

    • زائر 7 | 1:38 ص

      اجعل فرحتنا فرحتين

      بالتوفيق يالحمر وكل الشب وياك فرحنا وجعل فرحتنا بالعيد وبالفوز فرحتين ترى الشعب محتاج الى ان يفرح وعلى ايدك انشاء الله

    • زائر 6 | 1:25 ص

      منتخب البحرين أم نادي الأهلي .

      اتمنى أن نرى منتخب البحرين بلمساته في هذه المباراة وليس النادي الأهلي .
      القرارات المحلية كلها في مصلحة النادي الأهلي ، وسكتنا .
      لكن في المحافل الخارجية والتمثيل الدولي ، اتمنى أن يكون هناك انصاف في التشكيلة ، لكي نرى مستوى يشرف الكرة البحرينية .
      وبسنا تحيز .

    • زائر 5 | 12:58 ص

      بقلبي انت يا بحرين .. أحبك يا بحرين

      تمنياتنا القلبية لمنتخبنا الغالية بدوام الموفقية و النجاح ..

    • زائر 4 | 12:25 ص

      والله منتخب اليد الي فرحنا

      اتمنى ان يتاهل المنتخب ويفوز على منتخب ايران وبالتوفيق للمنتخب وكل عام وانتو بخير وعيدكم مبارك

    • زائر 3 | 11:50 م

      أجمل معايده

      أتمنى أن يفوز منتخبنا لكرة اليد علي المنتخب الايراني

    • زائر 2 | 11:12 م

      عيدكم مبارك

      أجمل معايده أبعثها إلى جميع طاقم فريق اليد البحريني من جزيرة النخيل إلى سور الصين العظيم
      بالتوفيــــــــــــــــــق
      للأحمــــــــــــــــر

    • زائر 1 | 10:06 م

      بالتوفيق للأحمر

      أتمنى أن يفوز منتخبنا لكرة اليد ويتأهل ويرجع مرفوع الرأس والله كريم

اقرأ ايضاً