العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ

«مركز باس» يخرِّج الدفعة الأولى من مهندسي الطائرات

أقامت شركة خدمات مطار البحرين «باس» حفل تخريج الفوج الأول من طلاب هندسة الطائرات بمركز تدريب هندسة الطيران بشركة باس وذلك مساء يوم أمس الأحد الموافق 26 ديسمبر/ كانون الأول 2010 بفندق الموفنبيك تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وبهذه المناسبة، ألقى رئيس مجلس إدارة شركة باس فوزي أحمد كانو كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لسمو الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس الوزراء الموقر، لدعمه اللامحدود للشركة وأنشطتها المختلفة على مدار السنين والذي كان له الأثر الطيب في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الشركة لزبائنها والاهتمام بتدريب الكوادر الوطنية لكي تتبوأ المراكز القيادية العليا في الشركة، كما رحب كانو بجميع الضيوف، وأشار في كلمته للطلاب قائلاً «إن النجاح والوصول إلى عالم الطيران يتطلب المثابرة والجهد والعمل الشاق. في الواقع، إنها الرحلة التي بدأتموها جميعاً، ونحن الآن على مشارف الانتهاء. في ظل الإرادة الصادقة والعزم والتصميم، فإنكم سوف تحققون النجاح.» وقد أعرب عن أمله أن يساهم هؤلاء الخرجين في بناء صناعة الطيران في المستقبل.

بعدها ألقى مدير التدريب بمركز باس لتدريب هندسة الطائرات جورج مارتن كلمة قال فيها «إن الطلاب السبعين الذين يتم تخريجهم هذا المساء قد أنجزوا الخطوة الأولى على طريق طويل ومتعرج لتحقيق النجاح. فالآن فقط يمكنكم أن تحملوا المؤهل الذي بذلتم من أجله جهوداً مضنية على مدى السنوات القليلة الماضية إلى أن اكتسبتموه عن جدارة واستحقاق».

وأضاف السيد جورج بأن مركز باس لتدريب هندسة الطائرات يلعب دورها جوهرياً وأساسياً باعتباره «قلب صناعة الطيران في البحرين». ومنذ تأسيسه في العام 2004، حقق المركز عدد من الإنجازات والنجاحات الواضحة. ويحظى المركز باعتراف مؤسسات الاعتماد المرموقة في العالم، بما في ذلك الاعتماد الكامل من قبل الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران الذي منحته شهادة 147،0002 EASA.

كما ألقى الطالب عادل الدوسري كلمة الخرجين عبر فيها سعادته نيابة عن جميع زملائه الطلبة الناجحين، قائلاً «في الواقع، إن هذا يمثل إنجازاً باهراً، غير أنه لا يعني النهاية، فلايزال هناك الكثير من العمل الذي ينتظرنا». إن كل من الطلاب وأولئك الخبراء والكوادر التي تقود هذا المركز الرائد على أهبة الاستعداد الجيد للمحافظة على أعلى معايير سلامة الطيران والعمل على الارتقاء بها إلى آفاق أعلى، إنها لحظة تجلي واعتزاز لنا جميعاً».

وتفضل سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بتوزيع شهادات التخرج على الطلبة الخرجين، مهنئاً سموه جميع أبنائه الطلبة معبراً، عن سعادته برعاية حفل التخرج للفوج الأول لطلاب مهندسي الطائرات والذي يتم للمرة الأولى في مملكتنا العزيزة والذي أكمل الطلبة جميع المقررات الدراسية التدريبية في البحرين، وهو فخر لنا بأن تكون بلادنا مركزاً مضيئاً لمثل هذه المراكز التدريبية التي تسهم في رفع مستوى وكفاءة المواطن البحريني ونقلة لمستويات الدول المتقدمة بما يحقق الحياة الأفضل للمواطنين، مثمناً سموه جهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة باس والإدارة التنفيذية للشركة متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً