العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

«المهندسين» تدشن مؤتمر الشرق الأوسط للبنية التحتية في يناير 2011

المؤتمر الصحافي لجمعية المهندسين البحرينية
المؤتمر الصحافي لجمعية المهندسين البحرينية

المنامة - جمعية المهندسين البحرينية 

27 نوفمبر 2010

أعلنت جمعية المهندسين البحرينية، في مؤتمر صحافي تم عقده صباح أمس، تدشين «مؤتمر الشرق الأوسط للبنية التحتية» المقرر عقده خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير/ كانون الثاني 2011 بمركز الخليج المؤتمرات والمعارض في فندق الخليج.

ويمتد المؤتمر إلى ثلاثة أيام وتنظمه وزارة الأشغال وجمعية المهندسين البحرينية والمعهد الأوروبي للمعلومات ونقل التكنولوجيا، ويقام تحت رعاية وزير الأشغال عصام خلف.

وخلال المؤتمر الصحافي ألقى رئيس المعهد الأوروبي لمعلومات نقل التكنولوجيا الألماني كلاوس رايتر كلمة بهذه المناسبة، فيما أكد رئيس جمعية المهندسين البحرينية عبدالمجيد القصاب أهمية المؤتمر الذي وصفه بأنه يمثل نقطة تحول مهمة نحو تطوير البنى التحتية بمنطقة الشرق الأوسط.

وستنطلق جلسات المؤتمر بمناقشة ورقتي «الرؤى والابتكارات الفنية» و»مشاريع البنية التحتية الإقليمية الأساسية» التي تشتمل على التطوير المخطط لمشروع سكة حديد قطار الخليج بمسافة 1940 كيلومتراً الذي يربط دول الخليج الست. لكنها ليست هي المشاريع الكبرى الوحيدة التي تمثل نقطة الاهتمام بل أن جدول الأعمال يشمل العديد من مشاريع البنية التحتية المتوسطة والصغيرة قيد الإنجاز والتي تحتاج إلى تعليقات دولية والمزيد من البحث والنقاش.

والمؤتمر يشتمل على ثماني أوراق رئيسية في اليوم الأول بعد انتهاء مراسم الافتتاح. بينما سيشهد اليومان التاليان 45 متحدثا يقدمون أوراقهم الفنية عبر ثلاث جلسات متوازية. كما ستقوم اللجنة الفنية بتنظيم ثلاث ورش فنية نصف يومية من الساعة 3:00 الى 6:00 مساءً في اليوم الثاني والثالث. كما تنظم لجنة المؤتمر رحلتين موقعيتين في الساعة 3:00 بعد الظهر في اليوم الثالث.

وستغطي المداولات جميع النواحي الفنية والإدارية لتطوير البنى التحتية

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً