العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

اختبار صعب لصدارة ميلان على أرض سمبدوريا

على الرغم من تصدر فريقه الترتيب العام بفارق 3 نقاط عن اقرب منافسيه، فان الدولي السابق جينارو غاتوسو يعتبر بان الأصعب بانتظار فريقه من الآن وصاعدا في الدوري المحلي.

ويحل ميلان ضيفا على سمبدوريا في المرحلة الرابعة عشرة على ملعب لويجي فرايريس إذ يتمتع أصحاب الأرض بسجل قوي.

وتسير الأمور بشكل جيد لميلان بإشراف مدربه الجديد ماسيميليانو اليغري إذ بلغ الفريق أيضا الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الجاري.

وقال غاتوسو: «نحتل مركزا جيدا لكن الأمور الصعبة ستبدأ الآن لان جميع الفرق التي تواجهنا ستعتبر نفسها بان تلعب في مواجهة المتصدر وهذا الأمر يجعلها تبذل جهودا إضافية».

وأشاد غاتوسو بالروح الكفاحية التي يتمتع فيها أفراد فريقه خصوصا في غياب بعض اللاعبين المؤثرين وقال في هذا الصدد: «في الوقت الجاري نفتقد إلى جهود لاعب يجسد بالنسبة إلي كرة القدم وهو اندريا بيرلو، مجرد تحقيق نتائج جيدة في غيابه يؤكد مدى الجهود التي تبذل من باقي أفراد الفريق».

وأضاف «بالطبع تحتاج إلى الحظ في بعض الأحيان، وعلى سبيل المثال، فإننا لم نقدم مستوى جيدا ضد اوكسير لكننا نجحنا في الخروج فائزين في نهاية المطاف».

في المقابل، يخوض سمبدوريا المباراة في غياب مهاجمه المشاكس انطونيو كاسانو الموقوف من قبل ناديه بعد إن شتم رئيسه ريكاردو غاروني.

إنتر × بارما

في المقابل، يعتبر إنتر ميلان في حاجة ماسة إلى الفوز إذا ما أراد إنعاش آماله في إحراز اللقب وذلك عندما يستضيف بارما.

ولم يقدم إنتر ميلان عروضا جيدة في الآونة الأخيرة وتراجع إلى المركز السادس متخلفا بفارق 9 نقاط عن جاره ميلان.

بيد أن صانع الألعاب الهولندي ويسلي شنايدر المرشح بقوة لإحراز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2010 يعتقد بان الفوز على تونتي انشكيده وبلوغ الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا أعطى دافعا معنويا قويا للفريق».

وقال شنايدر: «نمر في مرحلة صعبة، لكن بعد تأهلنا إلى الدور الثاني في دوري أبطال أوروبا أصبحت معنوياتنا عالية، ونتطلع بشغف لخوض مباراتنا المقبلة».

وحصل فريق إنتر ميلان ومدربه الإسباني على دفعة معنوية قوية قبل يومين، بعد أن ضمن الفريق مقعده في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا عبر الفوز على تفينتي انشخيده الهولندي بهدف نظيف، ويسعى الفريق للاستفادة من هذه الدفعة خلال مشواره المتعثر في الدوري الإيطالي.

وبعد ادعاءات حول توتر علاقته بالمدرب بينيتيز، نجح الأرجنتيني استيبان كامبياسو في تسجيل هدف الفوز في شباك تفينتي، ليعيد فريقه إلى دائرة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين.

وأظهر إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا علامات التحسن في المباراة أمام تفينتي، ولكن وضع الفريق مختلف في الدوري المحلي إذ يتأخر بفارق 9 نقاط خلف ميلان المتصدر، وسيفتقد الفريق الكثير من لاعبيه الأساسيين في مباراته أمام بارما.

ولن يتمكن القناص الكاميروني صامويل ايتو من مواصلة هوايته في هز الشباك، بعد أن رفع رصيده من الأهداف في الموسم الجاري إلى 9 أهداف، بعد تعرضه لعقوبة الإيقاف 3 مباريات، ولكن بينيتيز سيستعيد جهود لاعب خط وسطه تياغو موتا في المباراة أمام بارما. وقال بينيتيز: «سولي مونتاري ومكدونالد ماريجا يواصلان العمل، ولكنهما لن يشاركا وكذلك الأمر بالنسبة لدييغو ميليتو».

وفي المباريات الأخرى، يلتقي يوفنتوس مع فيورنتينا، وبولونيا مع كييفو، وبريشيا مع جنوى، ولاتسيو مع كاتانيا، واودينيزي مع نابولي، وباري مع تشيزينا، وكالياري مع ليتشي، وباليرمو مع روما.

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً