العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

إيقاف روبين يمنح كاسياس «صدة العام»

اختار قراء صحيفة «ماركا» الرياضية واسعة الانتشار في إسبانيا تصدي حارس مرمى منتخب بلادهم أيكر كاسياس لكرة من الهولندي آريين روبين من وضعية انفراد تام خلال نهائي كأس العالم الماضية كأفضل «صدة» خلال 2010. وأجرت الصحيفة الاستفتاء عبر موقعها الإلكتروني عن طريق ملف فيديو يحمل عشر صدات مختلفة سواء من مسابقات الأندية أو كأس العالم، فحازت صدة كاسياس على المركز الأول نظراً لأهميتها إذ كانت النتيجة وقتها التعادل السلبي قبل أن يأتي هدف إنييستا الذي منح إسبانيا اللقب.

وحصلت صدة كاسياس على نحو 60 في المئة من أصوات متصفحي موقع ماركا، بينما حل في المركز الثاني تصد لحارس هندوراس نويل فاياداريس لكرة رأسية من مدافع شيلي والدو بونسي خلال لقاء الفريقين في كأس العالم الماضية والمنتهي بهدف من دون رد للشيليين.

وحصل الحارس الفنزويلي الشاب داني هرنانديز من فريق ريال مورسيا بالدرجة الثانية الإسبانية على المركز الثالث بعد تصد مزدوج خلال مباراة ضد ريال مدريد بكأس الملك إذ أنقذ مخالفة مباشرة من كريستيانو رونالدو قبل أن يمنع متابعة لبدرو ليون.

يذكر أن كاسياس (29 عاماً) الذي حاز على المركز الأول يعرف في الصحافة الإسبانية باسم «سان أيكر» أو «القديس أيكر» نظراً لتصدياته الإعجازية لبعض الكرات الصعبة، كما اختير هذا العام لجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في المونديال.

ولعب كاسياس 116 مباراة دولية للمنتخب الإسباني وكان قائداً للفريق خلال الفوز بالمونديال وكأس أوروبا «يورو 2008».

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:19 ص

      كبير يا كاسياس

      بالفعل نجم كبير لم نر مثله من مده طويله

اقرأ ايضاً