العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ

قرينة الملك تشارك اليوم في منتدى الأقصر الدولي بمصر

مؤتمر الإتجار بالبشر 2007
مؤتمر الإتجار بالبشر 2007

تشارك قرينة عاهل البلاد سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة اليوم (السبت) في أعمال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأقصر الدولي لمناهضة الاتجار بالبشر «أوقفوا الاتجار بالبشر الآن: تطبيق بروتوكول الأمم المتحدة»، الذي يقام تحت رعاية ورئاسة حرم الرئيس المصري سوزان مبارك.

وبهذه المناسبة ستلقي قرينة الملك كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى.

ووصلت سمو الأميرة يوم أمس الجمعة إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في أعمال المنتدى. وفي تصريح لها أكدت أهمية الالتزام بالبروتوكولات والمواثيق الدولية في مكافحة الاتجار بالبشر باعتبارها قضية باتت تؤرق المجتمعات العربية والعالمية، مشيرة إلى ضرورة الاستمرار في التوعية بأشكال الاتجار ومخاطره للوقوف على أنسب الآليات والوسائل لمكافحته والحد منه لارتباطه بمصير ومستقبل من هم أقل حظاً في هذه الحياة.

وتطلعت سموها إلى أن يخرج المنتدى بتوصيات من شأنها أن تعزز العمل لإيجاد الحلول المناسبة للقضاء على هذه الظاهرة، موضحة أن الأمر سيتطلب من المعنيين الاستمرار والمثابرة و بناء الخبرة اللازمة لذلك. كما أشادت بالدور الرائد لسوزان مبارك، ومسيرة عملها الجادة التي لا تخلو من التجديد، من خلال إطلاقها للعديد من المبادرات المهمة التي لفتت انتباه العالم وحشدت الجهود الدولية لمكافحة هذه الظاهرة وساهمت في وضع حلول لها لحماية الحقوق وحفظ المكتسبات.

وفي الختام أكدت سموها حرص مملكة البحرين التام والتزامها بتنفيذ توصيات المؤتمرات السابقة لإيجاد الحلول اللازمة لهذه الظاهرة التي تسيء إلى الإنسانية جمعاء.

يذكر أن البحرين انضمت إلى الاتفاقيات الدولية الرئيسية ذات الصلة بمكافحة الاتجار بالبشر، بما فيها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والبروتوكولين المكملين لها (اتفاقية باليرمو) بموجب القانون رقم (4) لسنة 2004م، وأصدرت في العام 2008 قانون مكافحة الاتجار بالأشخاص لتجريم والمعاقبة على ارتكاب مثل هذا الاتجار.

كما تم إنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص ومن مهمات هذه اللجنة وضع البرامج بشأن منع ومكافحة الاتجار بالأشخاص وحماية ضحايا مثل هذا الاتجار، وتساند الأميرة سبيكة بنت إبراهيم جهود اللجنة الوطنية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر.

العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً