العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ

اليمن: خسائر حرب صعدة 3000 قتيل و14 ألف جريح و3 مليارات دولار

نقلت مواقع إخبارية عدة عن نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قوله، أن حرب صعدة السادسة مع الحوثيين أسفرت عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف قتيل كما سقط نحو 14 ألف جريح , وأن الدولة خسرت ثلاثة مليارات دولار.

من جهة أخرى أوضح نائب الرئيس اليمني أن الانتخابات البرلمانية في اليمن ستتم في أبريل/ نيسان المقبل داعياً أحزاب المعارضة إلى تغليب «صوت العقل».

وأكد قائلاً: «لقد تمسكنا خلال الفترة الماضية بموقف ثابت لا يتغير وهو أننا مع حوار وطني يفضي إلى نتائج من شأنها التطبيق الخلاق لاتفاق فبراير/ شباط.

وأضاف نائب رئيس الجمهورية: «وللتعبير عن صدق نوايانا تجاه الحوار والرغبة في الوصول إلى قواسم مشتركة، قدمنا المزيد من التنازلات التي رأينا أن هناك مصلحة وطنية تدعو لها، ومع كل مرحلة من مراحل الحوار، وعندما كانت الأمور تصل إلى طريق مسدود كان الأخ الرئيس يتقدم بمقترحات جديدة فيها قدر آخر من المرونة السياسية والتنازل».

وقال نائب رئيس الجمهورية: «ومن هنا ينبغي ان نشير الى ان آخر مقترحاتنا للإخوة في اللقاء المشترك (المعارضة اليمينة) تمثلت في تشكيل اللجنة العليا للانتخابات وقد وافقوا ثم تراجعوا في اللحظة الأخيرة، وبتشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى الإشراف على سير الانتخابات النيابية تأكيداً لمصداقيتنا في جعل هذه الانتخابات حرة ونزيهة وشفافة وتشكيل لجنة مصغرة من الأحزاب الممثلة في مجلس النواب للاتفاق على التعديلات الدستورية المقدمة من الجانبين».

وأضاف: «وأخيراً التزامنا بالشراكة في حكومة الوحدة الوطنية بعد الانتخابات بغض النظر عن نتائج تلك الانتخابات وهي اقتراحات مهمة كان يمكن أن تحدث تحولاً كبيراً في الحياة السياسية والديمقراطية وهي على أي حال تنازلات ما كان للمؤتمر ان يتقدم بها وهو حزب الأغلبية والمفوض من شعبنا بإداراة الشأن العام لولا حرصه على استقرار البلاد وأمنها وضمان تقدمها بمشاركة واسعة من الجميع».

العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً