العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

اتحاد السلة يدرس إلغاء نقاط الفرق في القسم الثاني

لمصلحة الحالة وسيضر الفرق الأخرى المجتهدة

علم «الوسط الرياضي» أن الاتحاد البحريني لكرة السلة قد يدرس خلال اجتماعه المقبل فكرة إلغاء النقاط التي تحصلت عليها الفرق في القسم الأول من الدوري، بما يمكن جميع الفرق من بداية القسم الثاني من دون أي رصيد من النقاط، وذلك في سابقة جديدة تخالف الأنظمة والقوانين التي قام عليها الدوري طوال السنوات الماضية والتي تقضي بمواصلة القسم الأول مع القسم الثاني.

وكان من المفترض أن يبحث هذا المقترح من قبل الاتحاد في اجتماعه المقرر أمس (الأحد) ولكن لظروف مختلفة تم إلغاء الاجتماع، ليرجأ هذا المقترح المثير للجدل للاجتماع المقبل لاتحاد السلة.

وكما علم «الوسط الرياضي» أن هذا المقترح يحظى بمعارضة معظم أفراد مجلس إدارة اتحاد السلة الذين لا يرغبون في طرحه أصلا للنقاش إلا أن أعضاء الاتحاد يتعرضون لضغوط كبيرة بشأن هذا المقترح.

وتأتي معارضة الأعضاء لهذا المقترح كونه غريبا من نوعه ولم يسبق العمل به من جانب الاتحاد في المواسم الماضية، كما أنه يهضم حقوق جميع الفرق التي أعدت بشكل جيد وتعاقدت مع لاعبين محترفين وقدمت مستويات مميزة في القسم الأول.

وبموجب هذا المقترح فإن كل ما حققته فرق مثل النويدرات ومدينة عيسى المجتهدان وكذلك المنامة والأهلي والمحرق سيذهب هباء وعليها الانطلاق مجددا من الصفر في القسم الثاني.

وفي حال إقرار هذا المقترح فإن الكثير من الظلم سيلحق بهذه الفرق التي صرفت الكثير على فرقها في القسم الأول، كما أنه من المستغرب تغيير نظام المسابقة في منتصف الدوري وبعد أن عرفت جميع الفرق نظام الدوري، وإذا كان هناك من تغييرات يجب أن تبلغ للفرق قبل انطلاق الموسم حتى تأخذ حسابها، ولو كان هذا المقترح مقرا من البداية لما قامت كثير من الفرق بالتعاقد مع لاعبين محترفين لأن ذلك سيعني مصروفات إضافية من دون فائدة وستؤجل التعاقد مع المدربين والمحترفين إلى القسم الثاني في حين بإمكان معظم الفرق عبور الدور الأول بكل يسر سهولة وهذا سيشكل ضربة قاضية للدوري.

وسيكون أكثر الفرق استفادة من المقترح في حال إقراره هو فريق الحالة الذي تعرض للخسارة في مبارياته الأربع الأولى في الدوري وهو فريق قوي ومنافس ضعفت حظوظه في الوصول للدورة السداسية بهذه الخسائر الأربع المتتالية، أما في حال انطلاق الدور الثاني من الصفر فإن ذلك سيعزز حظوظ الحالة الذي سيكون قادرا حينها على الوصول للدورة السداسية بيسر نظرا لما يملكه من فريق قوي ومتطور كما توحي المباريات المتتالية وباكتمال عودة جميع لاعبيه المصابين في حين ربما تتضاءل حظوظ فرق أخرى قدمت الكثير في القسم الأول وترى نفسها بعيدة عن المنافسة في القسم الثاني.

عموما، الاجتماع المقبل لاتحاد السلة الذي لم يحدد موعده بعد سيبحث هذا المقترح وسنرى إن كانت الضغوط الممارسة قد أثمرت أم يتمسك معظم أعضاء الاتحاد بمواقفهم.

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:50 ص

      هذا الصح

      هذا الشئ الذي يجب ان يكون من البداية.
      نقاط يأخذها الفريق معة للدور الثاني شيئ غؤيب ولايحتاجة الدوري عندناز
      كل دور يجب ان يكون كدوري, دور من 8 فرق يخرج فريقان ودور من 6 يخرج فريقان ودور من 4 يخرج فريقان حتي يتقابل من هو الافضل.

    • زائر 3 | 4:25 ص

      اختراع جديد

      السالفة فيها تعديل الى فرق خسرة ومحاولة ابعدا فرق مثل النويدرات ومدينة عيسى
      شكله الاتحاد ما عجبته النتائج
      الدوريات تتطور واحنا بالعكس

    • بوناصر | 11:43 م

      ظلم

      اذا طبق هذه النظام بصير ظلم للأندية المجتهدة،وشنو سالفة الظغوط العليا

    • زائر 2 | 10:09 م

      الجمل وبس

      قالوا يا جمل أيش فيك من عدل ...... ، ضغوط من من يا جماعة الخير ، مو أنتوا خبراء رياضيين ؟! بسكم هل الهرج والمرج تقومون من النوم وتحلمون وتبون أتطبقونه ، خوووووش خبراء رياضيين !!!
      عاشت الرياضة في بلدي

    • زائر 1 | 9:17 م

      ويش هالهرير بعد ؟؟

      اول مره اشوف مثل هالاشياء في عالم الرياضة ،،، عجل ليش يلعبون قسم اول ويتعبون روحهم ؟

اقرأ ايضاً