العدد 3043 - الثلثاء 04 يناير 2011م الموافق 29 محرم 1432هـ

محاميان يخاطبان النائب العام لإظهار نتائج بصمات مواطن يبحث عن عمل

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

04 يناير 2011

تقدم كل من المحاميين حميد الملا ونفيسة دعبل بخطاب إلى النائب العام للتدخل لحل موضوع مواطن قدم إلى وظيفة للعمل وينتظر حلاًّ لإنهاء الإجراء المتعلق باستصدار ما يفيد سلامة البصمات، إذ إن موكلهما راجع جهاز الأمن الوطني والتحقيقات الجنائية بخصوص سلامة البصمات، إلا أنهما نفيا اختصاصهما بالموضوع بشكل شفهي.

وقال المحاميان خلال خطابهما للنائب العام: «إننا تقدمنا بخطاب إلى جهاز الأمن الوطني مرفقة نسخة منه يبين تفاصيل الموضوع، وحيث إن موكلنا بحاجة ماسة جدّاً إلى إنهاء إجراءاته لدى التحقيقات الجنائية ولدى جهاز الأمن الوطني أي منهما كان مختصّاً بهذه الإجراءات، فقسم السجلات بالتحقيقات الجنائية أفاد لنا شفويّاً بعدم اختصاصه وعلق مسألة الاختصاص بجهاز الأمن الوطني في حين أن الأخير نفى اختصاصه بشكل مطلق، وحيث إن مسألة شغله للوظيفة تم تعليقها على إنهاء الإجراء المتعلق باستصدار ما يفيد سلامة البصمات، وحيث إن التاريخ المفترض لدى الجهة التي يفترض التحاقه بها إذا ما أنهى إجراءات الوظيفة هو 10 يناير/ كانون الثاني 2011، فنطالب بالإسراع في إظهار نتيجة البصمات».

وأضافا المحاميان كما أنه «بالرجوع إلى المادة 44 من قانون الإجراءات الجنائية التي نصت على الآتي (يكون مأمورو الضبط القضائي تابعين إلى النائب العام وخاضعين لإشرافه فيما يتعلق بأعمال وظيفتهم . وللنائب العام أن يطلب إلى الجهة المختصة النظر في أمر كل من تقع منه مخالفة لواجباته ...)».

واختتم الملا ودعبل خطابهما بالتماس من النائب العام مخاطبة التحقيقات الجنائية قسم السجلات للتحقق من عدم اختصاصهم بتزويد المذكور أعلاه بما يفيد سلامة البصمات لجهة عمله والتحقق منهم من مدى قيام الاختصاص لجهاز الأمن الوطني من العدم.

كما قدما التماساً بإعطاء «الأوامر بالتعجيل في الموضوع من الجهة التي أفادت التحقيقات باختصاصها وهي جهاز الأمن الوطني في حال ثبوت عدم اختصاص قسم السجلات بالتحقيقات الجنائية ومنح ما يفيد سلامة البصمات وإعلامنا بالإجراءات الواجب اتباعها للحصول على ما يفيد سلامة البصمات أمام الجهة المذكورة».

العدد 3043 - الثلثاء 04 يناير 2011م الموافق 29 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:57 ص

      اييي صار كل شي بالبصمات الحين !!

      عشان تطلع نتيجة بصماتنا نطرنا دهــــر !!
      بعد شهر ونص تقريباً من فحص البصمات وصلت نتائج الفحص إلى الوزارة !!
      لا وهناك شرطي عالباب يقول لي اذا تبين بتوسط ليش وبخليهم يطرشون بصماتش بكرة للوزارة ،، بس اتصلي فيني وذكريني وهذا رقمي !!!
      قلت العن ابوها سالفة الي الواحد ما يمشي شغله فيها إلا بالمذلة والشغل الغلط
      سكتت وتوكلت على رب العالمين والنتيجة انهم تأخروا شهر ونص عالبصمات
      بس بالنهاية وصلت بدون اتصالات ولا مسخرة !! الحمد لله

    • زائر 2 | 6:47 ص

      الله اكبر على ذا القانون

      يو ...
      حتى الشغل بالبصمات متى طلع هذا القانون بعد ؟
      :P

    • زائر 1 | 10:09 م

      بصمة العمل للمواطن

      الخطة كل مواطن عنده بصمات في قضية ولو تافهة
      كتبرير للبطالة في البحرين
      عندكم بطالة ... لا في الحقيقة هؤلاء مجرمين وعليهم بصامت في قضايا أمنية وجنائية هههههه
      ما جوفون أي قضية قالوا حولوا النيابة هههههه

اقرأ ايضاً