العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ

«بلدي العاصمة» يطالب الكعبي بالتحقيق في فساد بـ 60 ألف دينار

طالب مجلس بلدي العاصمة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بالرد على خطاباته بشأن وجود شبهة فساد في تركيب الإنارة في نافورة دوار مجلس التعاون ونصب الشراع في المنامة.

وعلمت «الوسط» أن «العطاء الذي قدمته الشركة التي حصلت على المناقصة كان 158 ألف دينار في حين أن الشركة الأخرى التي لم تسند لها المناقصة قدمت عطاء قيمته 97.950 ألف دينار أي بفارق نحو 60 ألف دينار». وبيّنت أن «المجلس البلدي طالب الوزير بإيضاحات بشأن قيام بلدية المنامة بترسية مناقصة إنارة نافورة مجلس التعاون ونصب الشراع في المنامة على شركة يملكها موظف سابق في الوزارة تمّت إقالته»، وأضافت أن «بلدية المنامة ادعت أن الشركة هي الوحيدة التي تقدم هذا النوع من الإنارة في البحرين وطلبت من الوزير مخاطبة مجلس المناقصات بهذا الشأن»، وتابعت «ووافق مجلس المناقصات على طلب الوزير على اعتبار أن بلدية المنامة بيّنت في خطابها أن الشركة هي الوحيدة التي تقدم هذا النوع من الإنارة».


60 ألف دينار زيادة في السعر... ترسية المناقصة على موظف مفصول من الوزارة

«بلدي العاصمة» يطالب الكعبي بالتحقيق في فساد إنارة نافورة «دوار التعاون»

الوسط - محرر الشئون المحلية

طالب مجلس بلدي العاصمة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بالرد على خطاباته بشأن وجود شبهة فساد في تركيب الإنارة في نافورة دوار مجلس التعاون ونصب الشراع في المنامة والتحقيق في الموضوع.

وعلمت «الوسط» من مصادر أن «المجلس البلدي طالب الوزير بإيضاحات بشأن قيام بلدية المنامة بترسية مناقصة إنارة نافورة مجلس التعاون ونصب الشراع في المنامة على شركة يملكها موظف سابق في الوزارة تمت إقالته».

وبينت أن «بلدية المنامة ادعت أن الشركة هي الوحيدة التي تقدم هذا النوع من الإنارة في البحرين وطلبت من الوزير مخاطبة مجلس المناقصات بهذا الشأن، ووافق مجلس المناقصات على طلب الوزير على اعتبار أن بلدية المنامة بينت في خطابها أن الشركة هي الوحيدة التي تقدم هذا النوع من الإنارة».

وأضافت المصادر أن «المجلس البلدي ذكر في خطابه أن ادعاءات بلدية المنامة غير صحيحة إذ إن المجلس البلدي تقدم قبل ترسية المناقصة بشركة أخرى تقدم بديلاً لما تقدمه هذه الشركة»، لافتة إلى أن «الشركة التي تمت ترسية المناقصة عليها كانت توفر إنارات أقل جودة من الإنارات التي تقدمها الشركة التي قام المجلس البلدي بمخاطبة البلدية بتوفيرها لهذا النوع من الإنارة إذ تقدم إنارة إيطالية».

وبينت أن «العطاء الذي قدمته الشركة التي حصلت على المناقصة كان 158 ألف دينار في حين أن الشركة الأخرى قدمت عطاء قيمته 97,950 ألف دينار أي بفارق نحو 60 ألف دينار»، مؤكدة أن «الوزير لم يرد على خطابات المجلس البلدي بهذا الشأن على رغم المخالفة الصريحة في المناقصة التي حدث فيها الكثير من التجاوزات لقانون المناقصات وخصوصاً فيما يتعلق بالسعر والجودة فضلاً عن التفاصيل الأخرى من الضمانات البنكية وغيرها»، مطالباً المجلس البلدي «الوزير الكعبي بالتحقيق في الأمر بأسرع وقت وعدم السكوت عن مثل هذه التجاوزات».

العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • ريتاج البنا | 3:59 م

      غريبة

      نبي جواب شلون موظف مفصول يدخل مناقصات شلون ؟

    • زائر 9 | 5:57 م

      شي مو جديد

      سلام عليكم , الشغله عاديه مو اول مره مماطله في مماطله لين تبرد السالفه كالعاده شباب

    • زائر 8 | 5:54 م

      ياريت الفساد فقط في بلدية العاصمة في كل البلديات وحصوصا الوسطى والعاصمة ..الوسطي تعطي البلدية المناقصات الى اخو موظفة لدي احد المدراء بالوسطي وبعلمه وجميع اعمال صيانة االبلدية لدية ويمكن التاكد من الوثائق لدى البلدية ومبنى عالي اعطاء لصديق المدير السابق وهو الان ببلدية العاصمة فمادا ننتظر ولمادا نستغرب الفساد بالعاصمة

    • زائر 6 | 8:03 ص

      يا بلدي الموظف ليس مفصول

      الموظف اتهم باطلا وحصل على البراءة وهو من خير الموظفين واهو ما يريد ان يرجع للوزراة لان عمل الحر احسن

    • زائر 4 | 3:29 ص

      مجلس بلدي فاضي وعيب

      السلام عليكم من خلال متابعتي خلال

    • زائر 1 | 12:50 ص

      صادوه

      واضحة السالفة لكن عندكم مستندات أدا ما عندكم سكتو احسن لاتخربون علاقتكم بالوزير
      لان الكل يدري بالفساد في البحرين لكن ادا ماعندك دليل مافي فايدة

اقرأ ايضاً