العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

الكويتي حمزة يشيد بالحكم والإماراتي سالم: الحكم فوت الطرد على لاعب عماني

بعد مباراة الإمارات وعمان في الجولة الثانية لخليجي (20)

الوسط – عبدالرسول حسين، هادي الموسوي 

26 نوفمبر 2010

قال الحكم الدولي الكويتي المتقاعد قاسم حمزة إن الحكم المصري حمدي شعبان الذي أدار مباراة منتخبي الإمارات مع عمان في خليجي (20) في الجولة الثانية من المجموعة الثانية والتي انتهت بالتعادل السلبي (صفر/صفر) بان الفريقين ساعدا الطاقم التحكيمي على الخروج بصورة جيدة وان المباراة لم يكن فيها الاحتكاكات إذ انهما فكرا في الأداء الجيد والنتيجة ما أعطى الحكم وزملاءه الفرصة في الخروج بالصورة الجيدة.

وأضاف «أعتقد أن هذه المباراة هي الوحيدة التي لم يصدر فيها القرارات المثيرة للجدل باستثناء حالة واحدة عندما سقط احد لاعبي الإمارات داخل منطقة جزاء الفريق العماني إذ لم يحتسب الحكم أي خطأ وأعطى قراره باستمرارية اللعب من دون أن يحتسب التحايل على لاعب الإمارات الحمادي وبالتالي كان الحكم موقعة جيد من اللعبة وأعتقد أن قراره سليم».

وتابع: «التصوير التلفزيوني لم يتح لنا بالوقوف على هذه اللعبة بصورة مؤكدة وقطعية».

عموماً كانت هذه المباراة أفضل المباريات من الناحية التحكيمية إذ لم تكن هناك قرارات عكسية ولا ركلات جزاء مثيرة للجدل ولا بطاقات صفراء كثيرة. والفريقان ساعدا الحكم في أداء مهمته ونأمل في المباريات المقبلة أن تكون كذلك.

سعيد: الحكم فوت الطرد على لاعب عمان

اما الحكم الدولي الإماراتي المتقاعد المحلل الفني في قناة دبي سالم سعيد فقد قال: «ان الدقيقة 77 من عمر المباراة شهدت مسكا واضحا من دفاع عمان لمهاجم الإمارات وهو منطلق إلى المرمى وكان لديه فرصة تهديف واضحة والخطأ واضح وموجود وكان على الحكم احتساب الخطأ وإشهار البطاقة الحمراء (الطرد) في وجه مدافع عمان إذ عن المسك استمر طويلاً ولكنه اكتفى باحتساب الخطأ فقط».

اما الدقيقة 74 أيضاً فشهدت سقوط لاعب الإمارات الحمادي داخل منطقة جزاء عمان وكان الحكم قريباً من اللعبة وكان سقوط الحمادي ليس بفعل الاحتكاك وأعطى الحكم اشارته باستمرارية اللعب وهذا القرار سليم إذ ليس هناك تحايل من اللاعب ولا احتكاك مباشر من المدافع.

في الدقيقة 92 ارتكب مدافع عمان حسن مظفر خطأ في منتصف الملعب ضد لاعب الإمارات علي الوهيبي وكان الدخول في نوع من التهور وفي هذه الحالات لابد للحكم إشهار البطاقة الصفراء في وجه مظفر ولكن الحكم المصري شعبان اكتفى باحتساب الخطأ فقط.

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً