العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ

1,95 شخص مصاب بالإيدز لكل 100 ألف بدول الخليج

أوضح المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون توفيق خوجة، أن معدلات الإصابة بفيروس مرض نقص المناعة (الإيدز) بين السكان في دول مجلس التعاون الخليجي هي الأقل بين دول إقليم شرق المتوسط وتتراوح ما بين 1.50 إلى 1.95 لكل 100 ألف نسمة وأن وجود عدد من العوامل غير المواتية، والسلوكيات الخطرة توجب ضرورة الحاجة إلى وضع أولويات واتخاذ إجراءات لكبح حدوث وانتشار الوباء على نطاق واسع. وقال خوجة في حديث نشرته صحيفة «اليوم» السعودية أمس (الثلثاء) بمناسبة اليوم العالمي لمرض الإيدز (1 ديسمبر/ كانون الأول): «يرجع الخوف من انتشار وباء فيروس نقص المناعة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى الممارسات، والسلوكيات الخطرة لدى بعض شرائح السكان، وانخفاض مستوى المعرفة العامة حول فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز، وارتفاع نسبة الهجرة وتنقل الناس، والتحوُّلات الاجتماعية المهمة المرتبطة بالتنمية من المدن الكبرى، وزيادة استخدام المخدرات عن طريق الحقن والعمالة الوافدة المصابة من البلدان الموبوءة».

العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • بنت أمرالله | 1:58 ص

      الدولة مسؤولة

      يجب على كل مسافر ووافد فحصه قبل الدخول للدولة.. ولكن المشكلة بان الدول تكسب من وراء الجاليات الاجنبية ونشاطاتهم .. فلبحرين اصبحت مصد من مصادر جلب الدعارة المربحه للبحرين.. وبتالي انتشار هذه الأمراض مسؤلية الدولة..

    • زائر 1 | 11:34 م

      && قلة الوازع الديني هو السبب في تفشي هذا المرض&&

      الله يبعد عنا وعن حبايبنا بحق محمد وآل محمد .. والله امراض هالعصر تخوف وتخلي الواحد اوسوس ومايطلع من بيته يادافع البلا والبلوى ...!!!

اقرأ ايضاً