العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

شريدة بحاجة لمجموعة من المدربين الوطنيين للاستطلاع والاستشارة

بعد مباراتين خرج منهما منتخبنا بعقم هجومي... موسى حبيب:

أكد المدرب الوطني مدرب الفريق الأول للكرة بالمنامة موسى حبيب أنه من الصعب المنافسة على إحراز لقب خليجي (20) والتي ستقام في اليمن في ظل ظروف المنتخب الحالية. وطالب المدرب الوطني سلمان شريدة بتشكيل فريق عمل فني قوي يضم مجموعة من المدربين الوطنين لمساعدة مدرب المنتخب الوطني سلمان شريدة في عمله.

وقال: «شريدة لديه مشكلة لكن لا احد بشعر بها غير المدرب الوطني الآخر، وهو لا يستطيع ان يبوح بها لانه حريص على ان يستلم هذا الزمام ويتحدى ظروفه من أجل النجاح. ولكن الواقع يقول غير ذلك، ان على شريدة ضم مجموعة من المدربين الوطنيين لمساعدته في الكثير من الأمور أهمها استطلاع الفرق الأخرى من كل النواحي الفنية والبدنية والنفسية لكي يتفرغ هو للنواحي الفنية والتكتيكية للمنتخب نفسه. وما استعانته بخبير الدارت فش فخرو وبمدرب اللياقة الا من أجل الوصول إلى النجاح فهذا أمر جيد. ولكن نحن بحاجة إلى أشخاص ميدانين أيضاً من أجل الاستشارات. مثلاً كانت هناك مباراة منتخب مصر مع استراليا، في مصر لم نسمع من اتحاد الكرة انه أرسل أي شخص لمراقبة أستراليا التي ستلعب معنا في المجموعة الآسيوية وان كانت الكلفة عالية ومرتفعة، ولكن اذا أردت اليوم الأداء النتائج الايجابية فعليك فعل ذلك، وهذا لا يقوم به الا من كان فنياً للوصول إلى نقطة الامان، واما الكلام باننا سننافس فهذا أمر غير سليم وبالتالي أرى من الضروري ضم بعض المدربين الوطنيين إلى الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سلمان شريدة الذي يعد من خيرة المدربين وهو أخ عزيز وصديق وصاحب انجازات لم نصل لها بعد، ولكن أقولها بصراحة انه بحاجة لهذه المجموعة».

وأضاف «الأمر الآخر الذي أود قوله إن سلمان شريدة اختار 32 لاعباً في ظل دوري متوقف والفترة الزمنية لا تسعفه لاختيار الأفضل وهذا بحد ذاته مشكلة. لان اللاعب يتدرب في خوف دائم من عدم اختياره وبالتالي يؤثر عليه. هذا الأمر لا يقود إلى المنافسة لو شاهدت الدول التي دوريها مازال موجوداً سيكون أفضل لانك ستختار لاعبين جاهزين بدنياً وفنياً، وانت فقط بحاجة للانسجام والتفاهم وان كانت المنافسة حق مشروع للمدرب وللاتحاد، ولكن لابد ان يكون الإعداد سليماً ولابد من حل من المشكلات العالقة في الفريق بعد ترك سبيرغر الفريق وهروبه، ولابد من تهيئة اللاعب الذي يعد بمثابة الجندي في المعركة بايجاد كل المقومات من الأسلحة الفتاكة والاستطلاع الذي يسبق الحرب، وهي نقطة مهمة جداً وأناس يرشدونه إلى النتائج الايجابية».

وتابع «اللعب بمهاجم واحد يعتمد ذلك على طريقة لعب المدرب نفسه والتوجيهات التي أصدرها إلى اللاعبين من أجل الانضمام إلى الهجوم بطرق مختلفة. ولكن اذا ما أريد بهذه الطريقة ان نلعب من أجل إغلاق منطقة الدفاع فقط من ان تكون لها نوايا هجومية فهذه طامة كبرى ومشكلة حقيقية لابد من الالتفات لها سريعاً لكي تلعب للهجوم إذا اردنا المنافسة الحقيقية. ولابد لسلمان شريدة من الاستعانة بمجموعة من المدربين كما قلت من أجل الاستشارة والاستطلاع وخصوصاً انه لم يكن موجوداً في الدوري وقد يجهل الكثير. ولكن فريق العمل الواحد هو الذي يوصله إلى النجاح».

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:05 م

      انت لها يا ابو عمار

      اتفق مع مورينهو البحرين كلامك في الصميم يا بو عمار و انت اول من يستحق استشاري او حتى مساعد فها هي الفرق الكبرة في العالم مثل الريال و البرسا و ميلان و غيرهم فيها اكثر من مساعد و استشاري مع الطاقم الفني ... منذ زمن طويل و كنت اتمنى ان ارى موسى حبيب مدربا للمنتخب و لكن للاسف ان من يعادونه يقفون عقبة لكن سيأتي اليوم الذي نتمناه

    • زائر 5 | 11:46 ص

      اتفق مع الزائر الاول >>>>
      فريق بحريني أصلي

    • زائر 4 | 1:55 ص

      ابوعمرالبلوشي

      لو تجيب مدربين ريال مدريد وبرشلونة ما ينفع معاهم

    • زائر 3 | 1:06 ص

      مطلب شعبي ..

      اتفق مع الزائر الاول .. خاطرنا نشوف منتخبنا من غير المجنسين .. ( بس عمك أصمخ يا أخي ) ..

    • زائر 2 | 11:40 م

      نداء

      المدرب يقول نعمل لجنة نوقف الرياضة عندنا واللجنة تقول لمدرب كل واحد ايقلة شي واحد ايقلة سوي جذي والاخر ايقلة سوي جذي واذا فزنا واحد منهم ايقول انا قلت جذي واذا خسرنا واحد ايقول للثاني انت قلت وانتو افهمو

    • زائر 1 | 9:09 م

      سنابسي محترف

      اتمنى من المدرب ان يستبعد الاعبين المجنسين
      لانهم دمار المنتخب والوطن
      اتوقع
      خليجي 20 بدون مجنسين الكاس لينا
      خليجي 20 بالمجنسين نطلع من الدور الاول

اقرأ ايضاً