العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

علي بن خليفة يخوض انتخابات الصراع الخماسي على «التنفيذي الآسيوي»

آسيا تعيش اليوم على وقع الانتخابات الساخنة على تنفيذية الفيفا والمكتب التنفيذي

تتجه الأنظار اليوم (الخميس) نحو العاصمة القطرية (الدوحة) التي ستحتضن انتخابات الكونجرس الآسيوية والتي يخوض من خلالها ممثل البحرين الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ويتنافس للحصول على مقعد في المكتب التنفيذي الآسيوي عن غرب آسيا وذلك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في دورتها الرابعة والعشرين بمشاركة (45) اتحاداً وطنياً، وسيحضر الانتخابات عدد كبير من كبار الشخصيات الرياضية العالمية وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وبعض رؤساء الاتحادات القارية.

ولن تنحصر الانتخابات على المكتب التنفيذي فقط، فستكون هناك جولات في الانتخابات أبرزها المنافسة في الحصول على منصب نائب رئيس «الفيفا» عن قارة آسيا وستكون المنافسة بين الأردني الأمير علي بن الحسين من غرب آسيا والكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون من شرق آسيا.

ويتنافس الشيخ علي بن خليفة للحصول على مقعد من أصل 4 مقاعد في غرب آسيا، ويتنافس مع 4 مترشحين وهم: حسين سعيد (العراق)، رهيف علامة (لبنان)، حافظ المدلج (السعودية) وخالد البوسعيدي (عمان) بالإضافة إلى علي بن خليفة، ويأمل الشيخ علي بالحصول على مقعد وهو يحظى بدعم كبير من بعض الدول في غرب آسيا ويدخل هذه الانتخابات للمرة الأولى.

وكان الشيخ علي قام بعدة زيارات إلى دول آسيوية سواء في غربها أو شرقها ووسط وجنوب آسيا للحصول على الدعم والمؤازرة لانتخابه والحصول على أصوات تؤهله للفوز بأحد المقاعد في المكتب التنفيذي.


منافسة شرسة

وتحظى الانتخابات بمنافسة شرسة والمتوقع أن تكون مشتعلة بين جميع الدول، إذ يتنافس على نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): عن غرب آسيا الأمير علي بن الحسين (الأردن)، وعن شرق آسيا تشونج مونج «جوون» (كوريا الجنوبية). في حين يتنافس على عضوية اللجنة التنفيذية في الفيفا عن جنوب شرق آسيا فيرنون مانيلا فيرناندو (سريلانكا)، وعن الآسيان، ووراوي ماكودي (تايلند). وعن شرق آسيا، كوزو تاشيما (اليابان). وزهانج جيلونج (الصين).

أما منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن غرب آسيا فسيكون متواجد يوسف السركال (الإمارات). وعن جنوب ووسط آسيا، فيرنون مانيلال فيرناندو (سريلانكا)، علي سعيدلو (إيران)، أيبك عليباييف (قرغيزستان). وعن الآسيان، الأمير عبدالله سلطان أحمد شاه (ماليزيا). وعن شرق آسيا، كوهزو تاشيما (اليابان)، ريتشارد لاي (جوام)، زهانج جيلونج (الصين).

وبالإضافة إلى المرشحين الخمسة عن غرب آسيا فستكون الانتخابات مشتعلة عن جنوب ووسط آسيا والتي يتنافس فيها جانيش ثابا (نيبال)، برافول باتيل (الهند)، مخدوم سيد فيصل (باكستان)، علي خفشيان (إيران)، سردور رحمتوللاييف (أوزبكستان)، علي عظيم (المالديف)، سهروب قاسيموف (طاجيكستان)، والآسيان: لي بوو اون وينستون (سنغافورة)، فرنشيسكو كالبوادي (تيمور الشرقية)، تران كووك توان (فيتنام)، نور الدين خالد (إندونيسيا)، زاو زاو (ميانمار)، ووراوي ماكودي (تايلاند)، وعن شرق آسيا: جانبولد بويانيميك (منغوليا)، كوهزو تاشيما (اليابان)، ريتشارد لاي (جوام)، زهانج جيلونج (الصين).

وغادر مرشح البحرين الشيخ علي بن خليفة إلى الدوحة أمس الأول، واجتمع مع شخصيات كثيرة لمناقشة أمور الانتخابات وسيكون أمام تحد كبير اليوم في الانتخابات، وسيتم الإعلان عن الفائزين في الفترة المسائية. ووصل إلى الدوحة جميع المتنافسين حيث تحول فندق الشيراتون الذي سيحتضن الانتخابات إلى خلية نحل وشهد اجتماعات كثيرة بين المرشحين ومناصريهم.

الأمنيات والدعوات نوجهها لممثل البحرين نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بالحصول على أحد المقاعد والتفوق في معترك الانتخابات الشرسة والقوية. ونأمل أن يحصل على مبتغاه وتشريف المملكة.

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:34 ص

      الف الف مبروك يابوخالد

      الف مبروك يا شيخ الشباب بوخالد على حصولك على مقعد في المكتب التنفيذي الآسيوي عن غرب آسيا وتستاهل كل الخير ....
      اخوك بوعبدالله

اقرأ ايضاً