العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ

ألاردايس أمل القطريين في 2022

ذكرت تقارير صحافية بريطانية أن مسئولو الاتحاد القطري لكرة القدم ينوون الاستعانة بالمدير الفني الإنجليزي سام ألاردايس من أجل إعداد منتخب قوي مع انطلاقة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

وتمت إقالة «بيغ سام» مؤخراً من تدريب بلاكبيرن روفرز في أعقاب خسارة الفريق أمام بولتون واندررز 1/2 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأمل القطريون في الاستفادة بخبرات ألاردايس (56 عاماً) في تدريب نشء بإمكانه أن يُشرّف أصحاب الضيافة في المونديال الذي ينطلق بعد 12 عاماً من الآن، حسبما أكدت صحيفة «ذي بيبول» البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى وجود «مفاوضات سرية» بين سام والاتحاد القطري لكرة القدم، وذكرت أن ألاراديس سيتقاضى خمسة ملايين جنيه إسترليني سنوياً إذا وافق على خلافة الفرنسي برونو ميتسو في تدريب «العنابي».

ويُعادل هذا المبلغ ما يتقاضاه المدير الفني لمانشستر يونايتد الاسكتلندي أليكس فيرغسون والمدير الفني لأرسنال الفرنسي آرسين فينغر.

وسبق للمدرب المخضرم قيادة عدة فرق إنجليزية، هي وست بروميتش ألبيون وليميريك وبلاكبول ونوتس كاونتي وبولتون ونيوكاسل يونايتد وأخيراً بلاكبيرن.

ويُعد ألاردايس أحد المرشحين لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بعد انتهاء تعاقد الاتحاد المحلي لكرة القدم مع الإيطالي فابيو كابيللو الذي سيقود منتخب «الأسود الثلاثة» في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2012» المقامة ببولندا وأوكرانيا.

وارتبط اسم ألاردايس بالعمل في الإمارات الصيف الماضي مع أهلي دبي، لكن الصفقة لم يُكتب لها النجاح لأسباب مادية.

العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً