العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

باربار أمام عودة الأهلي... وتوبلي قبالة صحوة سماهيج

نصف نهائي ساخن في كأس شباب اليد

تستضيف صالة اتحاد اليد في أم الحصم اليوم (الخميس) مباراتين حاسمتين في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب (تحت 20 عاما).

وسيكون اللقاء الأول بين توبلي وسماهيج في الساعة 6:00 مساء، وفي 7:30 مساء يلتقي الأهلي مع باربار، في الطريق لنهائي الكأس الذي سيقام يوم الأحد المقبل.

ووصل باربار لهذا الدور بعد فوز في المتناول على التضامن، فيما الأهلي عانى الأمرين أمام الدير قبل يفوز عليه في اللحظات الأخيرة، وأما توبلي فعبر عن طريق الشباب الصعب، وبشأن سماهيج فقد وصل بمفاجأة فوزه المستحق على الاتفاق.

ويختلف مربع بطولة الكأس عن الدوري، ففي مربع الدوري يتواجد باربار وتوبلي والاتفاق والدير، وأما مربع الكأس فيحوي الأهلي وباربار وتوبلي وسماهيج، فالأخير واصل صحوته في الجولات الأخيرة من الدوري، والأول عوض فقدانه لقب الدوري بالوصول مبدئيا لمربع الكأس.


الأهلي وباربار

ويعتمد باربار على خدمات لاعبيه الدوليين في منتخب الشباب، ويأتي في مقدمتهم صانع الألعاب عواد رجب والحارس السيدمنتظر السيدأحمد والضارب علي عبدالقادر والجناحين صادق علي وعلي محمد، فهو متكامل الصفوف ويمكنه التسجيل من كل المراكز ويمتلك حراسة موفقة في الغالب. أما الأهلي فيعتمد على خدمات حسن السماهيجي وإن كان بعيدا عن مستواه هذا الموسم بالإضافة لعلي المولاني وعلي صندح والحارس غسان محمد الذي كان سببا رئيسيا في الفوز على الدير في الدور ربع النهائي.

ويختلف الأهلي عن باربار في التكتيك الهجومي إلا أنهما يتفقان في الأسلوب الدفاعي لاعتمادها اللعب على طريقة 6/صفر، وأما في الهجوم فإن باربار يمتلك خيار التسجيل من الجناحين والخط الخلفي سواء الاختراق أو التصويب المباشر، فيما الأهلي يعتمد التصويب من الخط الخلفي وأحيانا الاختراق من الجناح الأيسر جعفر محمد.


توبلي × سماهيج

وفيما يخص المباراة الثانية بين توبلي وسماهيج، فينتظر أن تكون عكس مباراتا الفريقين في الدور التمهيدي من بطولة الدوري، فسماهيج منتشي بالفوز على الاتفاق وبعودة حارس منتخب الناشئين أحمد عقيل له من جديد من الإصابة.

وبغض النظر عن الأفضلية التي يمتلكها توبلي من حيث النتائج وثبات المستوى خلال بطولة الدوري، فإن كل الأبواب مفتوحة في مباريات الكؤوس تماما كما حدث بالنسبة لخروج الاتفاق غير المتوقع. ومن المتوقع أن يعتمد سماهيج على الدفاع لأن يكون الطريق للفوز في ظل وجود أحمد عقيل في الحراسة، إذ من المؤكد أن ضارب توبلي القوي كميل محفوظ سيكون تحت الرقابة اللصيقة منذ البداية، وستتوقف كفاءة هجوم توبلي على عطاء الثلاثي الفعال (حسين أحمد علي ووائل أنور ومهدي مجيد)، كما أنه بالتأكيد لحراسته دور في وجود حارس منتخب الناشئين الآخر جاسم محمد رضي.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:29 ص

      بارباري

      بالتوفيق للبارباري ونشاء الله عقبال الفوز في النهائي

اقرأ ايضاً