العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

تأخر إصدار تأشيرة مريض إلى أميركا يؤخر علاجه

شكا مريض من تأخر إصدار تأشيرة سفره إلى الولايات المتحدة الأميركية ما نجم عنه تأخير موعده الطبي هناك وما ترتب عليه من سوء حالته الصحية.

من جهتها قالت متحدثة باسم السفارة الأميركية: «إننا نتعامل بصورة روتينية مع الحالات الصحية على أنها حالات خاصة ونحاول تسريع الإجراءات الإدارية المطلوبة».

وأضافت «وعلى رغم بذل أقصى جهودنا إلا أن هناك بعض التأخيرات أحياناً والتي نحاول أن نقللها بقدر الإمكان».

وقال المريض لـ «الوسط»: «أعاني من مرض نقص الكالسيوم المسمى طبياً «الهايبوبراثيرويد» وأتلقى علاجي في الولايات المتحدة الأميركية، ومن يوم تقديمي لطلب الحصول على تأشيرة في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني لم أتمكن من الحصول عليها وأنا في حالة صحية سيئة».

وأوضح «اضطررت إلى تأجيل موعدي الطبي في الولايات المتحدة الأميركية من الثالث عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى السادس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل بسبب تأخر إصدار تأشيرتي على رغم حاجتي الماسة للمتابعة الطبية بسرعة».

وواصل المريض «اضطررت أن أنسحب من بعض المواد الدراسية حيث أدرس في الجامعة هنا في البحرين من جراء الآلام المبرحة التي أعاني منها، وأنا بحاجة للسفر بسرعة حتى تقوم الطبيبة المشرفة على علاجي في أميركا بضبط جرعة هرمون الباراثيرويد».

وأضاف «آمل أن تُجل السفارة في إصدار تأشيرتي وأن تكون الإجراءات سريعة للمرضى».

واستطرد «أسافر سنوياً في رحلة علاجي هذه، وكنت أستخرج تأشيرتي بكل يسر وسهولة، وفي العام الماضي لم أسافر خوفاً من انفلونزا الخنازير، وحالياً قيل لي إنه تم تحويل طلبي إلى الخارجية الأميركية على رغم أن ملفي خالٍ من أية سوابق أمنية وتنقلاتي لا تتعدى رحلة العلاج»

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:50 ص

      So Sad

      I knew a lot of people who applied last year for a visa to attend a seminar or a short course in USA and until today they didn’t get a reply from USA embassy in Bahrain! Why is that? They miss their seminars and courses and they can’t apply for a visa again because their application already in the system.They are not accepted but they are not rejected. Can someone from US Embassy tell us the reason why? And how they are going to control it? And what are the compensations against damages?

    • زائر 1 | 10:24 م

      STOP

      لماذا هذا التناقض يا السفارة الأمريكية و يا وزارة الخارجية البحرينية المواطن الأمريكي يأخذ تأشيرة دخوله عند وصوله مطار البحرين معزز مكرم بخمسة دنانير وتمدد له ايضا بسهولة ويسر اما المواطن البحريني يحصل على التأشير ة بعد أسابيع أما الحالة المذكورة مصيبة انسانية كبري
      و بالنسبة للمتحدثة باسم السفارة الأميركية: «إننا نتعامل بصورة روتينية مع الحالات الصحية على أنها حالات خاصة ونحاول تسريع الإجراءات الإدارية المطلوبة»نقول بانه كلام فاضي وغير انساني نرجوا الشفاء العاجل للمريض ونقول لك الله.

اقرأ ايضاً