العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

انتفاضة رايكونن 2007... ألهمت فيتل للفوز

نأى سيباستيان فيتل بنفسه عن أي الهاء واستمد الإلهام من الانتفاضة المذهلة للفنلندي كيمي رايكونن الفائز ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في 2007 ثم بكى في سعادة بعدما أصبح أصغر بطل للعالم أمس الأول (الأحد).

وقال الألماني فيتل (23 عاما): «استيقظت هذا الصباح وحاولت ألا أفكر في أي شيء. حاولت تفادي الاتصال بالناس كثيرا وحاولت فقط أن أكون على طبيعتي».

وأضاف «لا أجد ما أقوله».

وكان فيتل يعرف أن عليه الفوز بالسباق وتمنى الأفضل مع استعادة ذكريات الانتفاضة القوية لرايكونن مع فيراري عندما أحرز اللقب في السباق الختامي على رغم تأخره بفارق 17 نقطة عن الصدارة قبل سباقين من النهاية.

وقال فيتل بينما احتفل فريقه رد بول بإحرازه لقبي الصانعين والسائقين «لم أكن أعلم أي شيء حتى تخطيت خط النهاية».

وأضاف «في آخر 10 لفات كنت أشعر بالحيرة مع محاولة مهندس السباقات إعطائي النصيحة ومساعدتي في الوصول بالسيارة لخط النهاية. كنت أفكر -لماذا يشعر هذا الشخص بالتوتر؟ يجب أن نكون في وضع جيد-».

وتابع «بعدما وصلت لخط النهاية قال لي عبر الراديو بهدوء -الأمر يبدو جيدا لكن يجب أن ننتظر حتى تنهي السيارات الأخرى السباق-».

وأردف «كنت أفكر -ماذا يعني؟- ولم أشاهد الشاشات. أردت فقط التأكد. وأن أركز فقط على نفسي. بعد ذلك صرخ في الراديو قائلا إننا فزنا ببطولة العالم». وغمرت السعادة رئيس رد بول كريستيان هورنر بعدما حبس أنفاسه في اللفات الأخيرة.

وبكى فيتل - الذي سجل سلسلة من الأرقام القياسية منذ مشاركته في فورمولا 1 لأول مرة وهو شاب مراهق - من وراء الخوذة. وبعد خروجه من السيارة تحدث السائق الألماني كثيرا.

وذكر فيتل رد بول والمهندسين والفنيين وعمال المصنع والأصدقاء في مسقط رأسه ببلدة هيبنهايم الألمانية.

وقال فيتل: «لا أدري ماذا أقول. بالتأكيد سأجد أسبابا لمواصلة الحديث إلى الأبد. إنه شيء لا يصدق».

وأضاف «كنت في الواقع أفكر في موقف كيمي. هل سأفعل مثل كيمي أم لا. بعض الناس يفعلون ذلك والبعض الآخر لا. أعتقد أن الموقف كان متشابها».

وتابع «بالتأكيد ما حققه قبل ثلاث سنوات كان استثنائيا. أعتقد أن لا أحد هنا ظن أن ذلك ممكنا. أثبت أننا على خطأ لكن الظروف كانت استثنائية. مثل اليوم تماما».

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً