العدد 3043 - الثلثاء 04 يناير 2011م الموافق 29 محرم 1432هـ

مراد والمالكي يحمّلان «الصحة» المسئولية عن مأساة الطفلة منال

إثر إعطائها مضاداً حيوياً لتخفيف الحرارة أصابها بانتفاخات وحروق

الطفلة منال
الطفلة منال

قام النائبان عبدالحليم مراد وعدنان المالكي بزيارة الطفلة منال عيسى التي نشرت حالتها المأسوية أمس بإحدى الصحف المحلية، حيث انغلقت عيناها وتورم جسمها وانسدت أوردتها وأدخلت قسم الحروق بمستشفى السلمانية إثر تناولها مضادا حيويا من مركز عراد الصحي بغرض تخفيف حرارتها.

وكان النائب عدنان المالكي اتصل بوزير الصحة فور قراءته الخبر، وعبر الوزير عن انزعاجه من وضع الطفلة وقال إنه سيزورها من أجل تشخيص حالتها واتخاذ ما يلزم، وأن الوزارة ستشكل لجنة تحقيق في ملابسات الموضوع.

وحاول النائبان رؤية الطفلة إلا أن المسئولين بالسلمانية رفضوا ذلك لاعتبارات صحية، واستقبلت الأم النائبين وروت لهما تفاصيل القضية بأن ابنتها منال عانت من ارتفاع في درجة الحرارة فأخذتها لمركز عراد الصحي حيث تم صرف لها مضاد حيوي بعدما تناولته مباشرة ظهرت بقع حمراء على جلدها وتغير لونه وانتفخ، فقامت بأخذها لمستشفى السلمانية لأن الطب الخاص رفض حالتها، وفي السلمانية أعطوها مضاداً آخر وقالوا إنها ستتحسن ولكن الكارثة أن الانتفاخات انتشرت وتحولت لحروق يخرج منها صديد أو دم، فأخذتها مرة أخرى لمجمع السلمانية لأن حالتها تتدهور.

وعبر النائبان عن «انزعاجهما الشديد وأسفهما لحالة الطفلة منال، والخطأ الطبي الفادح الذي وقع فيه المركز الصحي ومستشفى السلمانية، فكيف يحدث خطأ في تشخيص حالة بسيطة مثل ارتفاع حرارة طفلة؟ هذه فضيحة كبرى، ولهذا على الوزارة أن تقوم بشكل فوري باتخاذ ما يلزم لعلاج حالة الطفلة وتصحيح الأخطاء التي قامت بها ووقف تدهور حالتها، وأن تتحمل كل التكاليف، وإذا لم يكن هناك علاج لها بالبحرين على الوزارة إرسالها لأية دولة عربية أو أجنبية بها علاج لحالة الطفلة المسكينة، وبحسب أسرتها فإن هناك علاجاً لها بمستشفى السعد بالمملكة العربية السعودية، وعلى الوزارة إذا التأكد من هذا الأمر، كما عليها أن تعوض الطفلة وأسرتها عما لحق بهما من أضرار».

وأكد النائبان دعواتهما لمنال أن يشفيها المولى (عز وجل) في أسرع وقت ممكن، وأن يعين أهلها ويقويهم، وشددا على ضرورة أن تكون لجنة التحقيق جدية ومحايدة وليس لذر الرماد في العيون، وأن تقوم بتحديد أسباب عدم القدرة على تشخيص حالة الطفلة، وتحدد المسئولين وتحاسبهم حسابا رادعا من أجل عدم تكرار هذه الأخطاء الفضائحية مرة أخرى، وخاصة أنه كثرت في الآونة الأخيرة شكاوى المواطنين من الأخطاء الطبية وسوء المعاملة، واختتما بتأكيدهما أنهما سيتابعان عن كثب تطورات حالة الطفلة منال، وما تم اتخاذه في هذا الصدد.


نفت صلة مرضها بأي خطأ طبي وأبدت تعاطفها مع الطفلة وذويها

«الصحة»: منال مصابة بـ «انحلال الأدمة الجلدية التسممي» النادر عالمياً

الجفير - وزارة الصحة

نفت وزارة الصحة نفيا قاطعا ما ورد في بعض الصحف المحلية أمس تحت عنوان «خطأ طبي يحوّل حالة طفلة إلى مأساة»، وأبدت الوزارة «شديد تعاطفها مع الطفلة وذويها جراء الحالة الطبية التي تعاني منها والتي لا تمت بصلة لأي خطأ طبي أو إهمال»، كاشفة ان «المريضة أصيبت بما يسمى علمياً بمرض انحلال الأدمة الجلدية التسممي (TEN) وهو من الأمراض النادرة التي تصيب الجلد والأغشية المخاطية وقد شرح المرض العام 1956م من قبل Alan Lyell بأن هذا المرض نادر الحدوث ولا تتعدى نسبة الإصابة به عالمياً 0.4 - 1.3 في المئة لكل مليون نسمة».

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته بهذا الخصوص «تكون غالبية حالات المرضى نتيجة أعراض جانبية لبعض الأدوية عند بعض الأشخاص المعرضين للإصابة مع عدم إمكان التكهن بالأشخاص المعرضين للإصابة بهذه المضاعفات. وتتراوح الأعراض من طفح وفقاعات جلدية مليئة بالسوائل تؤدي إلى تقشر الجلد بعد جفافها مع إمكان إصابة الأغشية المخاطية بالأعراض ذاتها، ما يؤدي إلى تقرحات في الفم والمريء والأمعاء التي تؤدي بدورها إلى صعوبة البلع، والنتيجة النهائية لأعراض المرض تكون مشابهة لأعراض حروق الدرجة الثانية».

وذكرت «الصحة» أن «العلاجات المتوافرة لهذا المرض والمتعارف عليها عالمياً هي نفسها التي تم توفيرها للمريضة المذكورة. والجدير بالذكر أن هذا المرض يستدعي إدخال المريض وحدة الحروق لتقديم العناية المثلى لتقرحات الجلد لفترة تتراوح ما بين 3 و4 أسابيع وهي الفترة المتعارف عليها للتشافي من هذا المرض».

ورأت الوزارة أن «نشر الخبر على أنه خطأ طبي هو عار عن الصحة جملةً وتفصيلاً، لأن المريضة راجعت طبيب المركز الصحي لعارض استدعى أن يصف لها الطبيب مضاداً حيوياً مناسباً لعلاج الأعراض السابقة، حيث إنه لا يستطيع أي طبيب على مستوى العالم التكهن بالأعراض الجانبية لأي دواء خصوصاً الأدوية الشائعة الاستخدام».

وأكدت وزارة الصحة أن «الطفلة تخضع حاليا للعلاج تحت إشراف طاقم طبي مؤهل وكفؤ مكون من استشاريين في تخصص أمراض الأطفال والأمراض الجلدية وقسم الحروق فور حدوث الحالة وحتى قبل تطرق الصحيفة لهذا الخبر المغلوط، وأن حالتها في تحسن مستمر. كما يمكنكم الرجوع إلى العديد من المصادر الطبية الموثوقة التي تؤكد المعلومات المذكورة أعلاه والتزود من المواقع الإلكترونية من المؤسسات العلمية».

كما بينت أنه يؤسفها «قيام بعض الصحف بتكرار نشر معلومات طبية غير صحيحة ومن جانب واحد من دون الرجوع إلى المختصين لديها لتبيان حقيقة الحالات الطبية، ما يثير بلبلة لدى الرأي العام وينتقص من الجهد والعطاء الكبير الذي تبذله القيادة والحكومة وإنجازاتها في مجال الخدمات الصحية التي وصلت إلى مستوى تشيد به الكثير من المنظمات الدولية وكذلك في كفاءة العاملين في القطاع الصحي بمملكة البحرين».

العدد 3043 - الثلثاء 04 يناير 2011م الموافق 29 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 105 | 5:08 م

      السلام عليكم يارب شافي منال وقر عين امها بشافائها

      حبيت أبشركم الحين منال بمستشفى سعد الصانع بالسعودية وطمنتني عليها بنت عمها صحتها بحالة مستقرة ودعواتكم لها بالشفاء العاجل.

    • زائر 104 | 10:50 ص

      يارب يشفيك ويقر عين امك بشفائك عاجلا

      أسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيها شفاء لايغادر سقما
      وان يرحمها برحمته ويصبر قلب امها وابوها وجميع أهلها اللهم آمين

      والخطأ من وزارة الصحة والأطباء ماصار في ذمة وضمير بقلوب البشر خاصة بالمستوصفات الخاصة كذابين عيني عينك وينصبون عليك
      مره تصوروا رحت لمستشفى خاص عشأن ابي اوزن وزني وطولي ويعطوني رجيم الهندية طلعت طولي 144 وين وانا دائما طولي 150 قلت شكلها مو عارفة وين الله حاطها

    • زائر 103 | 5:56 م

      حبيبتي منال

      بفضل من الله ثم بفضل من ممثل جلاله الملك ....منال تحت العلاج ...... ولله الحمد والشكر صارت أحسن الحين ....بس يبيلاها بعد وقت
      أشكر كل من واسانا في مرضها ودعاء لها الله يعطي كل واحد على نيته
      ولله الحمد

    • زائر 101 | 2:38 م

      يا علي تزور الحيارى بظلمة الليل ---

      يالله تشافيها وتشافي جميع المرضى يارب
      الله يصبر قلبكم ** يا مهدي ادركنا **

    • زائر 100 | 10:32 ص

      الحلوة

      ادعوله اهيه اتصير بنت خالتي

    • زائر 107 زائر 100 | 9:31 ص

      منال بنت اختي

      اصلن منال بنت خالتي انه والله

    • زائر 99 | 2:04 ص

      جزاء الله صاحب السمو الشيخ عبدالله آل خليفه

      حسب معرفتنا بان صاحب السمو الشيخ عبدالله ال خليفه سوف يتكفل بعلاجهم حفظه الله ورعاه وهذا ما اكده النائبين جزاهم الله الف الف خير ولو هناك امثال هذه الرجال لكان البلاد بخير والله يحفظ الطفلة لاهلها ويحفظ ابناءنا واحفادنا من كل مكره .. أمين يارب العالميين.

    • زائر 98 | 1:52 ص

      يا زائر 24 النواب جزاهم الله خير

      هذا نتيجة الجهل يا زائر 24 النواب جزاهم الله خير يقولون اقراء اقوالهم لكي تفهم بان المقصد هو كيف سوف يتصرف الممرض او الطبيب مع الحالات الصعبة اذا كان هذا تصرفهم مع ارتفاع درجة الحرارة التى اصبحت شئ يمكن السيطرة عليه بتقنيات وادوية حديثه وافيدكم وازيدكم بان البلديات قريبا باذان الله سوف تكون بها حالة طوارئ مالم تصحح وضعها خصوصا من يدير التراخيص والموافقه عليها ليس بالمؤاهلين كما نعتقد وهذا سوفف يسبب انهيار مبنى بسبب الجهل وعدم صحة الاشراف الهندسى ونتيجة عدم وضع الموظف المناسب بالمكان المناسب.

    • زائر 97 | 12:20 ص

      زائــــــــــــــــــــر (37)

      هاذي الي كنت باقووله وعلى طرف لساني استغفر الله على هالاوادم

    • زائر 96 | 6:21 م

      وزارة الصحة مسئولة

      زائر 89 اشلون مايدورن عندها حساسية ابسط شئ عمل تحليل للطفلة مثل مايسون المشتفشيات الخاصة قبل مايعطونك الدواء اول يفحصونك ابرة للحساسية اهمال اهمال اهمال وزارة الصحة والوزير والاطباء والصيدلي هم المسئولين عن هذا الخطا الطبي المميت يجب محاسبتهم في دول اخرى يعطونهم استقالتهم في اليد بس عندنا مافي الا ها مرض نادر حشا جين من المريخ احنا مركز عراد الاهمال فيه واضح وضوح الشمس واحنا ادرى مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وعلى كل ظالم وعسى ربي يخلي منال الطفلة البرئية ويحفظها من كل شر

    • زائر 95 | 6:11 م

      ام ايمن

      ياعلي الله يعطيها الصحه والعافيه وما اتشوف شر
      هالسلمانيه ما يفتهمون في شي ترا بنت اختي عمره سنه ونص مره صادتها اصخونه قويه ويوم ودوها السلمانيه ورقدوها عطوها دوا نقص الاوكسجين في دمها لانه مايناسب ليها يعني بدال ادشين ليهم بعله وحده ما تصحين تطلعين بثانيه
      الله يشفيها انشاءالله

    • زائر 94 | 4:28 م

      تعور القلب

      ربي يشافيها ويشافي جميع المرضى

    • زائر 93 | 3:54 م

      الحق يقال

      يا همج يا عالم بابا هم مالهم دخل .. هم شدراهم هي عدها حساسيه من هذا المضاد اقروا الموضوع عدل وبعدين اتهموا

    • زائر 92 | 2:49 م

      نداء

      نرجو من والدالطفل أن يتكرم ويذهب إلى النائب محمد المزعل أو العسومي ليتوسطا له لعلاج إبنه وإذا لم ينجحا هذا النائبان يذهب إلى رئيس كلتة الوفاق علي سلمان لأن رئيس ما يسمى بحرقة (حركة) حق خارج البحرين وبالتالي لا تستطيع الذهاب إليه ليتوسط لك لدى الصحة لأنه عندما مرض خلال يومين أرسلوه إلى تركيا ثم إلى لندن، فأذهب للبحث عن واسطة لعلاج إبنه والله يشافيه يارب.

    • زائر 91 | 2:02 م

      إلى مراد و المالكي

      إلى النائبين عدنان المالكي و عبدالحليم مراد...
      لن تستقيم وزارة الصحة إلا بالتصدي لعصابات الفساد و المافيا فيها و استجواب الوزير و الطاقم الإداري. و هذا الميدان يا المالكي و يا مراد. وروونا شطارتكم ودفاعكم عن المواطنين.

    • زائر 90 | 11:57 ص

      مسكينة

      والله حرام ما تستاهل

    • زائر 89 | 11:07 ص

      ماباقي الا يقولون احنا بعد من فصيلة نادرة مو؟؟؟

      الخطأ خطأ ولازم يعترفون فيه .. طفل بهالسن لازم ماينعطى مضاد لمجرد اصابته بالحرارة !! اول مرة اسمع انه مضاد يصير خافض للحرارة ؟؟
      البنت ماعتقد انه فيها مرض نادر ولا شي
      انما رد فعل وحساسيه من الدواا روحوا شوفوا شنو سويتوا فيها بعدين قولوا مرض نادر ..
      حسبي الله ونعم الوكيل فعلا زايده حركاتهم هالأطباء وبالاخير يطالبون بزياده!!

    • نونه الحنونه | 10:22 ص

      نونه الحنونه

      هدي انتو اتسمونها مستشفيات

    • زائر 88 | 10:21 ص

      لا للجهل

      الرجاء عدم التسرع في الحكم على الامور من غير معرفة ..
      اولا .. قلبي مع الطفلة و اهلها الله يشافيها
      بس هذي الحالة اللي عندها .. نشوف مثلها كثير في المستشفى و يكون عادة بسبب مضاد حيوي .. الخطأ مو في المضاد .. بس المشكلة ان هالاضرار الجانبية غير متوقعة الحدوث ..
      هل نحن نقرأ الغيب ؟ نقدر نقول شنو راح يصير لما انا اخذ هالدواء او ذاك ؟
      نقطة ثانية مثل هالاعراض الجانبية تتراوح من اشياء خفيفة مثل مغص او اسهال الى اشياء كبيرة مثل ما صار مع هالبنت !

    • زائر 87 | 9:40 ص

      عذر اقبح من ذنب

      الحين الاعراض صادتها بعد تناول المضاد الحيوي لو هالمرض فيها كان صادتها هالاعراض قبل , ليش التبريرات الكاذبة ؟

    • زائر 86 | 9:05 ص

      تابع -أبن المصلي

      وعلينا أن ندعن بأن الصحابي الجليل أبو ايوب الأنصاري رضوان الله عليه عندما انكب عل قبر رسول الله يلثمه تقبيلا واتى اليه رجل يركله برجله معاتباً له فرمقه ببصره وهو منكب على القبر الشريف وقال له لاتبكوا على الأسلام اذا وليه اهله ولكن ابكو على الأسلام اذا وليه غير أهله فيا أخي العزيز نبكي على الأسلام حينما تنظر الأسلام انت وامثالك يارقم 45 بهذه السطحية المقيته وانصحك أن تصحح معبودك الحجم الذي يمتطي حماراً وينزل به الى الدنيا في ليالي الجمع من كل اسبوع يامجسمين تعال الله علواً كبيرا عما تقولون

    • زائر 85 | 9:02 ص

      شئ ما يدخل العقل

      كيف يمنعون النواب من زيارة الطفله؟؟
      وكيف وزارة الصحه تقول عار نقول خطأ طبي؟
      وكيف أهل الطفله رضوا بالأمر الواقع؟
      ويسلمون الطفله مره اخرى الى السلمانية؟
      ما أقول الا ان الدكتور اللي باشر الموضوع للطفله في بدايه الامر سواءا في المركز الصحي او في السلمانيه الا عندهم واسطه
      لو دكتور ما عنده واسطة جان من زمان خلوهم يقدمون استقالتهم ويسكتون اهل الطفلة؟؟؟!!!!

    • زائر 84 | 8:52 ص

      أبن المصلي

      الزائر رقم 45 يعتبر نفسه أنه يعرف الله حق معرفته والغير ليسوا موحدين لأنهم يتوسلون بالنبي وأهل بيته عليهم أفضل التحية والسلام ويصف من يتوسل بالنبي واهل بيته ص بالمشركين والعياذ بالله ماهذا التفكير الصطحي والتي ابتلت به الأمه الأسلامية في يومنا هذا يعني علينا أن ندعن ونقول أن الخليفة الراشد عمر أبن الخطاب كان مشركاً عندما كان يتوسل بالعباس عم النبي وعلينا أن ندعن ونقول بأن بلال أبن رباح وهو مؤذن الرسول كان مشركاً عندما زار الرسول بعدما هجر المدينه ورى الرسول في الحلم يعاتبه لماذا لم تزرنا

    • زائر 83 | 8:52 ص

      ام بدر

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ويش هالسالفة والله حرام عليكم يا دكاترة وين الوزير وين الحكومة المفروض الحين يسوون أمتحانات من جد وجديد على هالأطباء ايلي يعطون تشخيص خطأ لازم يعيدون الجدولة مرة ثانية الصراحة حياة الناس مولعبة الله ينتقم منكم ويش سويتون بهالطفلة والله حرااااااااااااااااااااام عليكم عالجوها بسرعة إذا فيكم خير بدل ماتتعذرون في الجرايد

    • زائر 82 | 8:46 ص

      ياوزارة الصحة بسنا كذب

      لماذا لايتم ابتعاث الطفلة حالا الى خارج البحرين بعض الاطباء الاجانب يفكرون بس في الراتب مو في العلاج والله الزمن غدار

    • زائر 81 | 7:56 ص

      أزمــــــــة ... استشاري أدويـــــة

      الدكتور مبتهج:كنت عايز تأولّي إيه أبل ما أدّيلك البنگ وأعملك العملية؟ المريض البائس:مش أنا المريض يا دكتور..!،لنلتمس الأخطاء لملافاتها،ونتحسس النواقص لترميمها قبل أن نباشر بترقيع مستقبلنا الصحي،فشل التشخيص،ووصفات لأدوية مغلوطة ومنتهية الصلاحية،وزيادة جرعات المسكنات والمضادات الحيوية والافتقاد لمتخصص"استشاري أدوية"في الخاص والعام،عندها تزداد أزمات الحساسيات والجلطات إثر تناول المثبطات من دون أدني احتياطات للحالات المرضية وتفاعلات مركبات الأدوية،وبهذا تتعقّد المراحل العلاجية ... نهوض

    • زائر 80 | 7:34 ص

      الله يشافيها

      بنتي من فترة بعد مودينها مركز صحي لنفس السبب فيها صخونه وبلاعيم
      وعطوها مضاد، يوم عطيتها اياه طلع ليها حبوب صغيره في كامل جسمها حتى في وجها
      وللحين الاثر فيها
      من المسؤول ؟؟؟؟؟؟
      يصرفون في هالدويات وبس
      الله عليكم حسيب ورقيب

    • زائر 79 | 7:31 ص

      اخطاء التشخيص اليست اخطاء

      هل لمرضها ( TEN) أعراض غير أرتفاع درجة الحرارة ولم يلاحظه طبيب مركز عراد ؟؟ وبعد ظهور الحروق عليها واخذها للسلمانية ما فكروا دكاترة السلمانية بهذا المرض قبل اعطائها مضاد اخر فالاعراض ظهرت ؟ واضح ان الصحة ما تصنف الاخطاء التشخصية على انها اخطاء فهناك العديد من المرضى ينتقلون من طبيب لطبيب لأشهر وكل ما يحصلوا عليه هو البندول حتى يكتشفوا اصابتهم بالسرطان بعد فوات الاوان ..

    • زائر 78 | 7:23 ص

      ويستمر مسلسل الكذب

      طول عمرها كانت صاحية الا يوم دشت عندكم ......

    • زائر 77 | 7:18 ص

      ربي شاف هالطفلة البريئة

      ..........

    • زائر 76 | 7:15 ص

      بنت خالتي

      الله يشافيج يابنت خالتي ادعو له يا اخوان والله معورة قلبنه قولو امين

    • زائر 75 | 6:28 ص

      الجنوساني

      الله شافيكي ياشمعت دوله وعافيكي

    • مازن البحراني | 6:23 ص

      وزير تقدر تقوله لأ

      وزير تقدر تقوله لع
      الله يذكرك يبوعدنان
      انصح الوزير بمشاهدة سوق المناخ
      واذا ما حصل المسرحية يقدر يشوفها بعنوان
      فرسان المناخ
      تحياتي

    • زائر 74 | 5:15 ص

      مهجة الروح

      يا علييي تكسر الخاطر
      بصراحه الغلط مو هين وما ينسكت عنه
      الله يشافيها

    • زائر 73 | 4:59 ص

      تبرير في تبرير !!

      يا عليييي ...
      ويش بتقول وزارة الصحة أكيد مو منها ما تغلط وطبعا الدكاتره ما في عليهم أحسن من من دكاترة كل العالم !!
      ناس راحت بسببهم ( اخوي واحد منهم ) ويقولون مو هذا مرض منه ومن نفسه !!
      عمرهم ما بيعترفون ولحد بيحاسبهم .. لا تنسون الله بيحاسبكم

    • زائر 72 | 4:57 ص

      رفاعي حـــــر ©

      حسبنا و نعم الوكيل....يجب تشكيل لجنة تحقيق مستقلة فوراً، و في يجب معالجة الطفلة بأسرع وقت ممكن و في أي مكان في العالم و على حساب الدولة. _______________________________________ ..........

    • بنت أمرالله | 4:55 ص

      وما ادراك مالسلمانية

      طبعا بقولون ليس خطأ السلمانية كلعاده وانه اقول ... كل المصائب بسبب السلمانية

    • زائر 71 | 4:52 ص

      لا تعليق

      من المذنب .. وإلى متى .. يا وزارة الصحة ؟؟

    • زائر 70 | 4:34 ص

      ........

      TEN
      Toxic epidermal necrolysis
      حالة نادرة (0.4 - 1.3 حالة لكل مليون نسمة سنوياً) تصيب الجلد ومن أحد الأسباب يكون نوع الدواء مثل المضادات الحيوية
      الخطأ لا يقع على الطبيب لأنه المضادات الحيوية من الأدوية الشائع وصفها

    • زائر 69 | 4:14 ص

      تحية للنائبان وياحسرة على على النواب الآخران

      تيحية وإكبار للنائبان الشيخ عبدالحليم مراد والنائب الخلوق والمتواضع عدنان المالكي (أبو نوف) حفكما الله وإلى الأمام بحفظ الله ورعايته ويحسرة على النواب الآخرون أين نواب محافظة المحرق الشامخة بعروبتها ، أنا فعلاً أفتخر بنائب دائرتي الأخ عدنان المالكي على تواصله مع الأهالي خاصة ومع أهالي البحرين عامة وفعلاً الرجل المناسب في المكان المناسب سر يامالكي وأهالي الدائرة معك بل والبحرين معك حفظك الله وإلى الأمام وجزاك الله الثواب والأجر العظيم .

    • زائر 68 | 4:13 ص

      أم بدر

      دعواتي لها....
      عورت قلبي صراحة

    • زائر 67 | 4:10 ص

      عندي سؤال

      صحة المواطن لازم تكون من اول الاوليات وتنحط ليها ميزانيه ضخمه الصحه لين راحت ماينفع شي الا احنه نشوفه ان ارخض المضادات هي الي تصرفه الصحه لا ومفعوله مايطلع الا ثالث رابع يوم يالله يالله الجاهل يشد روحه لكن لين اشترينه مضاد ب 8 او 12 من اول جرعه تشوف الفرق وحتى معظم دكاترة المركز يسالونك تبغي مضاد من برا واكيد هالمضاد رخيص

    • زائر 66 | 4:02 ص

      ابوكريم

      اللهم شافها بشفائك وعافها بعافيتك
      ليس العيب في الخطأ ولكن العيب في عدم الاعتراف به وذلك للتهرب من المسؤلية.
      أتقوا الله يامن اقسمتم بمزاولة مهنتكم بشرف فهذه ارواح الناس بين ايديكم فانتم ملاك الرحمة لاتكنو للناس نقمة.

    • زائر 65 | 3:54 ص

      مركز عراد ،،،، وين مديرة المراكز الصحية راقدة عنهم

      مركز عراد ،،، يا ويلي منهم
      ان بقيت تحجز موعد محد يرد
      ان رحت الموعد الملف ما فيه روح انت دوره في السجلات
      و الطامة الكبرى الصيدلية و الله انه طابور تقول زكاة تاخذ رقم و تنطر دورك ،،، لا روح كمل شغلك أو تغدا بعدين يمكن وصل رقمك
      صيدلانية وحدة اللي تصرف الدوا و الثانية تشوف الزحمة تسكر الدريشة و تطلع و لا همها شي خراااااااااطة مركز عراد

    • زائر 64 | 3:49 ص

      هاي مثل سالفتي

      مره رايحح السلمانيه مصخن .. شكليا ابين عليه في 19 الى ال20 عبالهم انا طالب وغبي المهم قعدت اله اهناك في التشخيص طلبه تدريب من المهم شخصوني انا رايح الى صخونه .. ما سالوني ولا سؤال حطو مالت درجت الحراره ولا خلست من بوزي يعني ما قاست الحراره طلعت حرارتي عندهم طبيعيه اجوفهم حولوني قسم السكلر وعطوني ادوية سكلر اشوه انه انا موظف في الطيران وافهم لغتهم وعرفت شنو الي يدور ما اخدت شيء وطلعت

    • زائر 63 | 3:16 ص

      محرقي / حايكي

      الى الحاقد 45 إنت و معتقداتك و اشلك و معتقدات غيرك ، لو بنعدد لك الأدلة من القرآن و السنة بنعجز انت ما بتقتنع ما دام مطبوع على قلبك غشاوة من الحقد الأعمى . كما يقول إمام الموحدين و أمير المؤمنين و يعسوب الدين و أبا الحسنين علي بن أبي طالب عليه و آله و أبيه ناصر رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم عليهم جميعا أفضل صلولت المصلين . يقول سلام الله عليه { إن من مبغضينا لو أطعمناهم العسل المصفى ما ازدادو فينا الاَ بغضا . و أن من محبينا لو قطعو إربا ما ازدادو فينا الاَ حبا }
      أحسن لك تعلم الكتابة

    • زائر 62 | 3:14 ص

      ودي اصدق

      ودي اصدق، بس ماخليتو مجال.
      الأطباء اخطاءهم بالجكيه، عد واغلط، ولين حاجيتهم يجذبون. وصلنا لدرجع حتى اذا قال الدكتور الصدق وحلف براس امه ما تصدق ==> يحلف براس امه جنه شارب غلاص ماي.
      السؤال اللي يطرح نفسه: ليش تقولون اطباء وخبراء واستشاريين؟ اختصرو الموضوع وخلو اسم الدكتور اللي قال، خب دامه متاكد مسئول عن كلامه مافيها شي، بالعكس دعايه للدكتور.

    • زائر 61 | 2:59 ص

      اهااات

      والله حرام ويش هالمستشفيات
      وين عايشين احنااا في العصر الحجري؟؟
      مافي اي تطور اذا درجة الحرااارة مايعرفون لها ويش بقى يعرفون الحل الوحيد يغلقون المستشفى لانها بدل ماتشفي قاعدة تضر لحد يقول يعاقبون الدكتور بغراامات اوسجن او اي عقوبة المشكلة مو هالمرة بس المشكلة الوقف وراء هالجهل الي يصير في المستشفيات بشكل عام وعلاج اسباااابها مو اول مرة الحين اخااف اروح مستشفيات حكومية وحتى خاصة مااروح للضرورة
      الله ينتقم من هالدكتور اذ كان مااايعرف اشلون يعالجاهاوعطاها دواء وبس

    • زائر 60 | 2:43 ص

      طبعي بحراني

      "تحت إشراف طاقم طبي مؤهل وكف" بنشوف يا وزارة الصحة مدى كفائة الدكاتره اللي بيعالجون منال ... يا تصيب يا تخيب!

    • زائر 59 | 2:39 ص

      وين مانروح نشوف حاقدين على اهل بيت الرسول

      اولا الله يشافيها بحق محمد وال بيته الطبين الطاهرين وثانيا لى مو عاجبنا الكلام بالتوسل بالمعصومين لى لا انت ولا احد بهالدنيا راح يوصل مرتبتهم عند الله كل واحد ويقنيه ياريت اعرف بس ليش الحقد

    • زائر 58 | 2:35 ص

      ستراوي ..

      الله يشافيها بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

    • زائر 57 | 2:31 ص

      حسبي الله عليكم .. الله يمهل ولايهمل وين بتروحون مب اليوم باجر

      لصحة دمااااااااااار
      التعليم كارثة
      الاشغال ازمة
      الإسكان مصيبه
      البلديات بلاوي
      شنو عدل بهالبلد!!!!!!!

    • زائر 56 | 2:25 ص

      &&صباحكم جوري&&

      نفت صلة مرضها بأي خطأ طبي وأبدت تعاطفها مع الطفلة وذويها

      «الصحة»: منال مصابة بـ «انحلال الأدمة الجلدية التسممي» النادر عالمياً..
      بلاجذب وااااااااجد ولايعترفون بأخطااااءهم الجاهلة صاحية مافيها شيء من شربت السم الي عطتونها اياه استوت جديه الله ينتقم منكم ان شاء الله تعوووووووووووور القلب كآنها محرووووقة ساعد الله قلبج يااامها وابوهاااااا ياعلللللللللللللللي ماتقدر حتى تفتح عيونها من التورم ويش سويتون فيهاااااااااااااااا صدق لين قالوا الي ايده في المااااي غير الي ايده في ناااار

    • زائر 55 | 2:23 ص

      و

      وش هالبلد و ين ما تروح بلاوي
      و الله حرام عليكم وش سويتون بالطفلة ...
      الواحد مو قادر امن على روحه يتعالج عندكم ...
      وزير الصحة ... وش تبريرك ... على البلاوي اللي تصير
      كل هذا استهتار بأرواح الناس

    • زائر 54 | 2:20 ص

      اللهم انت الشافي المعافي

      أسأل الله العلي العظيم وبجاه المصطفى واهل بيته الأئمةالاطهار بان يشفيها منشفائه ويداويها من دوائه الذي لا دواء الا دوائه انيشفيها شفائاَ عاجلا غير آجل يالله.
      ويجب محاسبة الطبيب المعالج ليكون عبرة لمن يعتبر,وأن يستجوب الوزير في مجلس النواب,وقبل كل شيئ أن تعالج البنت بأسرع وقت ممكن بأي جهة معروفة على نفقتها الخاصة دون تاخير.

    • زائر 53 | 2:16 ص

      ابراهيم الجنوساني

      اقدر تعاطفك مع الطفله بس احب اخبرك شي انت ما تعرفه لن ولم يتم محاسبة المتسبب اذا رفعت قضيه الملف راح يختفي من السجلات كلها مثل ما حصل ويانه مع ولد اخوي المحكمه تطلب منك الملف ماتحصله لانه اختفى فص ملح او ذاب بعد تعب وعني راح تجيك ممرضه بتقول ليك تنازل عن الفضيه او بيعطيك الدكتور كم دينار غير جذي ما بتحصل الملف نهاية المطاف جميع الوزارة قروب واحد متعاونين في جميع القضايا والمتضرر المواطن

    • زائر 52 | 2:09 ص

      الى متى ؟؟؟

      وهل القانون الداخلي لوزارة الصحه خال من محاسبة اى طبيب اودكتور من خطأ؟
      ام ان البلد لايوجد فيها من يدافع او يتكلم عن المرضى
      وبصراحه صار الشخص يخاف اذا ما ذهب الى العلاج ان يعطى دواء يحول حالته من مرض عادي الى جرثومه او ما شابه
      الله المشافي و الساتر

    • زائر 51 | 1:55 ص

      امير الشباب

      وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ العلاج سهل او قرات عنه سهل جدآ جدآ تحطونها في ماي من البحر يكون دافي اشوي لمدة نصف ساعه جذي يمتص الجلد ماء المالح الغني بالكالسيوم وبعدها تغسل الطفله بالماء العادي اللي نستخدمه كل يوم المالح مال البيت ويمسح على جسمها بزيت الزيتون الطبيعي الخالص تحصلونه عند الحواج لمدة اسبوع تستمر على هذا الحال او بتقوم الطفله بسلامه

    • زائر 49 | 1:35 ص

      لا تعليق

      انا من سكنة عراد ولاتعليق على مركز عراد ...
      بس روحو مره دخلو فيها فجأه وشوفوا البلاوي وعدم الأهتمام والفوضى ... وعدم تقدير المرضى وعدم اهتمام المسؤولين التنظيم ... مسكينه هالبنت طاحت في ايدي من لا مقدرة لهم بالعلاج والعلاج السهل

