العدد 3021 - الإثنين 13 ديسمبر 2010م الموافق 07 محرم 1432هـ

المخرج محمد الصفار يقدم 12 مشهداً حسينياً سينوغرافياً

يقدم المخرج البحريني محمد الصفار 12 منظراً سنوغرافياً حسينياً في مركز الفعاليات الحسينية (الخيمة) تحت رعاية مشروع عاشوراء السنوي في منطقة المنامة.

وأوضح الصفار أن العمل الفني ينفذ بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الإمام الحسين الفني ومشروع عاشوراء المنامة الرابع، «وهذا العمل يمثل محاولة لقراءة الأحداث التي مرت في عاشوراء بشكل مختلف، وهي قراءة في عمق الأحداث بطريقة تركيبية وليست مسرحية».

وأشار المخرج الصفار إلى أن «ما يميز هذا العمل هو أن المتفرج يصبح مشاركا بشكل محدود وبجزئية معينة يساهم بها في صناعة المشهد. فالمتفرج ينقاد إلى رحلة وهو الذي يكمل رسالة العمل، كما ستكون لوحات الفنان التشكيلي عباس الموسوي حاضرة في هذا العمل».

ويتكون العمل الذي ينفذ لأول مرة من نوعه في عاشوراء المنامة من 12 مشهداً فنياً بفضل الاعتماد على كلية الجو التأثيري، والمتفرج يترجم الرسالة بخياله وبتجربته يكمل معالم هذه السينوغرافيا، فالعمل لا يتوقف، والمتفرجون يدخلون بلا انقطاع، وهو كذلك عمل غير محدد بمدة زمنية ويمكن للمشاهد أن يعبر أرجاءه من دون انتظار.

وينفذ العمل في مقر مركز الفعاليات بالقرب من جامع المهزع ومأتم بن سلوم في منطقة المنامة وهو مفتوح للجمهور.

العدد 3021 - الإثنين 13 ديسمبر 2010م الموافق 07 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:16 ص

      مبدع أنت يا أستاذ محمد الصفار

      وفقت للعمل مع الأستاذ محمد الصفار في مهرجان يوم القدس العالمي ببلاد القديم قبل عامين، وكان بحق مخلصاً للعمل الذي يؤديه، ملتزماً بالمواعيد، متفانياً في أداء العمل، والرجل المناسب في المكان المناسب.
      تحياتي لك أستاذ محمد، ونتمنى لك التوفيق، وأتلهف إلى مشاهدة إبداعك..
      تحياتي..

    • زائر 1 | 7:58 م

      عبير

      والنعم فيك يا صفار

      أرنا من أبداعاتك يا رجل

اقرأ ايضاً