العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

المنامة يعود للانتصارات ويطيح بالأهلي ويعلن صدارته الدوري

في مباراة قوية ومتقاربة من الجانبين ثأر فيها المنامة لنفسه

ثأر المنامة لنفسه من خسارته في نهائي الموسم الماضي لدوري زين البحرين لكرة السلة في 3 مباريات متتالية أمام الأهلي وتمكن من إلحاق الهزيمة بالأهلي بصعوبة وبنتيجة 86/84 بعد مباراة قوية ومتقاربة كان الأهلي المتقدم فيها حتى قلب المنامة النتيجة في نهاية الربع الثالث وحسمها في ثواني الربع الأخير، وذلك في المباراة التي جمعتهما في ختام القسم الأول لدوري زين البحرين لكرة السلة على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وبهذا الفوز رفع المنامة رصيده إلى 17 نقطة متصدرا الدوري بنهاية القسم الأول في حين تراجع الأهلي للمركز الثاني برصيد 16 نقطة ومتساويا مع صاحب المركز الثالث فريق المحرق بالرصيد نفسه من النقاط.

ونجح الفريقان يوم أمس في تقديم مباراة متقاربة تقدم الأهلي في البداية وعاد المنامة في النهاية لحسم الأمور في ظل إدارة جيدة من قبل المدربين المساعدين وخصوصا نجاح مدرب المنامة أحمد نجاة في سياسة تدوير اللاعبين وهو ما أعطى الفريق الكثير من الحلول داخل الملعب وأمن للاعبين مخزون لياقة قوي حتى النهاية.

الأهلي على رغم الخسارة قدم مباراة جيدة وكان قريبا من الفوز فيها لولا الأخطاء الهجومية الكثيرة في الربعين الثالث والرابع.

وكان أفضل اللاعبين في صفوف المنامة محمود غلوم بأدائه المتوازن وتسجيله 18 نقطة وكذلك محمد حسن الذي عاد بقوة في مباراة الأمس وسجل 18 نقطة.

وسجل بقية نقاط المنامة في المباراة كل من أحمد المطوع 14، وأحمد عزيز 14، محمد حسين العائد من الإصابة 8، حسن نوروز 7، عمران عبدالرضا 5، والأميركي جوان بيلي 2.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي المحترف الأميركي جمال هولدن بتسجيله 25 نقطة، ومحمد قربان المتألق 21، وميثم جميل 19 في 28 دقيقة فقط شارك فيها في المباراة.

وسجل حسين شاكر 7، وسيدهاشم حبيب 6 ومحمود أكبر 6.

الأهلي بدأ المباراة بقوة واكتسح المنامة في الربع الأول بفوزه فيه 31/17، إلا أن المنامة عاد في الربع الثاني وتمكن من الفوز فيه 30/18، كما فاز المنامة في الربع الثالث 22/18، وتعادل الفريقان في الربع الأخير 18/18.


الربع الأول

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد عبدالعزيز، محمد حسن، محمود غلوم، أحمد المطوع والمحترف الأميركي جوان بيلي.

في حين لعب الأهلي في البداية بتشكيلته المعتادة المكونة من حسين شاكر، سيدهاشم حبيب، ميثم جميل، محمد قربان والمحترف الأميركي جمال هولدن.

ولعب الفريقان في البداية بطريقة رجل لرجل في الدفاع وكان المنامة هو البادئ في التسجيل عن طريق محمد حسن إلا أن رد الأهلي كان قويا بثلاثيتين متتاليتين من ميثم جميل في الوقت الذي حصل فيه محترف المنامة على الخطأ الشخصي الثاني فاستبدله المدرب باللاعب عمران عبدالرضا ليحتج نوح نجف ويحتسب الحكم خطأ فني ضده مكن الأهلي من تسجيل نقطة وثلاثية جديدة من ميثم وست الفارق إلى 10/4.

الأهلي واصل النجاح في الثلاثيات وسجل قربان ثلاثية تبعه سيدهاشم بنقطتين وسعت الفارق إلى 15/9، ليتبعها ميثم جميل بثلاثيته الرابعة وثلاثية أخرى من قربان ليتوسع الفارق سريعا إلى 21/9، فطلب مدرب المنامة أحمد نجاة الوقت المستقطع، وأدخل حسن نوروز بدلا من محمد حسن.

ولم يجد المنامة حلا إلا في إدخال اللاعب العائد من الإصابة محمد حسين «كمبس» بدلا من أحمد عبدالعزيز، إلا أن الأهلي واصل التفوق على مختلف المستويات ونجح في توسيع الفارق إلى 29/17 بعد ثلاثية من عمران عبدالرضا إلا أن الأهلي أنهى الربع الأول متقدما 31/17.


الربع الثاني

المنامة أجرى تغييرا على تشكيلته في بداية الربع الثاني بإشراك العائد محمد نجف إلى جانب كمبس وحسن نوروز ومحمود غلوم وأحمد المطوع في حين واصل الأهلي اللعب بتشكيلته نفسها من دون تغيير.

وتمكن المنامة سريعا من تقليص الفارق عن طريق ثلاثيتين متتاليتين من نوروز و»كمبس» ليتقلص الفارق إلى 23/31 ويطلب مدرب الأهلي طلال موسى الوقت المستقطع دون أن يجري أي تغيير على التشكيلة.

الأهلي واصل اللعب بدفاع رجل لرجل ونجح بعد الوقت المستقطع في الإبقاء على فارق النقاط لصالحه إلا أن المنامة قلص الفارق وحصل جمال هولدن على الخطأ الشخصي الثاني وسجل محمد حسن ثلاثية قلصت الفارق إلى 33/38.

وواصل المنامة تقليص الفارق في ظل أخطاء هجومية متكررة من النادي الأهلي وخصوصا من البدلاء وتألق المنامة هجوميا ليتقلص الفارق إلى 39/42، فتحرك مدرب الأهلي وأعاد حسين شاكر وميثم جميل غير أن المنامة قلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط 43/44 مستغلا الرميات الحرة التي حصل عليها، لينتهي الربع الثاني والأهلي متقدم في النتيجة 49/47.


الربع الثالث

بدأ الفريقان الربع الثالث بالتشكيلة نفسها التي بدآ بها المباراة وبطريقة الدفاع نفسها المعتمدة على دفاع رجل لرجل، ليتمكن الأهلي من استغلال سوء حالة محترف المنامة بيلي ويوسع الفارق إلى 53/49، ليواصل الأهلي ويوسع الفارق بعد نقطتي حسين شاكر إلى 59/51.

وحصل قربان على الخطأ الشخصي الثالث فاستبدله المدرب باللاعب محمود عبدالنبي في الوقت الذي سحب فيه المنامة لاعبه المحترف لسوء أدائه.

وتمكن المنامة بعدها من العودة بقوة وتقليص الفارق تدريجيا وصولا إلى نقطة واحدة فقط 62/63.

وقلب المنامة الطاولة بعد نقطتين من أحمد عبدالعزيز وخطأ إضافي ليتقدم المنامة للمرة الأولى في المباراة 67/65، قبل أن يعادل هولدن النتيجة إلا أن المنامة أنهى الربع الثالث متقدما 69/67.


الربع الأخير

بدأ المنامة الربع الأخير بتشكيلة مكونة من أحمد عبدالعزيز، حسن نوروز، محمد حسن، محمود غلوم والأميركي بيلي.

في حين لعب الأهلي بتشكيلة مكونة من محمود أكبر، حسين شاكر، سيدهاشم، قربان، وهولدن.

وتمكن المنامة سريعا من خلال الدفاع القوي والهجوم السريع من توسيع الفارق لمصلحته إلى 75/67 فطلب مدرب الأهلي طلال موسى الوقت المستقطع.

وتمكن الأهلي بعد الوقت المستقطع من العودة في المباراة وتقليص الفارق إلى 72/75 بعد ثلاثية محمود أكبر وبعد ذلك نقطتين من قربان ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط.

وسجل محمد حسن ثلاثية وسعت الفارق مجددا للمنامة إلى 78/74، إلا أن شاكر قلص الفارق بنقطتين فرد عليه محمود غلوم بثلاثية وسعت الفارق مجددا.

وعادل محمد قربان النتيجة بثلاثية رائعة قبل دقيقة و46 ثانية من النهاية 81/81 ليطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع.

وسجل محمد حسن ثلاثية بعد الوقت المستقطع وسعت الفارق للمنامة إلى 84/81 في الوقت الذي فشل فيه الأهلي في عدة محاولات متتالية في تعديل النتيجة ليسجل المنامة نقطتين من رميتين حرتين عن طريق محمد حسين وتنتهي المباراة لمصلحته 86/84.


تحكيم مميز

أدار المباراة بشكل مميز طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، حسن أحمد وفاضل غلوم وكانت معظم قراراتهم موفقة وشخصيتهم قوية في المباراة إذ لم يسمحوا أبدا بخروج الأمور عن السيطرة منذ البداية.


نجاة ينجح في الظهور الأول رغم الإصابة

نجح المدرب المساعد أحمد نجاة في قيادة فريقه لتحقيق فوز مثير على حامل اللقب فريق النادي الأهلي في المباراة الأولى التي يقود فيها المنامة على مستوى الفريق الأول، وذلك بعد أن تمكن من تسيير أمور المباراة بشكل مميز على رغم خذلان محترف الفريق الأميركي جوان بيلي له بأدائه الضعيف دفاعا وهجوما.

وعلى رغم الإصابة التي تعرض لها نجاة في الرأس في التدريب الأخير للفريق إلى جانب مرضه فإنه نجح في الاختبار وقاد المنامة للثأر من خساراته الثلاث الموسم الماضي أمام الأهلي في نهائي الدوري.


أداء قوي ومقنع من الأهلي على رغم الخسارة

كان أداء فريق الأهلي يوم أمس قويا ومقنعا على رغم الخسارة التي تلقاها الفريق، إذ ظهر اللاعبون بشكل جيد بصورة فردية وجماعية وكانوا قريبين من خطف المباراة لولا سوء الطالع في الثواني الأخيرة والاخفاق في الرميات الثلاثية إلى جانب الأخطاء الهجومية الكثيرة.

وخرج إداريو الفريق وجماهيره راضين عن مردود الفريق في المباراة وخصوصا أنها مباراة في الدوري ولن تغير من وضع الأهلي الذي بات يحتل المركز الثاني وتأهل للدورة السداسية لمسابقة الكأس.


فرحة منامية كبيرة بعد الفوز

كانت الفرحة المنامة كبيرة بعد الفوز يوم أمس على الأهلي سواء في مدرجات الجماهير أو لدى اللاعبين والإداريين داخل الملعب أو في المنصة الرئيسية وذلك بعد أن تجاوز الفريق خسارته الأخيرة أمام المحرق وعاد للانتصارات وخصوصا على الأهلي الذي فاز عليه في نهائي الموسم الماضي في 3 مباريات متتالية، ليعود المنامة للثأر من منافسه في هذا الموسم ويؤكد عودته القوية للبطولة.


«كمبس» وعلم ونجف يعودون للملاعب

شهدت مباراة الأمس عودة ثلاثي المنامة المصاب محمد حسين «كمبس» المبتعد لفترة طويلة ناهزت الموسمين بسبب اصابة في الرباط الصليبي ليتألق مع عودته للملاعب ويؤكد أنه لاعب من العملة النادرة، إلى جانب محمد نجف وهاني علم اللذين عادا أيضا بعد اصابة طويلة لتكتمل صفوف المنامة مجددا بعودة جميع لاعبيه المصابين ضد فريق الأهلي، ويؤكد الفريق استعداده الكامل لمسابقة الكأس في ظل تواجد المدرب الجديد الأميركي جيسون رابيدو والمحترف الأميركي الجديد داريوس.


مدرب المنامة الجديد يتواجد في المباراة

تواجد مدرب فريق المنامة الجديد لكرة السلة الأميركي جيسون رابيدو يوم أمس في المنصة الرئيسية لصالة اتحاد السلة في أم الحصم برفقة مجموعة من إداريي نادي المنامة وذلك بعد وصوله للبلاد أمس الأول الثلثاء ليتسلم المهمة الفنية لفريق المنامة بعد نهاية مباراتهم يوم أمس مع الأهلي.

وشكلت مباراة الأمس فرصة مناسبة للمدرب رابيدو للوقوف على مستوى فريق المنامة وإمكانات لاعبيه في ظل إشراك المدرب المساعد أحمد نجاة لجميع اللاعبين في المباراة.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 23 | 1:28 م

      Manama 4 ever

      الزعيم للنسر قالها .. الصدارة مالها إلى رجالها
      Each year, a day, hour, minute, and second Manama are best Teams and it is the leader of Bahrain Club

    • زائر 22 | 11:04 ص

      الحصان الاعرج

      المبارة جميلة جدا بس اخطاء الحكام خلة المبارة سيئة وحكام الطاولة نيام امهات الفسو

    • زائر 21 | 10:46 ص

      عرادي

      الله اكبر الله الله اكبر

    • زائر 20 | 10:02 ص

      مبروووووووووووووووووووووووك للزعيم

      و الله إن أمس كلنا مستانسين عقب الفوز
      الزعيم يبقى زعيم ...>> قد يخسر معركة و لكن لا يخسر حرب
      هارد لك للأهلي

    • زائر 19 | 7:06 ص

      انت الزعيم يا بعد جبدي عمري انت

      انشاء الله دوم انننننتتتتتت الزعييييييم
      منامة هو هاااااا واقول للاهلي هارد لك ....
      مباراة المنامة والاهلي لها نكهه غييييررررر
      محمد حسن خل قلبك قوي ولا تتردد في الرميات الثلاثية انت شووت بس والباقي على الله.
      محمود -ماش- اسم يطيح عليك.
      كمبس ومادراك ما كمبس حللللو.
      احمد عبد العزيز شنو صار لك ما شفنا لعبك الحلوو يا لاعبي المنامة كلكم كنتم عند حسن ظن الجميع ابدعتو في الفترة 3 و 4 والجماهير المنامية هم فاكهة السلة البحرينية.

    • زائر 18 | 5:57 ص

      MANAMA HO HA

      المنامة الزعيم يبقى زعيم

    • زائر 17 | 4:39 ص

      Ahlawi

      هاردلك للزعيم الاهلاوي ومبروك للمنامه والتحكيم صفر .

    • زائر 16 | 4:23 ص

      للموت أهلاوي

      هاردلك للزعيم الاهلاوي ومبروك للمنامه وأنشاء الله الوعد قدام مع وصول المدرب القدير الكويتي بورسلي وتغير المحترف هولدن

    • زائر 15 | 3:47 ص

      اهلاوي 2

      افاا يا النسر انغلبت
      الفوز قريب ان شاء الله

    • زائر 14 | 3:19 ص

      manama hoha

      مبروك للمنامة هاردلك يا اللاهلي الزعيم يبقى زعيم

    • زائر 13 | 3:17 ص

      الى اتحاد السلة

      الى متى الصالات الكبيرة الى بمدينة خليفة ترى النور ترى الحماس والجماهير بازدياد والدورى باولة 0حرام تكدس الجماهير بصالة صغيرة لا تستوعب هذة الاعداد الضخمة وعينى باردة على جماهيرنا ودورينا الى افضل واجمل مستوى من دوريات الخليج والجماهير هى سر وفاكهة الدورى0مدريدى

    • زائر 12 | 3:10 ص

      المبارة قمة

      والتحكيم صفر ومستوى المباراة تفوق بكثير مستوى الحكام ولو انيطت المباراة لحكام خارجيين لفاز الاهلى 0كثير من القرارات غير صائبة0مدريدى

    • زائر 11 | 3:09 ص

      manama hoha

      طبعا المنامة الفوز له مو لغيره الزعيم يبقى زعيم

    • زائر 10 | 2:03 ص

      ليش يا طلال

      نبارك للاهلاوية الاداء الجيد عند بعض اللاعبين
      ولكن مع الاسف بعض اللاعبين الاهلاويين لم يطلعوا بصورة جيدة
      و كذلك مدرب الفريق طلال موسى لم يتعامل بواقعية مع المبارة و نشوء التقدم بالربع الاول انسته المبارة و بالتالي غلب على اداء الاهلي الاستعجال و العشوائية و الفردية
      انشاء الله لنا لقاء اخر بقيادة كويتية
      والفوز حليفنا
      الاهلاوية ارفعوا الراس انتم الاسياد

    • زائر 9 | 1:54 ص

      Good Game Ahli

      «الأسد» أثبت كلامه.. وقالها «يا الأهلي الصدارة مالها إلا المنامة!»

    • زائر 8 | 1:36 ص

      MANAMA HO HA

      MANAMA HO HA ألف مبروك للمنامة

    • زائر 7 | 1:00 ص

      كلكم ابطال

      ايه نبي جذي ..... المباراة كانت قوية
      حسيت اننا في المباراة النهائية الله يقويكم
      و يحميكم يا الفريقين عيني عليكم باردة
      مبروك الفوز للمنامة وهاردلك للاهلي
      منامييي حتى النخاع

    • زائر 6 | 12:42 ص

      Mabrook manama

    • زائر 5 | 12:20 ص

      وتلعب المباراة عند الساعة 7:45 مساء

      لماذا تم نشر وقت خاطئ لبدء المباراة
      فالمباراة بدأت الساعة 7.00
      أرجوا الت
      التأكد من الموعد قبل النشر
      خليتونا نروح متأخر و نوقف طول المباراة

    • زائر 4 | 11:45 م

      MANAMA for EVER

      MANAMA HO HA ألف مبروك للمنامة

    • زائر 3 | 11:20 م

      مشجع أهلاوي

      مبروك للمنامة وهاردلك للأهلي فقد قدمت اداء ممتاز والمشوار لا زال طويل

    • زائر 2 | 10:41 م

      أهـلاوي

      من القلب مبروكـ للمنامة
      هاردلك للنسـر ..
      و الفوز جاي بإذن الله

    • زائر 1 | 10:17 م

      عرادي

      ألف مبروك للمنامه
      الأهلي انت البطل

اقرأ ايضاً