العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ

قرينة الملك تفتتح المعرض الثاني للأم والطفل

الأميرة سبيكة بنت إبراهيم   لدى افتتاحها جناح هيئة الحكومة الإلكترونية خلال معرض البحرين للأم والطفل
الأميرة سبيكة بنت إبراهيم لدى افتتاحها جناح هيئة الحكومة الإلكترونية خلال معرض البحرين للأم والطفل

افتتحت قرينة عاهل البلاد سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة صباح أمس معرض البحرين الثاني للأم والطفل الذي يقام بتنظيم من «ماغنام» لإدارة المعارض والمؤتمرات وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض في الفترة الممتدة من 24 ولغاية 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010.

وقامت سموها بجولة تفقدية للمعرض أشادت خلالها بحرص المنظمين والعارضين على تقديم اهم احتياجات الأم والطفل، مؤكدة أن تنظيم المعرض للسنة الثانية على التوالي دليل على نجاحه في تقديم أفضل الخبرات الحديثة المتخصصة في هذا المجال النوعي والتي تعود بالفائدة على فئة مهمة من المجتمع.

كما نوهت سموها بأهمية هذه المعارض المتخصصة التي تهدف إلى خلق وعي لدى الأمهات بكل ما يتعلق بالصحة النفسية والبدنية لهن ولأطفالهن، مشيدة بما يقدمه المعرض من أنشطة وفعاليات تجمع بين المتعة والتعليم والتثقيف، كما دعت إلى ضرورة الاستفادة من كل جديد في هذا المجال الحيوي.

من جانبهم أعرب القائمون على تنظيم المعرض عن شكرهم وتقديرهم لقرينة الملك على اهتمامها وحرصها على رعاية المعرض للسنة الثانية على التوالي الأمر الذي أكسبه المكانة العامة وكان محل تقدير كل المشاركين والمنظمين في المعرض.

يذكر أن معرض الأم والطفل يقدم سلسلة متنوعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الجديدة من ملابس للأطفال حديثي الولادة والرُّضع، والهدايا والعربات والحاجات الأساسية لجعل الحضانات تمتاز بالمنظر العملي والجذاب، كما سيتم تقديم معلومات خاصة بالتعليم والتعلُّم، والرعاية الصحية، بالإضافة إلى تنظيم معرض أزياء (أمهات وصغار الغد).

وشاركت في المعرض هيئة الحكومة الإلكترونية ضمن مبادراتها تجاه توعية المواطنين والمقيمين والزوار وتعريفهم على مختلف الخدمات والمشاريع المطروحة التي من شأنها أن تسهم في الوصول إلى مجتمع إلكتروني متكامل.

وذكرت الهيئة أنها تقدم العديد من الخدمات التي تفيد الأمهات والعنصر النسائي في المجتمع، بمختلف مجالاته، إذ في مجال الصحة تقدم (نظام خدمة المواليد الإلكتروني)، وخدمة (احتساب موعد الولادة) لتقدير تاريخ وقوع الحمل والتاريخ المتوقع للولادة وعمر الجنين التقريبي، وخدمة تفاصيل التطعيمات واللقاحات للطلبة والعامة، أما في مجال التعليم فتقدم خدمة التسجيل في الأندية الصيفية لطلبة المدارس، والاطلاع على نتائج الطلبة الخريجين وغيرها من الخدمات.

العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:12 ص

      اوقات المعرض

      جريدة الوسط الحبيبة لليوم الثالث على التوالي يوضع هذا الخبر ولكن لم يتم وضع اوقات فتح المعرض اتمنى من يتم وضعه لكي لاتفوتني فرصة الذهاب الية

اقرأ ايضاً