العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

«الأطباء» تنظم أكبر حملة في العالم لقياس ضغط الدم في 13 ديسمبر المقبل

تحت شعار: «الحسين نبض الوفاء» وتحت رعاية وزير الصحة

تنظم جمعية الأطباء البحرينية تحت رعاية وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر حملة لقياس ضغط الدم تحت شعار: «الحسين (ع) نبض الوفاء» وذلك يوم الاثنين 13 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بالتعاون مع مهرجان عاشوراء المنامة.

وستكون الفعالية في الفترة ما بين الساعة السادسة مساء إلى الثانية صباحاً من يوم السابع ليلة الثامن من محرم على شارع الإمام الحسين بالقرب من جامع المهزع ومأتم بن سلوم في العاصمة (المنامة).

وأشار الوزير بهذه المناسبة إلى أن مرض ارتفاع ضغط الدم يعد من أبرز الأمراض المزمنة انتشاراً في العالم إذ تشير الدراسات إلى أن حوالي 26 في المئة من سكان العالم مصابون بهذا المرض وبحسب نتائج المسح الوطني الصحي للأمراض المزمنة بمملكة البحرين في العام 2007م فقد بلغت نسبة ارتفاع ضغط الدم حوالي 38 في المئة وهو معدل مرتفع مقارنة بالمعدل العالمي ما يحتم علينا الوقوف أمام انتشاره والحد منه، مفيداً بأن هذه الحملة النوعية خطوة مهمة في توعية الجمهور بأهمية تعزيز أنماط الحياة الصحية والاهتمام بصحتهم وتجنب الأمور التي تسبب هذا المرض الذي يعتبر من أبرز أمراض هذا العصر.

وأضاف الحمر «نحيي هذه المبادرة من جمعية الأطباء البحرينية متمنياً للفريق القائم على هذه المحاولة التوفيق والنجاح في إضافة إنجاز جديد إلى سجل مملكة البحرين في القطاع الصحي».

من جهته، أعرب رئيس جمعية الأطباء أحمد جمال عن شكره وتقديره لوزير الصحة لدعمه ومساندته لهذه الحملة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والتي ستساهم في إبراز الوجه الحضاري لشعب البحرين وجمهور عاشوراء في المحافل الدولية.

وقال: «إن رعاية الوزير تنم عن حرصه واهتمامه بالفعاليات الصحية كافة التي تقام على أرض مملكة البحرين، وإن اختيار موضوع الحملة لهذا العام جاء لنشر ثقافة قياس ضغط الدم بين الجمهور والتوعية بهذا المرض والترويج لاتباع أنماط الحياة الصحية».

من جانبه كشف أمين سر الجمعية حسين المير أن جمعية الأطباء ستقوم بتوفير الطاقم الطبي المؤهل من أعضائها للقيام بقياس ضغط جميع المشاركين في الحملة من الجنسين وقد تم تشكيل فريق من 40 طبيباً وطبيبة لتسهيل عملية القياس بحيث لا يستغرق الوقت أكثر من دقائق معدودة بين التسجيل والانتهاء من قياس ضغط الدم لنضمن مشاركة أكبر عدد ممكن في الثماني ساعات المخصصة للحملة».

بدوره قال منسق الحملة ناصر بردستاني: «إننا نتوقع مشاركة واسعة من الجمهور ولاسيما أن الحملة مقترنة باسم شخصية إسلامية عزيزة على القلوب، وقد قمنا باتخاذ جميع الخطوات لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المشاركين إذ إننا ملزمون باتباع الاشتراطات والضوابط التي وضعتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية بهذا الخصوص».

وأضاف «إن كسر الرقم العالمي ليس هدفاً بحد ذاته وإنما تنظيم حملة بهذا المستوى في موسم عاشوراء وتوعية الجمهور بهذا المرض يعد هدفاً في حد ذاته».

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • فجر الحرية | 5:52 ص

      نعم الحسين (ع) نبض الوفاء

      خطوة جبارة يشكر عليها الجميع , وكل عام نحن
      نترقب مثل هذه الخطوات وهذه الاعمال التي ترسم
      لنا تكاتف الجميع في حب الحسين عليه السلام
      وكيف لا وهو الذي اعطى للبشرية اكبر درس في
      التضحية والفداء ..
      السلام على الحسين
      وعلى علي ابن الحسين
      وعلى انصار الحسين.

    • زائر 3 | 4:16 ص

      اقتراح للصحة بتركيب اجهزة قياس الط في الصيدليات والمجمعات بالمجان

      ليش ما تخلون اجهزة لقياس الضغط مجانية وتعمل بشكل الي في الصيديليات والمجمعات التجارية وغيرها من الاماكن العامة. من المهم علي الاشخاص البالغين قياس ضعط الدم كل ستة شهور الي سنة تفاديا للمشاكل للصحية في حالة عدم اكتشافه مبكرا. نرجو من وزارة الصحة التنسيق مع الصيديلات والقطاع الاهلي لتركيب اجهزة يمكن للمواطن قياس ضغط دمة بشك مريح في اماكن التسوق او الترفية وما شابة. هذه الفكرة مو جديد موجودة مثلا في امريكا وغيرها من الدول.

    • زائر 2 | 12:29 ص

      عاشوراء موسم صحي وبلدي !!!

      موسم عاشوراء أصبح موسماً للنظافة البلدية والصحة العامة ، حينما تم تدشين حملات التبرع بالدم كان الغرض منها الجانب التضحوي لحركة الامام الحسين وكانت بديلاً لاهدار الدم بضرب السيوف .. ويبدو ان الجماعة فاهمين غلط .. البلديين سووه موسم للنظافة البلدية و الصحة سوته موسم صحي لفعاليات ضغط الدم والسنة الجاية السمنة للحد من اكل وجبات عاشوراء واللي عقبه بيكون فيه مؤتمرات صحية وطبية لامراض الضغط والسكري والقلب وانتهت هوية عاشوراء الروحية والتاريخية لتغييب اهدافها التي وجدت من اجلها..

    • زائر 1 | 11:20 م

      السلام على الحسين

      سلام عليك ياسيدي و يا مولاي أيا أبا عبدلله اسمك و قضيتك أصبحت رمز لكل عمل انساني في الوجود
      السلام على الحسن و على علي ابن الحسين و على أصحاب الحسين

اقرأ ايضاً