العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

ميسي: زافي وإنييستا يستحقان الفوز بالكرة الذهبية

اعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن زميليه في برشلونة الاسباني زافي هرنانديز واندريس انييستا يستحقان الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي ستمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية هذا العام مشاركة مع الاتحاد الدولي لأفضل لاعب في العالم، بعد أن كان كل طرف يقدم جائزة منفردة.

وجاء تصريح ميسي الفائز بهذه الجائزة العام الماضي في حديث لموقع الاتحاد الدولي «الفيفا»، وهو رد على سؤال حول إذا كان زميلاه في النادي الكاتالوني مرشحين للمنافسة بقوة على الجائزة، قال النجم الأرجنتيني: «أنا متأكد من أن كأس العالم سيكون لها اثر كبير في القرار النهائي هذا العام. ستصب في مصلحتهما. وإذا لم أفز أنا بها، أتمنى من كل قلبي أن يفوز بها احد زملائي في برشلونة».

وتابع «إن اسمي زافي وانييستا يظهران في كل النتائج، والحقيقة إنهما رائعان بالفعل، إنهما لاعبان عظيمان يستحقان الجائزة أكثر من أي شخص آخر».

وفي معرض رده على سؤال حول المدرب الذي يفضل أن ينال جائزة أفضل مدرب للعام، أجاب ميسي «سأخذ صف الفريق الذي انتمي إليه مرة أخرى. سأعطي صوتي لبيب غوارديولا، ليس لما فزنا به فحسب، بل أيضا لفكره وفلسفته في اللعب، لما مثله وصوله إلى موقع التدريب في برشلونة. لكني لن أنسى البرتغالي جوزيه مورينهو أيضا، فبعد الثلاثية التي فاز بها مع إنتر، بدأ يمنح ريال مدريد وجها آخر. لكني سأعود للتطرق إلى كأس العالم لأنها ستلعب دورا حاسما في تحديد هوية صاحب الجائزة. ولهذا الأمر أفكر بفيسنتي دل بوسكي (مدرب اسبانيا) أو يواكيم لوف (مدرب ألمانيا ثالثة المونديال). بالنسبة لي، اعتقد أن هؤلاء الأربعة هم اكبر المرشحين».

وستحدد هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية في العاشر من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وكان الاتحاد الدولي ومجلة «فرانس فوتبول» كشفا الشهر الماضي عن لائحة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية «الفيفا» لأفضل لاعب في العالم لعام 2010 وغيرها من الجوائز.

وتغير اسم الجائزة وأصبح الكرة الذهبية «الفيفا» بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 يوليو/ تموز الماضي في جوهانسبورغ.

وسيعلن الاتحاد الدولي وفرانس فوتبول في السادس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل في العاصمة الفرنسية باريس عن أسماء 3 أشخاص من كل فئة نالوا العدد الأكبر من الأصوات.

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:36 ص

      انتراااوي متعصب

      دعونا لا نصدق اقوال هذه الاعب ، فالجائزة اذا كانت عادلة وصادقة لن تذهب لغير الاعب " شنايدر " اللذي حقق كل شيئ ف الموسم و وصل مع منتخب بلاده لنهائي كاس العالم وتصدر قائمة هدافين كاس العالم !!!!! اضافة لكل هذه فهو لاعب خط وسط ومهمته ضنع الاهداااف ويعتبر افضل صانع العاب في بطولة الجامبيونز ليغ حيث قاد انتر ميلان لللقب عن جدارة وانتصر على ميسي و جافي في حين انيستا كان ف المستشفى يتعافى من اصابته .

    • زائر 1 | 1:43 ص

      برشلونية

      حقا ان اولئك الاشخاص يستحقون الكرة الذهبية لابهم لاعبين متميزين عن غيرهم بكثير من الاشياء

اقرأ ايضاً