العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

جوانزهو تودع الوفود بإسدال الستار على دورة الألعاب الآسيوية

الملتقى في كوريا الجنوبية العام 2014

جوانزهو - الوفد الإعلامي 

27 نوفمبر 2010

أسدل الستار رسمياً أمس (السبت) على منافسات دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة التي احتضنتها جوانزهو الصينية خلال الفترة من 12 حتى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل ختامي مبهر لتوديع الوفود التي شاركت في البطولة من خلال إقامتها الحفل الختامي الذي أقيم في جزيرة هايزنشا الواقعة في نهر اللؤلؤ وهو المكان نفسه الذي استضاف حفل افتتاح البطولة. وشاركت البعثة البحرينية في حفل الختام من خلال تواجد أفراد البعثة الإدارية بقيادة مدير البعثة نعمان الحسن وزملائه في الفريق الإداري وعدد من لاعبي ألعاب القوى والطاقمين الفني والإداري ومرافقي البعثة البحرينية.

وشهد حفل الختام فقرات متنوعة حضرها عدد كبير من كبار الشخصيات يتقدمهم رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح وعدد من الوفود المشاركة إضافة إلى أعداد هائلة من الجماهير التي استمتعت بالفقرات المتنوعة التي شهدها الحفل وامتد لقرابة الساعة ونصف وتحول إلى كرنفال خيالي من خلال الفقرات والألعاب النارية إضافة إلى الأغاني المتنوعة.

وعلى أنغام الموسيقى تم تقديم علم البطولة إلى ممثل كوريا الجنوبية التي من المنتظر أن تستضيف النسخة السابعة عشرة في العام 2014 وسط تصفيق حار من الجماهير الكثيفة المتواجدة.

وشارك في البطولة 45 دولة يمثلون الدول الآسيوية وتمثلت في عدد كبير الألعاب الجماعية والفردية وشهدت منافسة قوية بين البلدان للحصول على الميداليات الملونة، وامتدت البطولة لـ 16 يوما واستضافتها عدد كبير من الملاعب والصالات الرائعة.

وأبهرت جوانزهو العالم بأجمعه من خلال الاستضافة الرائعة للحدث الآسيوي وتميزت بإخراجه بصورة باهرة وتميزت بحضور جماهيري كبير في جميع الألعاب وخصوصاً في منافسات ألعاب القوى الذي شهد حضور عدد كبير من الجماهير قدرت بأكثر من 65 ألف متفرج وهو الأمر الذي أعطى البطولة نكهة خاصة. يذكر أن وفد مملكة البحرين شارك في الدورة بـ 10 ألعاب وهي: كرة القدم، كرة اليد، السباحة، الرماية، التايكواندو، الجودو، ألعاب القوى، قفز الحواجز والفروسية والشراع والدراجات وخرجت البعثة الأولمبية البحرينية بحصيلة ملونة من الميداليات بلغت 9 ميداليات منها 5 ذهبية و4 برونزية، وتحققت كلها في منافسات ألعاب القوى.

الوفد الإعلامي يغادر جوانزهو اليوم

تشد البعثة الإعلامية البحرينية رحالها في وقت متأخر من مساء اليوم عائدة إلى المملكة بعد أن أنهت مهمتها مع ختام دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة التي اختتمت أمس بجوانزهو الصينية. ومن المنتظر أن تصل البعثة صباح غد (الاثنين). وتكونت البعثة الإعلامية من المحررين الزملاء عبدالله عاشور «الوطن» وحسين العصفور «الأيام» وحسن بوحسن «أخبار الخليج» وحسن علي «البلاد» ومحمد طوق «الوسط» والمصور الفوتوغرافي قمبر محمد إضافة إلى طاقم قناة «البحرين الرياضية» المكون من فواز شمسان وعمار البناي وجليل الكوهجي وحمد رمضان، علماً بأن البناي غادر الوفد الإعلامي مبكراً عندما اتجه إلى اليمن لتغطية كأس الخليج العربي العشرين.

وقدمت البعثة الإعلامية شكرها الجزيل للجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توفيرها جميع الاحتياجات اللازمة لها إضافة إلى الوقفة الدائمة من قبل الوفد الإداري للبعثة، وأكدت البعثة الإعلامية أن الثقة الكبيرة التي منحتها إياه اللجنة الأولمبية محل تقدير واعتزاز وتمنت كل التوفيق للرياضة البحرينية في الفترة المقبلة.

ياسين ولحدان في المركزين الخامس والسادس في الماراثون

حقق العداء خالد كمال ياسين المركز الخامس في منافسات سباق الماراثون للرجال الذي اقيم صباح يوم امس مع ختام منافسات العاب القوى، فيما حققت ميثة لحدان المركز السادس في منافسات السيدات. وأنهى ياسين مسافة السباق (42.1 كيلومتراً) في زمن (2.15.52 ساعة)، وكان المركز الأول من نصيب البطل الكوري الجنوبي يونغجين جين الذي انهى السباق في زمن (2.11.11) وحل ثانيا الياباني كيتاوكو (2.12.46)، وكان المركز الثالث من نصيب القطري مبارك شامي (2.12.53) وحل رابعا الصيني دونغ (12.14.48).

وفي سباق السيدات أنهت ميثة السباق في زمن (2.33.56 ساعة)، والمركز الأول خطفته اللاعبة شونزي زو (2.25.00) وحلت ثانية مواظنتها زيالون زهاو (2.26.35) وفي المركز الثالث جاءت الكورية الشمالية كيم كو (2.27.06) وبعدها في المركز الرابع حلت الاندونيسية ترينيانغيش (2.31.49)، وحققت المركز الخامس اليابانية شيماهارا (2.32.11)

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً