العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ

منتخب الريشة الطائرة يحقق نتائج طيبة في بطولة تركيا المفتوحة

وصل لأدوار حاسمة وتغلب على دول متقدمة في اللعبة

شارك منتخب الريشة الطائرة الوطني في بطولة تركيا المفتوحة للريشة الطائرة التي أقيمت منافساتها في العاصمة التركية (اسطنبول) خلال الفترة من 20 حتى 23 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وشهدت البطولة مشاركة 37 بلداً من مختلف أنحاء العالم وأكثر من 200 لاعب ولاعبة.

فضمن منافسات الزوجي تمكن منتخبنا الوطني من الوصول لدور الثمانية بعد أن تمكن كل من النجم البحريني جعفر سيدإبراهيم والإندونيسي هيري التغلب على المنتخب الروسي بنتيجة شوطين مقابل لاشيء، والتغلب على المنتخب الأميركي بنتيجة شوطين مقابل لاشيء والذي يمتلك التصنيف 68 على العالم، وخسر المنتخب الوطني من منتخب فرنسا بنتيجة صفر/2 ويحتل المنتخب الفرنسي المركز 38 على العالم. أما ضمن منافسات الفردي فلم يوفق النجم البحريني جعفر سيدإبراهيم بعد أن خسر الثاني على تركيا، أما الإندونيسي هينري فقد وصل لدور 16، فقد تمكن من الفوز على لاعب منتخب النرويج بشوطين مقابل 1، وفاز على لاعب منتخب البلجيكي بنتيجة شوطين مقابل 1، وفاز على لاعب المنتخب الروسي بنتيجة شوطين مقابل1، وفاز على لاعب المنتخب الإيراني بنتيجة شوطين مقابل1 وخسر من لاعب المنتخب الهولندي بنتيجة صفر/2 بسبب خطأ تحكيمي.

وأوضح نجم المنتخب البحريني جعفر سيدإبراهيم أن البطولة كانت قوية جداً والدليل على ذلك مستويات اللاعبين والمنتخبات التي شاركت فيها، وقد استفدنا كثيراً منها من خلال الاحتكاك مع مختلف المستويات، وأود أن أشير هنا إلى أن مستوى المنتخب الوطني للريشة الطائرة تحسن كثيراً عما مضى فلدينا حالياً التصنيف رقم 195 على العالم والذي أهلنا لتخطي منافسات التأهيل وخلال الأيام القليلة المقبلة سيصدر الاتحاد الدولي للريشة الطائرة تصنيفه للمنتخبات وسنتقدم عددا من المراكز للنتائج الطيبة التي حققناها هناك والتي ساهمت في رفع مستوانا كثيراً.

وكشف سيدإبراهيم عن أن المنتخب الوطني سيكون على موعد مهم في مشاركة مهمة ببطولة الفجر الدولية التي ستقام في العاصمة الإيرانية (طهران) خلال الفترة من 16 حتى 19 من شهر فبراير/ شباط 2011 وبطولة آسيا خلال شهر أبريل/ نيسان 2011 التي ستقام بالصين، وسيستهل المنتخب خلال الفترة الحالية استعداداته وبرنامجه التدريبي.

وكانت آخر إنجازات الريشة الطائرة تحققت في محافظة أربيل العراقية ضمن منافسات كأس العرب في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عندما تمكن جعفر سيدإبراهيم من تحقيق الميدالية الذهبية.

العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:40 ص

      لاعب قديم

      كبير يا سيد جعفر انت وخوك حامد ولحين اذكر كلامك لي يوم تقولي لو بتروح تلعب في لعبة مشهورة ماراح تطلع وصدق كلامك وماشاء صرتوا ابطال الله يوفقكم

اقرأ ايضاً