العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

البحرين تحظر السفر على سعودي... والممنوع: لن أتنازل عن حقي

نقضت محكمة بحرينية حكما صدر بحق مواطن سعودي بمنعه من مغادرة البحرين بعد مضي 14 شهرا على الحظر على خلفية دعوى رفعها ضده مالك شركة، وكان المواطن يعمل فيها مديرا لشئون الموظفين وعاد المواطن الى المملكة العربية السعودية قبل العيد بثلاثة أيام. وقال «لا أعرف سبب منعي من المغادرة ولن أتنازل عن حقي». وكانت صحيفة «اليوم» قد التقت بالمواطن السعودي في البحرين ووقفت على حالته والذي استهجن قرار الجهات القضائية في البحرين بمنعه من السفر، مؤكدا منعه من السفر رغما عنه طوال الفترة الماضية على رغم أنه لم يرتكب أي جرم أو مخالفة تمنعه من السفر.

وأشار الى رفع الحظر عن سفره بعد مضي 14 شهرا بحكم عدم اختصاص المحكمة دون تبيان سبب منعه من مغادرة البحرين، على ما نسبت إليه الصحيفة.

وقال لصحيفة «اليوم» بعد عودته الى السعودية «أحمد الله الذي من عليَّ بالعودة إلى وطني في هذه الأيام المباركة»، مبيناً أنه أوكل محامياً سعودياً مختصاً ليتولى المطالبة بحقوقه لدى الشركة التي كان يعمل بها وانه لن يتنازل عن حقه في مقاضاة من تسبب باحتجازه في البحرين طوال المدة الماضية.

من جهته، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بمملكة البحرين عبدالمحسن المارك، أن المواطن السعودي الذي منع من مغادرة مملكة البحرين منذ 14 شهرا غادر البحرين مؤخرا بعد أن تمكنت السفارة من رفع حظر السفر الذي كان مفروضا عليه، مبيناً أن السفارة تكفلت طوال فترة وجود المواطن في مملكة البحرين بمصاريف إعاشته وإسكانه.

وبيَّن أن «السفارة عملت من خلال محامي السفارة طوال المدة الماضية على رفع حظر السفر على المواطن الذي فرض عليه على خلفية دعوى تقدمت بها الشركة التي كان يعمل لديها ومقرها المملكة العربية السعودية وان السفارة رفعت أمام القضاء البحريني بعدم اختصاصه بنظر القضية، لأنها منظورة أمام القضاء السعودي وان السفارة بذلت جهودا مضنية في سبيل إنصاف المواطن (السعودي) وهذا ما وفقنا فيه وان المواطن غادر البحرين ويتواجد الآن في المملكة العربية السعودية.

وأشار السفير المارك الى أن السفارة ستقوم بإرسال ملف قضية المواطن إلى السلطات السعودية حالما تتسلمه من قبل السلطات البحرينية.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • نونه الحنونه | 6:04 ص

      نونه الحنونه

      اي لانك خليجي مو يمني لو سوري والباقي

    • زائر 1 | 12:26 ص

      نعم للمواطن

      هذه السفارات والدول تخدم مواطنيها اولا ولذلك تراها متقدمة بعض الشيء ولكن دولتنا لا يوجد بها اي ذرة من الاحساس والدليل جرائد وصحف ومشاكلنا وما خفي اعضم ولكم التوفيق والاحترام
      وما رأي الاخوة القراء في الموضوع ؟

اقرأ ايضاً