العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ

بلدية «الوسطى» تنظم حملة توعوية للنظافة في المدارس

بهدف غرس حس المسئولية الاجتماعية في نفوسهم

نظمت بلدية المنطقة الوسطى بالتعاون مع شركة سفنكس للنظافة وشركة «بي ميديا» للإعلام، حملة توعية عن أهمية الحفاظ على النظافة في عدد من مدارس المنطقة الوسطى، بدأتها بمدرستي حفصة الابتدائية للبنات وخالد بن الوليد الابتدائية للبنين.

وتهدف هذه الحملة إلى غرس حس المسئولية الوطنية والاجتماعية في نفوس الطلبة، باعتبارهم جيل المستقبل الواعد الذي يعول عليه في الحفاظ على الطابع الجمالي والنظافة العامة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.

كما تسعى إلى تحفيز الطلبة على تبني السلوكيات السليمة في التخلص من الأوساخ في الحاويات المخصصة لها، والحرص على عدم الإضرار بالبيئة والحفاظ عليها من التلوث، كمنهج حياة وتعهد ذاتي بإبراز الوجه الناصع لمملكة البحرين للزائر والمقيم.

واشتملت الفعالية على كلمة افتتاحية للبلدية ثم تقديم فقرة مسرحية تتطرق إلى الجهد الذي يبذله عامل النظافة في إزالة النفايات من الطرقات العامة والحفاظ على الطابع الجمالي للمناطق بعيداً عن أكياس القمامة المتناثرة خارج الحاويات، إلى جانب بعض السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها الأفراد وتؤدي إلى تشويه البيئة وتلويثها.

وتضمن البرنامج نصائح وتوجيهات توعوية في قالب كوميدي خفيف قدم من خلال عرض مسرحي آخر مبسط، شاركت فيه شخصيتا سمير وعزوز الكارتونيتان، وسط تفاعل ملحوظ من قبل الطلبة الذين حرصوا على مشاركتهما في إيماءاتهما وحركاتهما الطريفة.

وفي الختام تم توزيع هدايا على الطلبة والطالبات، عبارة عن كتيبات تتضمن رسوم كارتونية تحاكي الصغار بأسلوب مبسط عن أهمية النظافة في حياة الإنسان، كما تم التقاط صور تذكارية بالمناسبة.

وقدمت البلدية بهذه المناسبة شكرها إلى وزارة التربية والتعليم والمدارس المشاركة على حسن الاستجابة وتسهيل المهمة.

العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:30 ص

      تحيه للبلدية الوسطي

      حفظ الله مدير عام بلدية الوسطى الدكتور محمد علي رجل ونعم الرجال وقيادي واداري ناجح كم ترك فراغا في قلوب موظفيه وحسرة بالبلدية شماليه فهنيئا للوسطي بمديرهم وحبه للعمل التوعوي والثقافي فنعم الرجل ونعم الاداره

اقرأ ايضاً