العدد 3032 - الجمعة 24 ديسمبر 2010م الموافق 18 محرم 1432هـ

«الأحمر» في آسيا

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

بدأ منتخبنا الوطني لكرة القدم استعداداته لكأس آسيا وبدأته معه الدعوات والأمنيات بالعودة من الدوحة بإنجاز جديد يكتب للكرة البحرينية مثلما فعل الأحمر في 2004 واقترابه من الحلم المونديالي مرتين على التوالي.

سيناريو المجموعة التي وقع فيها الأحمر يبدو واضحا وضوح الشمس بتأهل منتخبي كوريا واستراليا إلى الدور الثاني، لكن ذلك لا يعني أننا «خلاص» لن نلعب البطولة كون الترشيحات حسمت، بل على العكس نحن قادرون على التأهل واقتناص نقاط ثمينة من هذين المنتخبين.

الجميع يتفق بأن المجموعة صعبة، ونحن لابد أن نقول بأن ليس هناك مستحيل في عالم كرة القدم، فكم من منتخب مرشح خرج من الدور الأول في البطولات العالمية على رغم أن الأسماء والامكانات تشير إلى حسمه البطولة بكل سهولة، فليس هناك أمر صعب إذا تواجدت العزيمة والإصرار لدى رجالات الأحمر، فهم قادرون على التأهل للدور الثاني بإذن الله.

نعم... قادرون ولكن، لابد أن تتواجد العزيمة والإصرار والقتال داخل الملعب مثلما عودنا الأحمر في المحافل السابقة بغض النظر عن مستواه في بطولة كأس الخليج الأخيرة، فالروح القتالية مطلوبة في مثل هذه المباريات وخصوصاً أنك ستواجه أفضل المنتخبات الآسيوية على الإطلاق والمرشحة الكبرى لنيل اللقب الآسيوي.

ومن خلال إعداد الأحمر في الفترة السابقة، نرى بأن اللاعبين عازمون على محو الصورة التي ظهر عليها المنتخب في الفترة السابقة وإعلان نفسه منتخباً لا يقهر وإعادة الذكريات الجميلة التي عاشتها الجماهير البحرينية عندما عاد من كأس آسيا 2004 محملاً بالمركز الرابع والتاريخي، وأتذكر حينها أنني كنت من ضمن الجماهير التي استقبلت اللاعبين وحملتهم على أكتفاها.

وعلى رغم أنني اختلفت كثيراً مع المدرب الوطني سلمان شريدة باختيار التشكيلة الأخيرة، إلا أن ذلك لا يعني بأن نظرتي الشخصية ستبعد الأحمر عن المنافسة، فالبركة في اللاعبين الحاليين سواء كانوا أصحاب الخبرة أم الجيل الجديد.

الوقفة الجماهيرية مطلوبة بشكل كبير لإعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، ولابد أيضاً على مسئولي اتحاد الكرة تهيئة الأجواء الملائمة للمنتخب في الفترة المقبلة وإبعادهم عن الضغوطات التي «تبهدلنا» دائماً.

نتمنى أن يمحو اللاعبون الصورة التي ظهروا عليها في الفترة الماضية وخصوصاً في كأس الخليج الأخيرة باليمن، ويضع الجميع في ذهنه أن الجماهير متعطشة لدرجة كبيرة برؤية الأيام الجميلة تعود من جديد وتكرار اللحظات الرائعة التي عاشتها مع اللاعبين في مطار البحرين 2004 وتحقيق انجاز جديد للكرة البحرينية من بوابة كأس آسيا 2011.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 3032 - الجمعة 24 ديسمبر 2010م الموافق 18 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:19 ص

      !!

      منتخب متقاعد
      يمارس كرة القدم كوظيفة لا هواية !!!

    • زائر 5 | 6:08 ص

      مع الأحمر

      نحن متفائلين بالمنتخب وإن شالله يحقق النتائج الزينة وتستقبله الجماهير
      تسلم كاتب المقال

    • زائر 4 | 4:56 ص

      البط

      فى عيد البط ادا كان للبط عيد

    • زائر 3 | 4:06 ص

      رياضي شريف

      عشم أبليس فب الجنه ..في عيد البش عاد
      اي منتخب أللي تتكلم عنه راحت ديك الأيام
      ما أعتقد تعود ...الله يكون في العون

    • زائر 2 | 3:02 ص

      اي لاعبين اي خربطة

      اللاعبين لو يهتمون بالجماهير وباوطن جان ما قدموا جذي اداء لازم يحاسبون المقصرين مثل احمد حسان وكل لاعب مستهتر... انا ما اتوقع اي خير من هالمنتخب
      اهم شي عندي يتاهلون للدور الثاني في كاس اسيا

    • زائر 1 | 10:44 م

      اممم

      من المفترض ان نكون متفائلين
      ولكن الواقع يعكس ذلك!!
      تدري ليش يامحمد؟
      اقولك ليش!!
      مستوى المنتخب في دورة الخليج!! مستوى متذبذب
      التشكيلة الا اعلن عنها شريدة!! حدث ولاحرج!!
      بعدين المجموعة الا احنه فيها بصراحة؟ قوية
      انا خايف من شغلة وحدة بس
      ان حتى المنتخب الهندي يفوز علينا
      الله يوفق منتخبنا

اقرأ ايضاً