    • زائر 48 | 1:27 ص

      التوسل لغير الله شرك

      الى الزائر 21دعوتك انها تتوسل باهل البيت وبا تشفئ انة شرك باالله التوسل بغير الله شرك صريح حتى بمحمد ابن عبدالله رسول الله وخاتم النبيين صلى الله عليه وسلم التوسل به شرك وقد كان ماقبل الاسلام يتوسلو بالاصنام ونها تقربهم الى الله زلفاء فادعو الله العظيم ان يشفيهاء من مرضها هوا الشافي وجعل العلاج سبب . وارجا النشر يا وسط وشكرا

    • زائر 46 | 1:22 ص

      لجنة تحقيق عاجاة

      نامل من السادة النواب الطلب في التحقيق وتشكيل لجنة تحقيق برلمانية عاجلة في الاشاعات التي تنتشر بان وزارة الصحة تستعمل ادوية منتهية الصلاحية ومحاسبة المسئولين المقصرين ؟
      ثم لماذا تلتزم الصحة الصمت االى الان عن هذا الوضوع الخطير ؟
      الايكفي ماجري لهذه الطفلة البريئة .

    • زائر 43 | 1:05 ص

      اين نائب عراد??

      اتسائل ايضا
      اين نائب عراد؟
      لماذا لم يهتم بحالة الطفلة نائب عراد ؟
      نوابنا في العسل واحنا ضايعين في الطوشة ، لااسكان، لاصحة،
      عذروهم ياجماعة مشغولين بتجارتهم
      خلاص فات الفوت، رشحناه وخلص ، بعد 4 سنوات بنشوفه لتجديد الوعود ولنيابة جديدة
      الله يشافي البنت ويردها الى اهلها سالمة

    • زائر 42 | 1:01 ص

      سنفوره

      واي اخوي محرقي \\حايكي
      كالمك في الصميم
      ونابع من مواطن غيور
      واني الصراحه راح ارشحك حق النيابي
      لان شكلك ادا اوصلت راح اشرشحم
      صوتي لك

    • زائر 41 | 12:58 ص

      نطاااااااااااااااالب باستجواب وزير الصحه واتباعه

      يا نواب خل ضميركم صاحي وطالبو باستجواب وزير الصحه مب بس ذبحنا وهو يدافع ويبرر ويجذب بسه جذب خطأ طبي ويقول لا مب خطأ يقولون له عالجها برا يقول علاجها متوافر بالبحرين لو بنته جان ما خلاها دقيقه وحده وحتى ما خلى دكتور من الفاشلين يقيس حتى حرارتها بس بنت الناس وشعليه خلوووه يستقيل وفكونا من بررراتهم السخيفه

    • زائر 40 | 12:55 ص

      مللتنا يا وزير الصحه

      مللتنا وانت تدافع عن دكاترتكم الفشاشلين بلا هم سفرها برا لو بنتك فيها هالشي ما خليتها بالبحرين ثانيه وحده بس مب بنتك حتى لو شنو سفرها برا

    • بنوتة الصالحية | 12:54 ص

      يا كثر أخطااااؤكم يا أطباااااااء ,,,,,

      الطب فاااااشل عندنا من أصغر طبيب الى أكبر طبيب ولا يعرفون للطب معنى وتشخيص المرض نص العلاج ولكن الأطبااااااء عمرهم ماعرفو يشخصووون حالة وحدة حتى لو كانت صغيرة
      لازم ياخذون جزاااهم المتسببين في الكارثة
      واهم شيء في هذه الحالة وقبل كل شيء يسفرون البنت بأسرع وقت للعلاج حتى لا تتفاقم الحالة اكثر
      الله يكون بعون الأهل

    • زائر 39 | 12:51 ص

      جماعة الخير

      ماحدث لمنال شافاها الله ليس بخطأ طبي. خل عنكم العوطف الجياشة واللوم على الأطباء. بالعادة ان الأعراض الجانبية لأي دواء تأتي بعد أخذ كذا جرعة من الدواء وليس في زمن قياسي كيوم أو يومين. والحمدلله تم الكشف عن المرض وانشاء الله تشفى بالقريب العاجل. دعائكم لها

    • زائر 38 | 12:51 ص

      الله ياخذ بالحق

      اخطاء طبية يدفع ثمنها المريض
      والطبيب دائما برئي الى متى يا وزارة الصحة
      اطبائكم بهائم لا تعرف الا اخذ الراتب كل اخر شهر واجراء عمليات لاخذ جصصهم من اجرة العملية
      هل نعيش في بلد غير مسلم لينالوا من المسلم ليقتلوه ويتخلصوا منه
      حتى الدول الفقيرة ترعى مرضاها وتعتني بهم
      لما هذا في بلدنا نحن
      الطبيب دائما على حق
      والمريض الله اخذ امانته

    • زائر 37 | 12:49 ص

      زائر 21 كلامج كله شرك في شرك استغفر الله..

      إيش هالكلام توكلوا على الله ياناس هذا كله شرك وخزعبلات توسلوا إلى الله فقط وادعوا الله واتركوا عنكم هذا الشرك.. فدعوة الله لا تحتاج وسيط..
      استغفر الله ..

    • أب رحيم | 12:49 ص

      يجب على الوزارة التحرك سريعا

      حالة الطفلة تكسر القلب... الله يشافيها ويعافيها
      بس لازم وزارة الصحة تهتم ليها أكثر حتى لو كانت الحالة مثل ماتقول الوزارة لازم يوفرون ليها أفضل العلاج... والعلاج في مراكز متخصصة في الخارج أفضل من الي عدنا هني

    • زائر 36 | 12:49 ص

      الرجاء التحقيق بجديه حتى لا يتكرر ذلك

      اسم الله عليج وعلى عمرج وشبابج يا عيوني , شده وتزول ان شاء الله فلا يأس من رحمة الله سبحان وتعالى , بدل ما يتكرم ويقول بنعالجها بره , لا زم يغطي على اغلاط الصحه ,الحمد لله ان الله بعث لها شخص بعالجها بره ما قصرت يا شيخ الشباب الله يخليك يا عبدالله بن حمد وفي ميزان حسناتك ان شاء الله .

    • زائر 35 | 12:47 ص

      مهازل الصحة

      هذا الموضوع حدث معي شخصياً، لدي طفله حديثة الولاده توكعت صحياً وقمت بمراجعة مستشفى السلمانية قسم الاطفال تتصورون بعد تشخيص الدكتور الغير بحريني قام بإعطائي دواء لايصلح لعمر ابنتي يفوقها بسنه وبعد مراجعة إختصاصي صيدلي تبين بأن الدواء غير صالح لهذا العمر فأين أنت ياوزارة الصحة عن مثل هذه الحالات ومن يوم ارادت النواب استجواب الوزير قامت فئه منهم بمناصرته كأنهم لا يعنيهم الامر.

    • زائر 34 | 12:45 ص

      تحذير من اخذ المضادات الحيوية ..

      فعلاا المضادات الحيوية هالايام خطيرة شكلهم مغيرينها .. اني وحدة تأذيت من المضاد وطلعت لي حساسية وطفح جلدي وحكة فضيعة وصار جلدي فيه مثل الحروق كل بسبب المضاد .. مع ان قبل كنت اخذ مضاد مايصير فيي جذي . وبعد ناس اعرفهم صادتهم حساسية من المضاد . انتبهوا ياجماعة من المضاد ترى مضاره اكثر من منافعه والله يشافي الطفلة .

    • omzainab2 | 12:43 ص

      قررت

      ما أعطي عيالي أي مضادات عقب ما شفتها هالطفلة مسكينة الله يشافيها. ووزارة الصحة ما شاء الله عليهم ما يغلطون أبددددددد.

    • زائر 33 | 12:38 ص

      نغزة الى وزارة الكحة وغيرهم من كبار السراق

      هذا كل من الادوية اللي يجبونها من الاردن وغيره لو حق اولا دهم ماعطهوهم هلادوية خلهم يتعالجون نفسنا ولا على راسهم ريشة بايقين الديرة بوووق ولا منهم فايده

    • زائر 32 | 12:37 ص

      السلام على آل ياسين

      يا الله شافيها بشفائك وداويها بدوائك يامن اسمه دواء وذكره شفاء وشافي مرضى المؤمنين والمؤمنات بحق محمد وآل محمد

    • زائر 31 | 12:34 ص

      وزير الصحة الى الاستجواب .. و بئس المصير

      انة أمس طعمو بنتي بنتي عن 4 شهور من غير ما يفحصونهه عدل أو يشوفون حرارتهه. و كان أساسا حرارتهه مرتفعه شوي قبل التطعيم. وأكي حرارتهه لي اليوم مب نازلة.. خل الوزير يقول لي مب خطأ طبي.
      الشكلة إنه نوابنه ما يهشون ولا ينشون و مايقدرون يخرعون حتى قطو في الشارع.

    • زائر 30 | 12:24 ص

      محرقي / حايكي

      في أي دولة متطورة أقل الإجراآت اللتي تتخذ في مثل ها المصايب و مثل ها الكوارث الغير طبيعية
      1 - تستقيل الحكومة و الوزير
      2 - يحاكم كل من الوزير و الطبيب و الصيدلاني
      3 - يحاكم الطبيب الثاني الذكي اللي كتب مضاد ثاني للطفلة
      4 - يحاكم رئيس قسم الطوارئ
      يعني بالأحرى تحاكم وزارة الصحة كلها
      لكن آنه آتحدى الحكومة إذا كان عندها ذرة من الخوف على المواطن و ان المواطنين سواسية عندها كأسنان المشط على الأقل تودي الطفلة بأسرع وقت ( و هو ممكن ) تبعث الطفلة الى الخارج لا يلعبون فيها أطبائنا الفطاحل

    • زائر 29 | 12:19 ص

      الجناح المكسور

      الله يفرج عنش يامنال وردش الى اهلش باحسن الاحوال والله يلعن الحاجة ويلعن الدكاترة المستهترين بارواحنا دائما تبرءون انفسكم يد الله فوق ايديكم والحساب يوم الحساب

    • زائر 28 | 12:16 ص

      أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء

      أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء
      اللهم شافي جميع مرضى المؤمنين والمؤمنات خصوصا الطفلة منال عيسى
      اللهم شافها بشفائك وداوها من بلائك
      ياالله ياالله ياالله
      بحق محمد وآله الأطهار

    • زائر 27 | 12:14 ص

      مسخرة

      يعني الحين هالطفلة كم عمرها؟
      اول مرة ترتفع حرارتها ويعطونها مضاد؟
      ليش ما طلع فيها هالاعراض من قبل.؟
      ولا هالمرض النادر يبدأ من عمر معين.؟
      ارجو الرد من وزارة الصحة حتى نصدقهم
      وشكرا

    • زائر 26 | 12:10 ص

      حرااااااااااااااااااااام

      صار المواطن البحريني في كل شي محارب
      في الاسكان
      في الوظايف
      في المعامة
      وحتى في الصحة
      ليش ما حنا بشر ، وا وزير الصحة الموضوع ما يجتاج تفكير عالجوها بالخارج هي والحالات اللي نشر عنهم قبل
      ترى الله يمهل ولا يهمل

    • زائر 25 | 12:07 ص

      منال بنت اختي

      سلام عليكم يا حبيبي الزوار
      تعرفون شنهو الخطة عطو المريضة مضاد منتهي (غير صالح)من المستشفي ويعد ضهور البقع علي جسم البنت ذهبو بها الي المستشفي السلمانية وبعد ان دخلو الا الطبيب اخذة الطبيب الدوة ورماه في الزبالة علاشان ما يكون في الي ثبات علا الطبيب الاغلطان

    • Ebrahim Ganusan | 12:06 ص

      يالله من عليها بالشفاء العاجل يالله

      يجب علاجها على نفقة الدولة في مستشفيات أوربيه متطورة طبيا , ومحاسبة المتسببين لها

    • زائر 24 | 12:00 ص

      عجبي لنهالنواب

      اذا ارتفاع درجة الحرارة حالة بسيطة تفضلوا رواوونا شطارتكم يا نواب ؟؟ تصريح يدل على الجهل ؟؟

    • زائر 23 | 11:47 م

      من أمن العقاب اساء الادب

      نفس حالات السكلر لما نقلوا لهم دم وصادهم تسمم نتيجة الدم الخطا وعدم التاكد منه واللي ادى الى حالات وفاة ... شنو برروا فعلتهم ؟ مستحيل يقولون غلطنا .. كل اللي سووا قالوا فيه دوا المفروض ماينعطى لحالات السكلر ولازم نمنعه عنهم والخطا مو من الدم ...
      صج عذر اقبح من ذنب
      من أمن العقاب اساء الادب
      طالما لاحسيب ولارقيب ماراح توقف خطط الاجرام بحق المرضى المساكين

    • سترة نور العين | 11:46 م

      ستــ نور العين ــرة

      الله يفرج عنها بحق طفلة الحسين سيدتي رقية روحي لها الفذاء

      ويا ناس الله يبعد عنكم جميع الأمراض وحاولوا قد ما تستطيعون أن تبتعدوا عن الأدوية الا اذا كنتم واثقين منه ومطرين لأستخدامه... قاطعوا الأذوية الغير ضرورية ...

