العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

«الوفاق» تترأس «المالية» و«الخدمات» و«المرافق»

«المستقلين» حصدت «التشريعية» و«الخارجية»

لجنة الخدمات
لجنة الخدمات

أفضت توافقات اللحظات الأخيرة أمس (الأربعاء) بين كتلتي «الوفاق» و«المستقلين» إلى الاتفاق على تسلم «الوفاق» رئاسة لجنة الشئون المالية والاقتصادية في الدورين الأول والثاني، ورئاسة لجنة الشئون التشريعية في الدورين الثالث والرابع، على أن تتسلم «المستقلين» رئاسة لجنة الشئون التشريعية والقانونية في الدورين الأول والثاني ورئاسة لجنة الشئون المالية في الدورين الثالث والرابع. ووفقاً للتوافق حصل رئيس كتلة «الوفاق» النائب عبدالجليل خليل على رئاسة لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالتزكية وحصل عضو كتلة «المستقلين» النائب عثمان شريف على منصب نائب رئيس اللجنة، فيما حصل عضو «المستقلين» النائب أحمد الملا على رئاسة لجنة الشئون التشريعية والقانونية وعضو «الوفاق» النائب محمد المزعل على منصب نائب رئيس اللجنة بالتزكية. فيما تمت تزكية النائب جواد فيروز رئيساً للجنة المرافق العامة والبيئة والنائب حسن الدوسري نائباً له، كما أفضت التوافقات إلى تزكية النائب خميس الرميحي رئيساً للجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني والنائب عبدالحسين المتغوي نائباً للرئيس.

وكانت لجنة الخدمات هي اللجنة الوحيدة التي شهدت انتخابات على منصب الرئيس إلا أن الرئاسة آلت إلى «الوفاق» بعد حصول النائب عبدعلي محمد حسن على 4 أصوات مقابل عضو «المستقلين» النائب عادل العسومي الذي حصل على 3 أصوات لتتم تزكيته بعد ذلك نائباً للرئيس.


صوت «المنبر» يسلم «الوفاق» رئاسة «الخدمات»... الدوسري والسعيدي غابا عن التصويت

توافق اللحظات الأخيرة يفضي إلى تزكية 4 لجان نيابية

القضيبية - مالك عبدالله

أفضت توافقات اللحظات الأخيرة يوم أمس بين كتلتي «الوفاق» و «المستقلين» إلى الاتفاق على تسلم «الوفاق» رئاسة لجنة الشئون المالية والاقتصادية في الدورين الأول والثاني، ورئاسة لجنة الشئون التشريعية في الدورين الثالث والرابع، على أن تتسلم كتلة المستقلين رئاسة لجنة الشئون التشريعية والقانونية في الدورين الأول والثاني ورئاسة لجنة الشئون المالية في الدورين الثالث والرابع.

ووفقاً للتوافق حصل رئيس كتلة الوفاق النائب عبدالجليل خليل على رئاسة لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالتزكية وحصل عضو كتلة المستقلين النائب عثمان شريف على منصب نائب رئيس اللجنة، فيما حصل عضو كتلة المستقلين النائب أحمد الملا على رئاسة لجنة الشئون التشريعية والقانونية وعضو كتلة الوفاق النائب محمد المزعل على منصب نائب رئيس اللجنة بالتزكية.

وانتزع التوافق منصب نائب رئيس اللجنة من النائب المستقل جاسم السعيدي الذي حضر متأخراً ولم يشارك في عملية تزكية رئيس ونائب رئيس اللجنة، إذ تسلم السعيدي المنصب في الفصل التشريعي الثاني.

وفي الوقت نفسه لم تشهد عملية اختيار رئيسي لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني ولجنة المرافق العامة والبيئة أية منافسة تذكر إذ ظل جو التوافق سائداً، فاللجنتان كانتا من اللجان المتفق عليها بصورة مبكرة، إلا أن حضور رئيس كتلة المستقلين النائب عبدالله الدوسري لمجلس النواب متأخراً أثار العديد من التساؤلات بشأن عدم مشاركته في عملية التصويت على اختيار رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني والذي تمت تزكية النائب خميس الرميحي له في حين حصل عضو كتلة الوفاق النائب عبدالحسين المتغوي على منصب نائب الرئيس.

وكانت لجنة الخدمات هي اللجنة الوحيدة التي شهدت انتخابات على منصب الرئيس إذ تنافس كل من عضو كتلة الوفاق النائب عبدعلي محمد حسن وعضو كتلة المستقلين النائب عادل العسومي على منصب الرئاسة إلا أن محمد حسن حصل على 4 أصوات مقابل 3 أصوات للعسومي، ورجحت مصادر نيابية أن «يكون صوت رئيس كتلة المنبر الإسلامي النائب علي أحمد هو الصوت الذي رجح الكفة لصالح محمد حسن، إذ إن عدد نواب كتلة الوفاق في اللجنة 3 وعدد أصوات المستقلين في اللجنة 3 وبقي صوت أحمد مرجحاً لكفة أي منهما». وحصل العسومي على منصب نائب رئيس اللجنة بالتزكية.


خليل: تغليب التوافق رسالة وطنية

أشار رئيس كتلة الوفاق النيابية ورئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية النائب عبدالجليل خليل في تصريح لـ «الوسط» عقب اختياره رئيساً للجنة الشئون المالية والاقتصادية بالتزكية إلى أنه «تم تغليب مبدأ التوافق وفي تقديري أنها رسالة وطنية إلى القيادة السياسية وإلى الشارع بأن التوافق تم لتغليب الهم الوطني وتوجيه المناصب بحيث تخدم الأولويات الوطنية، وتوافق الجميع على المطالب الوطنية وتحقيق الهم الوطني وتحقيق طموحات المواطنين»، ولفت إلى أن «اللجنة ستعقد أول اجتماعاتها الأسبوع المقبل وسنطرح الأولويات وسنجدول الاجتماعات ومطالبنا الرئيسية هي الحفاظ على المكتسبات ولاشك في مقدمتها الخدمات المتعلقة بالمواطن سواء أكانت سياسية أو معيشية أو اقتصادية»، موضحاً أن «المواطن هو محور التنمية، والمواطن سيكون أول الأولويات، ولاشك في أن هناك أولويات الاقتصاد الوطني ومازلنا نحاول أن ندفع منذ العام 2006 بأن يكون هناك دور فاعل للقطاع الخاص»، معتبراً أن «هذا لن يكون فعلاً إلا من خلال إشراكه في الجانب التشريعي وكذلك على الجانب الاقتصادي في المشروعات الوطنية».

وبشأن عدم صرف وزارتي التربية والتعليم والصحة للمبالغ المخصصة للمشروعات، قال خليل: «سنطرح على جدول الأعمال المقبل الحساب الختامي والتقرير سيلتحق باللجنة، بالإضافة إلى انتظارنا للموازنة وهناك عمل كبير جاد ينتظر النواب ولكن ما يهمنا أن هناك روح توافق وتعاون على إنجاز أكبر قدر ممكن للمواطن».

الرميحي: قرارات «الشئون الخارجية» بالتوافق

من جهته أكد عضو كتلة المستقلين ورئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب خميس الرميحي بعيد انتخابه رئيساً للجنة الشئون الخارجية أن «القرارات في لجنة الشئون الخارجية ستتم بالتوافق، وهذا عهد مني».

وبين أن «اتفاقات اللحظة الأخيرة كما نتوقع هي التي تأتي بثمارها، والكتلة توافقت مع كتلة الوفاق على أن تكون رئاسة لجنة الشئون المالية والاقتصادية مناصفة»، وتابع «بحيث يترأس رئيس كتلة الوفاق النائب عبدالجليل خليل اللجنة في الدورين الأول والثاني، على أنه سيترأس النائب عثمان شريف اللجنة في الدورين الثالث والرابع»، وواصل «نحن نشيد بجهود خليل في الأدوار الثلاثة الماضية من الفصل التشريعي الثاني وهو من الكفاءات الوطنية التي نشيد بكفاءتها ونزاهتها، ونتمنى له التوفيق»، واستكمل «والنائب أحمد الملا هو قاضٍ سابق تولى رئاسة لجنة الشئون التشريعية وهو أيضاً من الكفاءات ومن النواب المؤمل عليهم».

ونبه الرميحي إلى أن «لجنة الشئون الخارجية تم التوافق عليها منذ يوم أمس الأول، وأولويات اللجنة كثيرة واللجنة مزحومة بالكثير من الأمور ونحن سنركز على الجانب التشريعي إذ إن هناك مشروعات بقوانين من الفصل التشريعي الثاني»، معتقداً أن «الحكومة ستتمسك بالمشروعات التي قدمتها، واللجنة يجب أن تكون فريقاً واحداً متعاوناً وهدفنا هو خدمة الوطن والشعب، والفصل التشريعي الثالث سيكون فصل التوأم بين جميع الكتل»، متمنياً «مثلما حسمت اللجان ورؤسائها بالتوافق أن يتم التوافق على الكثير من الملفات».

وعن هل سيقود لجنة الشئون الخارجية والدفاع بالتوافق، أوضح الرميحي أن «ذلك ما سيتم بكل تأكيد، عهد مني ألا تكون هناك علاقة بين رئيس ومرؤوس والرئاسة هي إجراء لتنظيم أمور اللجنة وسير عملها، والجميع خبرني أنني أميل دائماً للتوافقات وأمقت السيطرة وآمل أن نسير في الاتجاه الصحيح».


محمد حسن: عدم صرف المبالغ المعتمدة لـ «التربية» و «الصحة» يحتاج للمساءلة

إلى ذلك أوضح عضو كتلة الوفاق ورئيس لجنة الخدمات النائب عبدعلي محمد حسن أن «عدم صرف كل من وزارتي التربية والتعليم والصحة لمصروفات المشروعات المخصصة لها يحتاج إلى المساءلة».

ونوه محمد حسن إلى أن «لدى لجنة الخدمات الكثير من الأولويات، منها التقاعد الذي ستنظر اللجنة في العديد من المشروعات بقوانين بشأنه، وهناك مشروع قانون الصحافة والنشر، ومشروع قانون الطفل وهناك العديد من المشروعات لذلك فإن مسعانا هو في اتجاه المزيد من البذل والمزيد من الجهد لتمرير المشروعات والمقترحات بالسرعة الممكنة».

وعن تراجع مصروفات التعليم والصحة، قال محمد حسن: «هذا يحتاج إلى مساءلة وأنا بدأت بذلك إذ وجهت سؤالاً إلى وزير التربية والتعليم عن المشروعات التي لم يتم تنفيذها في 2009 وما هي الأسباب؟»، واستدرك «ولعل وزارة التربية والتعليم تدفع بالقول إن المناقصات نزلت ولكنها لم تدرج في الموازنة السابقة».


الملا: التوافق أساس «التشريعية» في المشروعات

اعتبر عضو كتلة المستقلين ورئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية النائب أحمد الملا أن «التوافق أساس هذه اللجنة في جميع المشروعات التي ستطرح»، وتابع «سيكون إلى اللجنة اجتماع في الأسبوع بعد المقبل، وأتمنى من الجميع التعاون في هذه اللجنة لإنجاحها»، وبين أن «هناك عدة مشروعات ومنها 17 مرسوماً بقانون ونتمنى التعاون وخصوصاً أن من النواب الموجودين في اللجنة لديهم خبرة».

فيروز: الإسكان والإسكان ثم الإسكان أولوية «المرافق العامة» أما رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة النائب جواد فيروز فشدد على أن أولوية اللجنة هي «الإسكان والإسكان والإسكان ثم الإسكان».

وأضاف فيروز «أؤكد أن هناك توافقاً تاماً ليس بين أعضاء اللجنة فقط بل بين عموم أعضاء المجلس بشأن الملفات الرئيسية في لجنة المرافق العامة والبيئة وبالدرجة الأولى الملف الإسكان والإسكان والإسكان ثم الإسكان»، وتابع «بالطبع هناك ملفات أخرى سنوليها اهتماماً كبيراً وهي ملفات البنية التحتية مثل ملف الأشغال العامة والطرق والكهرباء والماء، بالإضافة إلى متابعة البلديات سواء الخدمات أو البيئة»، وواصل «وسيتم تفعيل الأدوات النيابية وكما عملنا في الفصل التشريعي السابق بروح جماعية سنعمل على إنهاء الملفات قبل نهاية الدور وقبل نهاية الفصل والحيوية السابقة ستتجدد مرة أخرى في اللجنة ونبدأ أولى الجلسات الاثنين المقبل».

وبشأن أولويات اللجنة في الملف الإسكاني، لفت فيروز إلى أن «ملف الإسكان أول الأولويات فيه هو رفع سقف المبالغ المخصصة للمشروعات الإسكانية وفي تقديري أن الموازنة المطروحة في برنامج عمل الحكومة موازنة متواضعة جداً ويجب زيادتها بثلاثة أضعاف»، وأشار إلى أن «الحكومة طرحت موازنة بمعدل 120 مليون دينار سنوياً وفي تقديري هذا المبلغ لا يمكنه دفع الملف الإسكاني إلى الأمام إذ إننا بحاجة إلى 350 مليون دينار بدلاً من 120 مليون دينار لتسير عجلة الإسكان بصورة صحيحة»، معبراً عن اعتقاده أن «هناك وفرة من الأراضي في بعض المناطق ولكن ذلك يتطلب وجود موازنة كافية، بالإضافة إلى الإدارة الفنية والإدارية لتنفيذ هذه المشروعات»، مؤكداً أن «ملف المدينة الشمالية ستكون له أولوية في الملف الإسكاني إذ لابد من أن نضمن أن هناك برنامجاً جدياً من قبل وزارة الإسكان لبناء الوحدات الإسكانية سريعاً في المدينة الشمالية».

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 37 | 12:43 م

      لاتصدقون السوووري ترى اسماء مستعارة والخافي اعضم

      لاتصدقون الأسماء المستعارة هاي كله هرار واستفزاز ... الله يخلي البحرين الأصليين شيعتها وسنتها ياارب ماعليكم من الأسماء المستعارة ويش دراكم ان هو سوري يمكن طائفي اصلا ولاتردون عليه ولا في شي لان بيساتنس وبيفرح وماتدرون يمكن اساسا عميل ارهابي بس لنشر الطائفية يمكن مو مجنس ولا شي بس يبي يسوي شوشرة ..
      في النهاية نصيحة أخوية لكم كلهم لاتردون عليه لانكم بتساهمون في نشر الطائفية ...
      وإن كان صدق يعني يبي يستفز فدعوا القافلة تمشي والكلاب تنبح

    • زائر 36 | 12:09 م

      اقوال خلكم من الغلاء

      في موقوفين ياناس خلكم من بيززززززززززززت اللهم فك كل اسير

    • زائر 35 | 10:49 ص

      مبرووك

      الحداوي ة وف فتخر ولي مو عاجله ينتحر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 34 | 9:57 ص

      فقيره مقهوره

      يا الله همتكم يا الوفاق

    • زائر 33 | 7:30 ص

      لعبى الكراسي الموسيقية

      عادت لكم من جديد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    • زائر 32 | 6:46 ص

      ضاع الامل

      هذا قدركم ياوفاق خدمات ومرافق

    • زائر 31 | 5:32 ص

      يا نواب

      الله الله يا نواب بعلاوة الغلاء
      الشعب أنتخبوكم وهم في ذماتكم
      وأنتم بتتحاسبون أمام الله على أي قصور تجاة الشعب

    • زائر 28 | 2:54 ص

      شكراَ للوفاق+المستقلين

      الدوسري والسعيدي غابا عن التصويت لماذا؟لكي لا تتسلم الوفاق مهام المالية,شوف الحقد ألذي لا يزال معشعش في ذاكرتهموفعلى جمعية الوفاق بذل الجهد مع المستقلين بالسيطرة على المجلس ضد تلك الجمعيتان الاصلاح والمنبر فهم من المدعومين,فعلى جمعية الوفاق والمستقلون التصويت لصالح المواطن كعلاوة الغلاء وما شاكل.

    • زائر 27 | 2:43 ص

      أبطال رغم انف اعدو

      الوفاق قادره على التوافق معهم تإتجاه مصلحة امواطن.

    • زائر 26 | 2:40 ص

      منتظرة الفرج

      مبروك عليك الرئاسة حتى لو نكون للمرة العاشرة ليك ولا لغيرك يا عبد الجليل خليل بس ياريت تتحركون على الناس الا ما حصلو ا ابيوت وصار ليهم 20 سنة ينتظرون

    • زائر 25 | 2:36 ص

      محرقي / حايكي

      الى زائر 23 ( سوريا الأسد )
      احنا ما تكلمنا عن الأسد كفو و 7 أنعام ، رجل بما تعنيه هذه الكلمة من معنى هو و أبوه ، يكفي انهم ما زالو يساندون المقاومة و المقاومين ، و لا تكلمنا على الشعب السوري الأصيل المرابط في وجه العدو الصهيوني و لا تكلمنا عن الأرض السورية المباركة ، احنا نتكلم عن اللي ايخلون بلادهم ( ومن ضمن بلادهم أراضي محتلة ) ويجون يضايقون على غيرهم في ديرتهم و اللي يعتبرونها كخ إذا هاذي الديرة في نظركم ما تسوى شي من ديرتكم شنهو اللي ايقعدكم فيها

    • زائر 24 | 2:13 ص

      سوريا الاسد

      سوريا الاسد احسن من بحرينكم وخيرها اكثر بكثير عنكم .روحوا وشوفو الخير والدنيا

    • زائر 23 | 2:13 ص

      الى زائر 17 عراديه

      صحيح ان الوفاقين فى الطليعه لكن هل حققوا شى يذكر

    • زائر 22 | 2:00 ص

      سوري ساكن في خير البحرين

      الكوادر الوفاقية جديرة بتقلد اعلى المناصب في مجلس النواب لما لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية من برنامج عمل سياسي اقتصادي خدمي يتوافق وتطلعات المواطن فهنيئا للمواطنين ولمملكتنا الغالية بهذه الكودر وهذه الجمعية التي اطلقة شعارها الوطني "ديرتنا نحميها" وهي مؤمنة هذا الشعار وتعمل من اجله..

    • زائر 21 | 1:59 ص

      سوري ساكن في خير البحرين

      الكوادر الوفاقية جديرة بتقلد اعلى المناصب في مجلس النواب لما لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية من برنامج عمل سياسي اقتصادي خدمي يتوافق وتطلعات المواطن فهنيئا للمواطنين ولمملكتنا الغالية بهذه الكودر وهذه الجمعية التي اطلقة شعارها الوطني "ديرتنا نحميها" وهي مؤمنة هذا الشعار وتعمل من اجله..

    • زائر 20 | 1:53 ص

      كتلة التوافق الوطنية

      الحمد لله
      العام الحالي
      شهد تكوين كتلة التوافق الوطني
      في مجلس النواب
      يعني تم اذابة الكتل السياسية
      وتشكيل جبهة توافق وطنية
      شكرا لنوابنا الافاضل
      على تكوين هذه الجبهة

    • زائر 19 | 1:50 ص

      السوري الغير مؤدب

      هذا اللي يكتب بأسم سوري لا تردون عليه هو مجرد شخص تافه يبي يلفت النظر طنشوه بيختفي .

    • زائر 18 | 1:17 ص

      عرادية

      أني شاكة في هالسوري!!! لكن المهم هو فوز الوفاق سواء عملت شي أو ما عملت. المهم هي تكون في الطليعة

    • زائر 17 | 1:16 ص

      بحريني

      نواب المالية نبي علاوة غلاء للمواطنين و ييسقطون لو نص لقروض المواطن. نواب المرافق العامة والبيئة نبي بييت للمواطنيين مو للمجنسين.

    • زائر 16 | 1:08 ص

      ننتظرر أنجازاتش يا الوفاق...

      راكضوا على البحارنه كلهم ولا تنسون الأسكان أنشاء الله نشوف شيئ منك ترى أنتو ألحين مسؤلين لا تفشلونا ذالبوا على غلاوة الغلاء مو بس أيجمعونهم وأحنا أولاد البذه السودة وبعدين تروح لأشكال السوري اللي عايش في خير البحرين صدق اللي قال النخله المستوردة سرعان ما تقتلع الله يقلعكم يا المجنسين ومأجــــــــــــــــــــــــــــورين بوفاة الأمام لا تنسونا من دعائكم .

    • زائر 15 | 1:04 ص

      رئاسه اللجان

      ليش الاستذباح على الرئاسه ؟؟؟
      الوفاقين اللى في الشماليه ماسووا حق الناس ولا شئء البلدي في
      السرايا 2 لاتبليط للشوارع ولا ولا انارات ولا مجاري والسنه هذاي بعد مايرد على التيليفونات ليش ؟؟ لا نه ضامن حياته مع الوفاق...
      وبنشوف شنو يحققون من برامجهم لان السنه هاذي الناس واقفه لهم وقفه وبيشوف شئ حلو

    • زائر 14 | 1:02 ص

      ألباوي

      اخواننا النواب الرجاء إلبحث في سبب اجبار الكفاءات البحرينية لى عترك الشركةوعلاقة النقابة بالموظوع

    • زائر 13 | 12:28 ص

      محرقي / حايكي

      الى المجنس الساكن في خير البحرين ، أصلا انت ما تستحي على وجهك ، لو كنت تستحي ما تكتب ( سوري ) بس الشرهة مو عليك على اللي عطاكم الجنسية خل إيشوف هو مع اللي يدافع عنكم حتى في خطب صلاة الجمعة يفتي أنه لا يجوز أن نقول هذه الكلمة ( مجنس أو مجنسين ) لأنه من يحصل على الجنسية البحرينية يكون مواطن بحريني له كل الحقوق حتى لقب بحريني .

    • زائر 12 | 12:01 ص

      زائر 3

      للعلم ،ان زائر 3 مو سوري مجنس لان الجلف السوريون لهجتهم بدوية وليست شامية .وحنا كلنا ساكنين في خير البحرين.

    • زائر 11 | 11:54 م

      ديرتنا نحميها

      ‏ أحنا أهل جود وكرم ويشهد إلينا الظيف ‏
      مانقبل التجنيس ابد ولو بحد السيف
      اقول ياسوري كتك مليون حمه ‏
      بتؤل انك في خير البحرين طب ياغريب كن أديب
      خل عند ذرة خجل ولاتتدخل في مالايعنيك حتى لاتلقى مالايرضيك
      -------
      بلتوفيق يافوقيين الهي سهل أمرهم ونجح طلبتهم

    • زائر 10 | 11:53 م

      بحريني ساكن في خير سوريا ويريد المشاركة في تحرير الجولان؟؟

      بس احد يخبرني شنوه انجازات الاصالة والمنبر والمستقلين والمستقبل سابقا وحاليا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 9 | 11:47 م

      الى السوري المتخرررررع

      ياريت تسد بوووووزك احسن ومحد ملزوم يخبرك باي شي لانك اجنبي مالك امااااان

    • زائر 8 | 11:44 م

      العلاوووووووة

      اشتغلوووو على موضوع الغلاء وتكون بس للبحرينيين الاصلييين
      ويانواب الشمالية لا تنسون الشمالية
      المدينة الشمالية
      المدينة الشمالية
      المدينة الشمالية
      المدينة الشمالية
      المدينة الشمالية
      المدينة الشمالية
      المدينة الشمالية
      المدينة الشمالية
      المدينة الشمالية
      المدينة الشمالية

    • زائر 6 | 11:41 م

      زائر 3

      خخخخخخخخخ
      هههههههههه
      معك في ما كتبته

    • زائر 5 | 11:41 م

      الى سوري ساكن في خير البحرين

      هالاسم يستفزني يعني لو تسمح تغير هالاسم واجد زين يالطيب او مثل ما يقولون يا غريب كن اديب يعني ما ليه داعي هالكلام اكتب بحريني ولا تكتب جدي - ما امبي ابارك بس بقول بالتوفيق وهالله هالله

    • زائر 4 | 11:40 م

      الى..... سوري ساكن في خير البحرين

      لاءنك كنت جوعان في بلدك اوجيت في خير البحرين ....اوماتدري الوفاق ويش سوت ......احسن الك ارجع بلدك

    • زائر 3 | 11:03 م

      سوري ساكن في خير البحرين

      بالتوفيق بس حدا يخبرني شو انجازات الوفاق او عملت شي مفيد بحياتها لمواطنين

    • زائر 2 | 10:29 م

      ييييييييييييييييييييييييارب

      يارب توفقهم ويضغطون على الحكومة علشان يزيدون علاوة الغلاء يارب

    • زائر 1 | 10:13 م

      بحراني الجنسية

      نتمنى تعاون الحكومة مع مجلس النواب وتغليب المصلحة الوطنية ........

      علاوة الغلاء سووووها 100 دينار بدلا من 50 دينار في سنتين .. ولاتنسون اسقاط القروض او تخفيضها على الاقل سوووو شيء

اقرأ ايضاً