العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ

كوريا الجنوبية تفتقد تشو يونغ للإصابة

تلقى منتخبُ كوريا الجنوبية لكرة القدم ضربة قويّة قبل انطلاق كأس أمم آسيا في الدّوحة الشهر المقبل وذلك بعد إصابةِ المهاجم بارك تشو يونغ وغيابه عن البطولة.

وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي أن تشو يونغ أصيبَ وهو يحتفلُ بعد إحرازه هدفَ الفوز لفريقه موناكو على سوشو في الوقت بدل الضائع ضمن الجولة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسيَحل المهاجم البديل هونغ جونغ هو مكان بارك في تشكيلة المنتخب الكوري.

كوانغ راي يتمسك ببارك

وفي سياق متصل، طالب تشو كوانغ راي المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية قائد فريقه بارك جي سونغ بالبقاء مع الفريق حتى كأس العالم 2014، وعدم الاكتفاء باللعب لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأعلن بارك في وقت سابق أن المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الفترة من السابع إلى 29 يناير/ كانون الثاني، ستكون الأخيرة بالنسبة له على المستوى الدولي.

واعتبر تشو أن بارك يمتلك القدرة على لعب دور مؤثر مع الفريق خلال السنوات الأربع المقبلة، وقال: أنا احترم قرار بارك، هذا هو خياره ولكنني سأخبره برأيي في وقت لاحق.

وأوضح تشو للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم «أعتقد أنه يجب أن يبقى مع المنتخب الوطني حتى كأس العالم 2014».

ويطمح تشو الذي استلم مهمة تدريب المنتخب الكوري الجنوبي خلفاً لمواطنه هوه جونغ موو بعد نهاية كأس العالم 2010، في تحقيق المزيد من الإنجازات.

ويركز المدرب حالياً على نهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر، إذ كشف «في السابق كنا نركز أكثر على نهائيات كأس العالم، ولم نركز بشكل كاف على كأس آسيا».

وأضاف «هذه المرة ستكون مختلفة، أخبرت اللاعبين عن أهمية كأس آسيا وهم سيكونون مستعدون لخوض هذا التحدي».

العدد 3034 - الأحد 26 ديسمبر 2010م الموافق 20 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً