العدد 2437 - الجمعة 08 مايو 2009م الموافق 13 جمادى الأولى 1430هـ

نظارات الشمس 2009... كبيرة ولافتة

خزانة ملابس متفتحة بالورود والألوان الفاتحة، تحتاج بالضرورة إلى إكسسوارات مناسبة، بما فيها نظارات شمسية لافتة تضيء البشرة، وتخلق توازنا في الوجه، فضلا عن هالة من الغموض أو الجاذبية.

كبيرة بألوان بهيجة، وزاهية وتخطف الأبصار... هذه هي ملامح موديلات نظارات الشمس لهذا الموسم.

وهي بالتأكيد أنيقة وجذابة، وإنْ كانت لا تحمل جديدا، لكونها تستقي تصميماتها من السنوات الخوالي، لكن لأنها تعتبر من بين الإكسسوارات المقدور عليها، لكونها أرخص وسيلة للحصول على قطعة من تصميم مصمم مشهور، أو دار أزياء عالمية، فإنها تعرف انتعاشا كبيرا في المواسم الأخيرة، وبلاشك ستنتعش أكثر في ظل الأزمة المالية، وتغير أحوال الطقس، وزيادة المخاوف من الثقوب في طبقة الأوزون.

لهذا، ينصح الخبراء بعدم التسرع عند شرائها، وضرورة الاهتمام بالشكل، وجودة العدسات في الوقت ذاته.

ولحسن الحظ أن هذا الأمر أصبح متوافرا بشكل كبير، حتى بالنسبة إلى النظارات الرخيصة التي لا تحمل اسم أحد، وإنْ كان التأكد مستحبا.

تقول كريستين كروشينسكي - وهي عضو بجمعية مستقلة في برلين تعمل على رفع مستوى الوعي في مختلف المجالات المتعلقة بالبصريات والنظارات - إن العدسات الكبيرة لها مزايا أخرى إلى جانب جمالياتها، أهمها أنها تحمي العينين والبشرة الرقيقة الحساسة حول منطقة العينين، وبهذه الطريقة تساعد على منع التكون المبكر للتجاعيد، عدا أنها تخفي عند الضرورة آثار السهر والهالات السوداء.

أما بالنسبة إلى الشكل، فقد تعددت التصميمات بين المدورة، والمستطيلة، والبيضاوية، لكن القاسم المشترك بينها هو كبر حجمها، وألوانها الزاهية.

العدد 2437 - الجمعة 08 مايو 2009م الموافق 13 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً