العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

الصحافة القطرية: رزقنا الله .. بـ «جار الله»... وارتياح في المنتديات الكويتية والسعودية

تصريح يمني ساخن: منتخبنا خذلنا

يسلط «الوسط الرياضي» في هذه الزاوية على أبرز ما نقلته بعض الصحف الخليجية عن كأس الخليج المقامة حالياً في عدن اليمنية، وسنبرز اليوم أبرز ما قالته الصحف عن مباراتي يوم أمس الأول بين الكويت والسعودية التي انتهت بالتعادل السلبي ومباراة اليمن مع قطر والتي انتهت بفوز صعب للمنتخب القطري بهدفين مقابل هدف.

مباراة القمة الخليجية التي جمعت بين السعودية والكويت شهدت ندية واضحة وحماسا كبيرا وأداء خياليا من جانب المنتخبين، وأضاع محمد الشلهوب ركلة جزاء في الدقيقة 89 كانت كافية بترجيح الأخضر للفوز، وقدم الشلهوب اعتذاره للجماهير السعودية على إضاعته ركلة الجزاء.

أما مدرب منتخب السعودية فقال: «التعادل عادل والنقد لن يتوقف»، مؤكداً أن الأخضر لم يلعب بالطريقة التي كان ينتظرها في الشوط الأول ولم يكن ذلك بسبب أن الأخضر لم يكن جيداً لكن بسبب مجريات المباراة والمنافس، وأضاف «النقد سيوجه لي سواء لعبنا بمهاجم واحد أو بمهاجمين اثنين وما أريد قوله إن للمنتقدين حرية الحديث لكن أنا المدرب وبالنسبة للاختيارات أنا الذي أختار».

وأعرب مدرب الكويت الصربي غوران عن سعادته بالخروج بنقطة ثمينة من أمام الأخضر السعودية، مؤكداً أن أداء المنتخب الكويتي كان جيد طوال مباراة أمس الأول.

وأكد لاعب منتخب الكويت حمد العنزي أن سوء الحظ لازم الأزرق في مباراة منتخب بلاده أمام السعودية، مشيراً إلى أن الأزرق أضاع عددا كبيرا من الفرص السهلة التي كانت كافية بترجيح كفة الأزرق للفوز على الأخضر، وأبدى العنزي رضاه التام عن نتيجة المباراة، مؤكداً أن حصول الفريق على 4 نقاط في أول مباراتين شيء طيب، وأوضح العنزي أن الأزرق سيسعى لحسم بطاقة التأهل لنصف النهائي في المباراة المقبلة أمام المنتخب اليمني.

أما عن مباراة اليمن مع قطر، فهللت الصحف القطرية بالفوز على اليمن بصعوبة بالغة، حيث وضعت صحيفة الراية القطرية صورة كبيرة من المباراة وعنوان ضخم قالت فيه «رزقنا الله... بجار الله»، أما داخل صفحاتها التحيلية فكتبت عنوان «العنابي يكسب التحدي في أبين ويبقى في اليمن».

وقالت في تحليلها عن المباراة: «حقق منتخبنا الوطني الفوز على اليمن أمس الأول بنتيجة 21 في ثاني مبارياته في خليجي 20 وتقدم اليمن بهدف سجله أكرم الورافي ثم سجل جارالله المري هدفي العنابي في اللقاء».

وأوضحت الصحيفة أن حكم اللقاء تغاضى عن ركلة جزاء للاعب منتخب قطر حسين ياسر عندما انطلق بالكرة ودخل منطقة الجزاء وتعرض للدفع من الخلف من جانب احمد الصادق ولكن الحكم أشار باستمرار اللهب، مؤكدة أن الشوط الأول قدم فيه المنتخب القطري أداء أفضل بكثير من الشوط الثاني.

وأثنت الصحف القطرية الصادرة يوم أمس على الجهود الكبيرة التي بذلها لاعبها المميز جار الله المري، إذ أوضح مدرب منتخب قطر برونو ميستو أن إشراك جار الله لم يكن مفاجأة وكان يثق بقدراته الكبيرة بقلب المباراة رأساً على عقب، وعن المباراة المقبلة أمام السعودية قال ميستو أنه اللقاء سيكون نهائي مبكر وسيخوضه المنتخب القطري من دون تحفظ.

أما في الجانب اليمني، فأدى رئيس الاتحاد اليمنى بتصريح ناري عندما قال: «منتخبنا – أي اليمن – خذلنا والنهائي سعودي عراقي»! وقال في تصريحه: «اعتذر للجماهير اليمنية على الخسارة ونعتذر بالنيابة عن المنتخب الذي خذلهم ولم يسعدهم، مقدماً شكره لجميع الجماهير اليمنية على مؤازرة منتخب بلادها في البطولة، وأوضحت العيسى أن النهائي سيكون بين السعودية والعراقي بعد المستويات المرموقة التي قدمها المنتخبان في البطولة.


استقالة ستريشكو

قال مدرب منتخب اليمن ستريشكو أن استقالته بيد الاتحاد اليمني وهو الذي سيحدد بقاءه أو رحيله في الفترة المقبلة، وأضاف «كنت أتمنى ألا أخسر هذه المباراة وحالياً لا أعرف الموقف في المرحلة المقبلة وموقف الاتحاد اليمني وإن كنت سأحاول بذل جهدي وعلى اتحاد الكرة أن يقرر الأمر في المرحلة المقبلة ويتخذ القرار المناسب». وأكد ستريشكو أن مباراة منتخب اليمن مع قطر كانت صعبة للغاية وكانت المهمة أصعب في الشوط الثاني، مؤكداً أن المنتخب اليمنى «سيطر على الشوط الأول وتقدم بهدف ونجح المنتخب القطري في العودة للمباراة مرة أخرى ونجح بتسجيل هدف الفوز من خطأ دفاعي».


كلام منتديات

أما من جانب المنتديات الإلكترونية، فقد شهدت صحيفة كووورة سعودية ردود أفعال كبيرة بعد التعادل مع الكويت، حيث كتب الكثير من الأعضاء عدد من المواضيع التي شهدتها المباراة، ووضع أحد الأعضاء موضوع بعنوان «التعادل عادل» قال فيه بأن نتيجة المباراة كانت طبيعية وشارك فيه الكثير من الأعضاء الذين أبدوا ارتياحهم من النتيجة. وعن ركلة الجزاء التي أضاعها الشلهوب أكد الكثير من الأعضاء بأن الشلهوب لاعب كبير ولن تقلل ركلة الجزاء من شأنه، مشيدين بالدور الكبير الذي قدمه اللاعب في المباراة، وتمنى الكثير من الأعضاء التوفيق للأخضر السعودي في المباراة المقبلة. وفي الجانب الكويتي كانت هناك الكثير من ردود الفعل في المباراة وكانت إيجابية للغاية، إذ قال أعضاء بأن النتيجة كانت عادلة إثر المستوى الذي قدمه المنتخبان في المباراة.

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً