العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

167 ألف دينار كلفة استضافة فرقتين فنيتين

قامت وزارة الثقافة والإعلام بتحمل تكاليف استضافة وسفر الفرقتين المصرية والسورية للفنون وذلك وفقاً لنصوص العقود المبرمة معهم، وقد بلغ إجمالي تلك التكاليف 167,206 دينار، وقد لوحظ عدم إمكانية التأكد من صحة تكاليف الإقامة بالفنادق ومدى مطابقتها للأنظمة المعمول بها.

كما قامت الوزارة بالتعاقد مع مكتب هندسي للقيام بأعمال التصميم والإشراف الهندسي لمهرجان العيد الوطني بالكامل، وأبرمت العقد مع المهندس الاستشاري قبل الحصول على موافقة مجلس المناقصات بفترة بلغت 10 أيام، فضلاً عن اختلاف نسب الأتعاب الواردة بالعقد عن الأتعاب التي تمت الموافقة عليها من مجلس المناقصات.

وقام الاستشاري باحتساب نسبة أتعاب قدرها 4 في المئة على أعمال البناء والتركيبات التي تمت بالمهرجان، وذلك وفقاً لنصوص العقد المبرم معه، وذلك بالمخالفة لموافقة مجلس المناقصات التي لم تتضمن تلك النسبة، ما ترتب عليه مبلغ محتسب بالزيادة بقيمة 18,887 دينار. كما قام الاستشاري باحتساب نسب أتعاب أخرى لأعمال لم تنفذ رفعت من قيمة المبالغ المحتسبة له بالزيادة إلى 20,502 دينار. كما قام الاستشاري باحتساب أتعاب الإشراف بنسبة 2 في المئة من قيمة الأعمال التي تم تنفيذها من خلال وزارة شئون البلديات والزراعة - شئون البلديات لتجهيز الموقع بالنخيل، وقد تم تقدير الأتعاب المستحقة للبلديات بمبلغ 100 ألف دينار من واقع فاتورة الاستشاري المقدمة للوزارة، وذلك دون وجود أي مستند يثبت صحة المبلغ المستحق للبلديات ودون وجود مطالبة رسمية بذلك المبلغ من البلديات.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً