العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

فيلم «تيتا ألف مرة» يفتتح أبواب «متحف» بالدوحة

أعلنت Veritas Films للإنتاج، ومقرها في أبوظبي، عن اختيار فيلمها الأخير «تيتا ألف مرة» لحفل افتتاح «متحف: المتحف العربي للفن الحديث» حيث سيعرض في 30 ديسمبر/ كانون الأول القادم بالدوحة، قطر. ويأتي ذلك بعد عرض الفيلم لأول مرة عالمياً وفوزه بجائزة الجمهور في مهرجان الدوحة ترايبكا للأفلام في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كما حصل الفيلم على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان الدوحة، حيث تسلم محمود قعبور الجائزة من الممثل والمخرج العالمي روبيرت دينيرو.

ويعكس عرض الفيلم في «متحف» جمالية الفيلم الفنية ويظهر تأثيره على المشاهدين رغم اختلاف خلفيتهم وهويتهم، حيث قال محمود قعبور، مخرج الفيلم ومؤسس شركة Veritas Films للإنتاج: « إن فيلمنا الذي أبصر النور بدعم من عدة دول عربية سيفتتح أهم متحف عربي للفن الحديث، وذلك يلقي الضوء على الجانب الفني الملهم لـ (تيتا ألف مرة)».

و»متحف» هو مركز جديد للثقافة والإبداع العربي وهو الأول من نوعه في المنطقة، حيث يشجع على الابتكار والحوار والأفكار الملهمة الجديدة، وهو مكانٌ لتفاعل الفن العربي الحديث والمعاصر.

أمّا «تيتا ألف مرة» فهو فيلم شاعري - وثائقي، يضع خلاله المخرج جدته، في عقدها الثمانين، بفيلم يتطلب أداؤه شجاعة كبيرة ومهارات خاصة. ويصور الفيلم بأسلوب شاعري رحلتها مع الذكريات مسجلاً شهادتها مع زمن جميل أحبته وذلك قبل أن يمحوها الزمن مع رحيلها الأخير.

ويأتي نجاح فيلم «تيتا ألف مرة» في المهرجان وتقديره من قبل الجمهور ولجنة التحكيم على حدٍّ سواء ليظهر المستوى العالي لمحتوى إنتاج الأفلام السينمائية في منطقتنا والموجهة للجمهور المحلي والعالمي. والعمل من إنتاج إماراتي وقطري ولبناني مشترك، وتم إخراجه بتمويل من مؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسسة الشاشة في بيروت. كما أنه أول فيلم تخرجه شركة Veritas Films من مقرها في twofour54 التي تعمل على تطوير وابتكار محتوى إعلامي وترفيهي عربي مستدام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من جهتها قالت إيفا ساير، المنتجة المنفذة للفيلم: «إن أداء ونتائج أحدث أفلامنا في مهرجان الدوحة ترايبكا وغيره من المهرجانات العالمية أظهر قدرة المحتوى المنتج عربياً على امتداده العالمي. إننا فيVeritas Films فخورون بما حققناه ونتطلع إلى مزيد من الإنجازات التي تعزز من موقع السينما العربية ومن موقعها العالمي».

وسيكون العرض الأول لفيلم «تيتا ألف مرة» في الإمارات العربية المتحدة في مطلع يناير/ كانون الثاني 2011.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً