العدد 3010 - الخميس 02 ديسمبر 2010م الموافق 26 ذي الحجة 1431هـ

من أبناء البحرين إلى جلالة الملك

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

رسالة من أبناء البحرين الى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بعثوها حبّاً وتقديراً وشكراً لجلالة الملك، على الإجازة المفاجأة التي أصدرها جلالته في مهرجان البحرين أوّلاً.

إنّ هذا القرار الذي اتّخذه جلالة الملك يُعد قراراً مفاجئاً وحكيماً في الوقت ذاته، وعلى رغم من خسارتنا ليوم دراسي مهم، إلاّ انّه في بعض الأحيان تكون المفاجآت عنصراً فعّالاً في تحصيل دراسي أكبر.

قد يخالفنا البعض، ولكن ليس من شارك في هذا المهرجان من الأبناء كان مشغولا، بل حتى من هم وراء شاشة التلفاز، كانوا يشاهدون بشوق وفرح هذا الحب الكبير بين الأبناء ووالدهم حمد.

نجح المهرجان نجاحاً هائلاً هذه المرّة، وقد كانت المشاعر عميقة وقويّة من خلال أبنائنا وهم يتغنّون بالأغاني الوطنية، التي وجّهوها إلى جلالة الملك، وقد درس الملك الموقف (حفظه الله)، وأعطاهم يوماً كاملاً يرتاحون منه بعد هذه المشاعر المنبثقة من قلوبهم الصافية إلى قلبه.

هؤلاء هم أجيال المستقبل، وهم من سيحمون الوطن، ولا نقصد هنا من شارك في المهرجان، بل الجميع من الصغار الى الكبار، فهم من يستقبلون هذه الهدية البسيطة من جلالة الملك، ليفرحوا بها، وتدخل تاريخ ذكرياتهم في يوم من الأيام.

مما يسعد القلب عندما تجد الأطفال يصرّون على مشاهدة العرض، بل ويغنّون مع من شارك في المهرجان، وهذا دليل على الحب ونقاء العاطفة الخالية من الرياء.

حبّنا لك يا مليكنا حمد، ليس رياءً بل حبّنا نبع من تربيتنا ومن جهود من حولنا، وقد يظهر الناس الحب بطرق كثيرة، ولكن الأطفال يظهرونها بشكل أبسط وأعمق وأروع بالتأكيد.

مهرجان البحرين أوّلا، وأي مهرجان يتعلّق بالوطن والملك، يحتاج منّا الى تشجيع، فالذي بيننا وبين مليكنا ليس أوراقاً أو وجوداً في وطن، بل الذي بيننا وبينه هو حبٌّ واحد، ألا وهو الوطن.

فشكراً يا أبا سلمان منا ومن أبنائنا إليك، ونحن ممتنّون لهذا اليوم الذي قدّمته، وسيقدّم أبناؤنا الكثير، وهم اليوم واعون لما يحدث في الوطن وعلى علم بما يدور حولهم، وقد أرسلوا الرسالة عساها أن تصل اليك. وجمعة مباركة.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3010 - الخميس 02 ديسمبر 2010م الموافق 26 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 4:14 ص

      هيما المحرقية

      عاش عاش مليكنا حمد الله يخليه لنه.

    • زائر 10 | 1:12 ص

      مليكنا حمد..والله يرعاك

      أنا أحب وطني وأحب الملك حمد وأحب الهوى اللي اتنسمه في وطني ياالبحرين أنتي عزيزة على قلوبنا ومهما حبيناج مقصرين ولين سافرنة نشتاق نرجع للبحرين ولاهلها الطيبين والله يحفظها من كل شر ويحفظ مليكنا الغالي وان شاء الله يرفرف علمج طول العمر وتصبح البحرين أولا دائما وأبدآ وادائما بنظل نشجعج ونسمع الكل نشيدنا الوطني ووايد عجبني البحرين اولا هالسنة وسلامتكم .

    • زائر 8 | 6:57 ص

      محمد البنا

      روحي فدوة لك ولتراب الي تمشي عليها يا مليكنا يارمزاً للوفاء والمحبة انت اذا قلت فعلت واذا تكلمت طلع ريحان وورد من كلامك انت يالي في احلامي واليقظه انت في دمي وعروقي حبي لك وللأبد يا أغلى انسان في الدنيا عندي وسلامتكم والله هذه الكلمات من كل قلبي لك يا جلالة الملك وين ما كنت ابلغ لك سلامي عسا الله يحفظك ويرعاك .

    • زائر 4 | 2:34 ص

      الشامخ

      بارك الله فيج اخت مريم ع الكلام ونفس الشعور موجهه للملك... :-)

    • زائر 3 | 2:33 ص

      شكرا يا جلالة الملك

      شكرا لوالدنا العزيز حمد بن عيسى ، فإن حبنا لك هو حب خالص لا يشوبه الرياء لأنك رمز الوحدة الوطنية فإننا نفديك بأرواحنا وأولادنا.
      معلم بمدرسة الشيخ عيسى بن علي

اقرأ ايضاً