    • زائر 22 | 11:43 م

      لا تاخذون المضادات الحيوية

      أصلاً مضرتها اكثر من فايدتها

    • زائر 21 | 11:42 م

      الله يشافيك

      الى ام الطفله منال علشان تقوم بنتش بالسلامة روحي الى مأتم الامام الحسين وتوسلي بحق عبد الله الرضيع عليه السلام واهم ان يكون عندش يقين .وصدقيني ما راح يخيبونش وان شاء الله تحصلين على كرامه من كرامات اهل البيت عليهم السلام فهم وسيلتنا في الدنيا والاخرة

    • زائر 20 | 11:41 م

      جسمها ما تحمل المضاد بعد شنو

      اما تبرير يفضح نفسه
      اشلون مصابة بمرض (انحلال الأدمة الجلدية التسممي)
      وبعدين آثار جانبية للمضاد
      يعني المضاد هو الي سبب هالحالة بعد شنو

    • زائر 19 | 11:38 م

      اي استجواب اي خرابيط

      الصحة دمااااااااااار
      التعليم كارثة
      الاشغال ازمة
      الإسكان مصيبه
      البلديات بلاوي
      شنو عدل بهالبلد!!!!!!!
      اتوقع ان بيتسترون ع الموضوع وهذا الاكيد
      (محد اقول لبنه حامض)
      بس شنو ذنب هالطفلة هذا اذا راحت الاثار منها واذا فعلا عالجوها
      انا لله وانا له راجعون
      الله اصبر اهلها وخفف عنها يا رب

    • زائر 18 | 11:37 م

      ودها بره

      خلو الجاهلة تتعالج بره-حرااااااااااااااااااااااااام عليكم

    • زائر 17 | 11:34 م

      اي استجواب اي خرابيط

      الصحة دمااااااااااار
      التعليم كارثة
      الاشغال ازمة
      الإسكان مصيبه
      البلديات بلاوي
      شنو عدل بهالبلد!!!!!!!
      اتوقع ان بيتسترون ع الموضوع وهذا الاكيد
      (محد اقول لبنه حامض)
      بس شنو ذنب هالطفلة هذا اذا راحت الاثار منها واذا فعلا عالجوها
      انا لله وانا له راجعون
      الله اصبر اهلها وخفف عنها يا رب

    • زائر 16 | 11:29 م

      صباح القشطة

      خلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااص بسكم تجارب ماتعرفون تعالجوها طرشوها الى الخارج للعلاج هذا احسن حل ...الله يصبر اهل الطفلة .

    • زائر 15 | 11:13 م

      اعترفوا ويش سويتون بالجاهله

      يالله اعترفوا وقولوا الصدق

    • زائر 14 | 11:12 م

      الله المستعان

      ارجو من وزارة الصحة معالجة الطفله في اسرع وقت في خارج البحرين بلا المشاورة الزئده بدون معنى و الطفله مايعلم بحالتها الا الله

    • زائر 13 | 11:04 م

      اخطاء الاطباء يتحمله الابرياء ؟؟

      والله حرام وش ذنب هالطفلة تحرمونها من براءة الطفولة وتفقدونها اهم نعمة وهي البصر ,الله يصبر امها وابوها على مابلاهم ,دعائي لها بالشفاء العاجل

    • زائر 12 | 10:41 م

      يجب محاسبة وزارة الصحه

      ووين حقوق المواطن كلشي له ثمن في هل الوطن الا المواطن رخيص عند الكل والله شعب البحرين شعب فقير وشايف الضيم ويش ذنب هل طفله خربتون مستقبله بدل ما تبررون فعلتكم الشنيعة ودافعون عن الدكاتره الكجره سو حل الى الطفله وبدل الجان والتدقيق رئسا طلعوه بره البحرين لو محسبين البحرينين فيران تجارب الله ياخذ الحق من الى كان السبب وفرج عن الطفله وعن جميع المرضى بحق محمد وال محمد

    • زائر 11 | 10:21 م

      يا وزير لاعت جبدنا من اغلاطكم

      وين وزير الصحه؟؟؟؟
      خل يشوف الحاله ويطرشها برع لان علاجها هني اكيد صعب ع السلمانيه او العسكري...
      لا تخاف يا وزير الصحه سفرها مو من فلوسك من فلوس الدوله طرشها يا بوي وعجلوا بعلاجها

    • زائر 10 | 10:19 م

      يا الله

      وزارة الصحة تشتري بعض و اقول بعض الأدوية الرخيصة من شركات الأدوية ... و الله يرجع الصغيرة عاجلا لأمها إنشاء الله وهي بصحة وعافية,

    • زائر 9 | 10:19 م

      هذا مو طب هذا مسخره

      الاخطاء الطبيه لا تعد ولاتحصى والسبب ان دكاترت البحرين مصدقين روحهم ويحسبون انهم يفهمون في الطب مع انهم بعيدين عن الطب والله العظيم ثلاث سنوات اعاني من الوجع والسبب بسيط لكن ماعرف السبب لكن وين بصيرة الاطباء مافيهم الا احتقارهم الى المرض قسما بالله صرنا مثل الفقاره لطلب العلاج وكانمو حقنا العلاج لكن هذا بسبب قلة وضع القوانين التى تحمي المريض والدكتور في نفس الوقت

    • زائر 8 | 10:16 م

      اخطاااء الاطباء

      كل مره يطلعون روحهم من اخطائهم الطبيه , يااطباء حياه الناس مو لعبه

    • زائر 7 | 10:12 م

      محرقي / حايكي

      قوة جناب الوزير ودعت السفير بالبركة الف الف مبروك ، بس تدري قالك السفير ان إذا صارت مصيبة عندهم من هالمصايب اللي كل يوم نشوفها في ها البلد من حالات السكلر الى آخر خبر اللي عن الطفلة اللي عمرها 6 سنوات اللي من عراد اللي فقدت أغلى جوهرة و هي البصر ، قالك السفير اش بتسوون في الدكتور و قال لك انك لازم اتقدم استقالتك فورا .
      ( آتحداَك آتحداك آتحداك )
      عجبي من ها الديرة اللي كل شي فيها غلى الا المواطن كل ماله يرخص و الكل يتلاعب بمصيره و بحياته . عجبي ( ويلي عليج يا حليووه ) .

    • زائر 6 | 10:10 م

      الله ينتقم من السبب

      ويش سويتون في الجاهله عفستونها عفاس الله ينتقم من السبب بس لو بتي انجان سويت جريمة بصراحة
      الى الله المشتكى منكم

    • زائر 5 | 10:01 م

      واذا مرضت فهو يشفين

      اللهم من عليها بالباس الصحه والعافيه وامسح على قلب والديها واهلها ,حالتها من الصوره تفتت الصخر الله يعين اهلها

    • زائر 4 | 9:55 م

      اين نواب الحد و عراد

      لماذا لم يهتم بحالة الطفلة نواب الحد و عراد !!!! ؟ . تحية تقدير لسعادة النائب عبدالحليم مراد و سعادة النائب عدنان المالكي .

    • زائر 3 | 9:53 م

      لا حول الله

      اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها

    • زائر 2 | 9:26 م

      الله يشفيها

      الله يشفيها
      دعواتكم ياشباب للبنت

    • زائر 1 | 9:07 م

      بس هذا اللي ماخذينه منكم .... اطلعون روحكم مثل الشعرة من العجين

      وزير الصحة .................... الى الأستجواب

      مللتنا

اقرأ ايضاً