العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

جمارك دبي تضبط شحنتي مخدرات في «حفاظات أطفال»

أحبط مفتشو جمارك إمارة دبي، في قرية دبي للشحن محاولتي تهريب مواد مخدرة كانت مخبأة داخل مستلزمات أطفال في طردين بريديين كانا قادمين من الخارج ومتجهين نحو مقصدهما النهائي إلى دولة آسيوية وأخرى إفريقية عبر دبي، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام) أمس (الإثنين).

وكشف مدير أول إدارة عمليات الشحن الجوي في جمارك دبي، عمر المهيري، عن تفاصيل العمليتين اللتين نجم عنهما إحباط محاولتي تهريب 8, 1 كيلو غرام من مخدر الماريجوانا و268 غراماً من مخدر الهيروين. وقال إن مفتشي جمارك دبي قد اشتبهوا في الضبطية الأولى، وكانت عبارة عن طرد بريدي لحفاظات أطفال مرسل من دولة إفريقية ومتجه إلى دولة آسيوية عن طريق قرية دبي للشحن فتمت إحالته إلى التفتيش اليدوي وعثر بداخله على كيسين يحتويان على أعشاب خضراء جافة داكنة اللون، بها بذور تبين بعد الفحص بأنها مخدر الماريجوانا. ولفت إلى أنه فيما يخص الضبطية الثانية فقد اشتبه مفتشو جمارك دبي في قرية دبي للشحن بطرد بريدي آخر لشحنة ملابس كان قادماً من دولة آسيوية ومتجهاً إلى دولة إفريقية وبالتفتيش اليدوي تم العثور على علبة بودرة للأطفال بين الملابس وبعد أخذ عينة منها وفحصها في الأجهزة المتحركة تبين أنها مخدر الهيروين وقد تم إبلاغ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي بأمر الضبطية ومصادرة الطرد.

وأوضح أن العمليتين تكشفان الانحدار الأخلاقي الذي وصل إليه مهربو المخدرات من خلال استغلال مستلزمات الأطفال في محاولات تهريب المواد المخدرة مشيراً إلى أنهم لا يتورعون عن ابتكار الوسائل الدنيئة لخداع مفتشي الجمارك والأجهزة الأمنية المعنية.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً