العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

اليوم حسم مصير «خليجي 21» وتثبيت الموعد وزيادة الحكام

في المؤتمر العام للاتحادات الخليجية الكروية

في هذه الزاوية نرصد أحد الموضوعات والقضايا البارزة في يوميات بطولة «خليجي 20» المقامة حالياً في اليمن، إذ نتناول اليوم المؤتمر العام المهم الذي سيعقده رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في عدن والذي سيتم خلاله مناقشة وحسم العديد من الموضوعات المتعلقة بالدورة وعلى رأسها موعد إقامة البطولة المقبلة «خليجي 21» في العراق.

ومن ضمن الموضوعات المدرجة على جدول اعمال المؤتمر بعد التوصيات التي رفعتها اللجنة الدائمة لأمناء السر بعد اجتماعاتهم الاخيرة على هامش «خليجي 20»، وفي مقدمها اقرار إقامة البطولة في يناير/كانون الثاني من كل عام فردي اعتبارا من النسخة المقبلة المقررة في مدينة البصرة العراقية في الشهر ذاته من العام 2013 بعد ان كان مقررا إقامتها في ديسمبر/كانون الأول 2012.

وسيقوم الوفد العراقي خلال الاجتماع بتقديم تقرير شامل عن استعدادات البصرة حتى الآن لاستضافة «خليجي 21»، كما سيقدم الوفد مقترحا بخصوص موعد البطولة والفترة المحددة لها بعدما سبق لمسئولي الوفد العراقي الإعلان عن انتهاء 60 في المئة من أعمال المدينة الرياضية في البصرة، وكذلك الملعب الرئيسي الذي يسع لـ65 ألف متفرج.

وهناك اجماع على هذه التوصية من اجل تثبيت موعد البطولة واعتمادها ضمن الروزنامة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اجل اتاحة الفرصة امام الاتحادات الخليجية للاستعانة بنجومها المحترفين في اوروبا والذين غابوا عن البطولة الحالية وفي مقدمتهم الحارس العماني علي الحبسي. كما يناقش رؤساء الاتحادات الخليجية توصية تعديل اللائحة خاصة فيما يتعلق بعملية تسجيل وتأهيل اللاعبين إذ تطالب قطر بوضع آلية تساعد على اعتماد اهلية اللاعبين وتسجيلهم قبل انطلاق البطولة بوقت كاف، كما اقترحت معظم الاتحادات زيادة عدد الحكام الخليجيين المشاركين في ادارة مباريات البطولة وهناك اقتراح بوجود طاقمين من كل دولة على ان يكونوا من حكام النخبة.

وستتم مناقشة اقرار مبدأ حصول الدولة المنظمة على جزء من عائدات تسويق البطولة بعد النسخة المقبلة في العراق.

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:46 ص

      دموع عراقي

      شكرا لك على التعبير الراقي اخي الزائر الكريم الحمد لله نسال الله ان يكون هناك تطوير في جميع العراق وخصوصا في بلدنا الناثي البحرين العزيزي ان شا ءالله تقام البطولة في البصرة الفيحاة ونتشرف بجميع اهلنا الخليج ويعود الحب والافراح لنا ولكم

    • سيد وحيد | 1:38 ص

      ؟؟؟؟

      آآآه لو تشوفون ملاعب خليجي 21 اللي بسوونها
      والله فشلة ملاعبنا صوب العراق البلد المنهك واحنا الحمدلله في أمان ومنشئاتنا جذي
      وين راح الرجل الرياضي الأول عن منشئاتنا

اقرأ ايضاً