العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

منتخبنا غامض وحظوظه صعبة وعباس متميز يحتاج إلى الثقة بالنفس

نجم حراسة المنتخب الوطني السابق محمد صالح بوبشيت:

قال نجم الحراسة السابق في المنتخب الوطني للكرة محمد صالح بوبشيت إن المنتخب مازال غامضاً في أدائه وفي تشكيلته والظروف الصعبة تحيطه والإصابات تتدفق عليه وأصحاب الخبرة لم يساندوا الفريق بالصورة المطلوبة باستثناء النجم سلمان عيسى الذي كان مستواه مستقراً خلال الفترة الماضية والدفاع كان سيئاً والحراسة عليها الكثير من الكلام الذي يحتاج إلى الضبط.

وأضاف «أعتقد أن الحارس المتميز عباس أحمد يحتاج إلى الثقة أكبر والحصول على المعلومات من قبل المدربين في ظل عدم وجود سيدمحمد جعفر فإنه هو الأنسب لحراسة مرمى منتخبنا ولكن ارتكابه للأخطاء السهلة التي تؤثر على الفريق بشكل عام وعليه بشكل خاص. أضف إلى ذلك أن الدفاع أيضاً لم يساند الحارس وخصوصاً في الكرات الثابتة وهي مشكلة يجب علاجها سريعاً عبر تدارس الأخطاء».

واضاف «إشراك الحارس محمود منصور في مباراة كوريا الشمالية لأمر جيد ويمنحه الثقة في نفسه ولكنه يحتاج إلى خبرة المباريات الرسمية وأتمنى لو تم اختياره كحارس أساسي أن يستخدم خبرته من أجل المنتخب في هذه البطولة الآسيوية. وطبعاً إذ أردنا المنافسة لابد أن تكون الحراسة قوية والحراسة القوية هي التي ترفع المدافعين.

وتابع «أنا هنا أعتب على الصحافة كثيراً وخصوصاً تلك التي هاجمت عباس أحمد، فمن وجهة نظري لو حصل ذلك في الصحافة فلا يكون بالصورة التي كانت، فعباس مازال صغيراً (24 سنة) ومازال في بداية السلم ويحتاج من يسانده وينتقده بصورة سليمة لشرح أخطائه عبر الخبراء في الحراسة. حتى هدف السعودية السهل جاء نتيجة الضغوط النفسية التي مر بها من جراء الانتقادات الجارحة ولذلك أتمنى من إدارة المنتخب الشيخ علي بن خليفة آل خليفة والمدرب سلمان شريدة ومحمود فخرو ورفائيل الذين يمتلكون الخبرة الطويلة أن نفيد الحراسة بالأمور المعنوية».

وقال أيضاً: «اللوم ليس فقط منصب على الحراسة فقط بل الدفاع يتحمل الكثير من المسئولية في ارتكابه بعض الأخطاء السهلة ولكن لا ندري لماذا فقط اللوم تصاب به الحراسة؟ في الفترات السابقة قبل 10 سنوات كانت الأفضلية في الحراسة الخليجية من نصيب البحرين بعكس اليوم التي ابتعدنا عنها كثيراً، أما حظوظنا في آسيا عبر الأرقام والمستويات فإنها تقول إن الحظوظ ضعيفة ولكن قول لكل مباراة ظروفها ومستواها وتكتيكها وقد نستطيع أن نتخطى الفرق الأخرى القوية كوريا الجنوبية واستراليا اللذين نحن أفضل منهما في فارق التوقيت وفي مستوى الجو العام. وهي نقاط في صالحنا أتمنى أن تكون كذلك. وأتمنى لسلمان شريدة أن يكون هذه المرة محظوظاً ويوفق في توليفة متفاهمة ومتجانسة. ولا الومه فالفترة صعبة والفريق غير مستقر لأن المحترفين لم يلتحقوا بالفريق الأول إلا في الفترة الماضية القريبة، وليس هناك من ينصف الآخرين في مثل هذه الوضعية الحرجة. لابد من أن نجاري الفرق الأخرى وعلينا التفكير بالفوز. نحن نريد المستويات الملفتة والجيدة حتى لو خسرنا المباريات».

واضاف «أنا غير متفائل في ظل وجود فريقين قويين ومرشحين للتأهل إلى الدور الثاني والظروف التي يمر بها الأحمر ولكن لا نقول إن الأمر مستحيل في عالم الكرة ولابد أن نعرف ما الذي يريده الجهاز الفني في هذه البطولة ومن الممكن حصد النقاط والفوز فيها. وأعتقد لو وجدت العزيمة والإخلاص فإن المستويات حتماً ستكون جيدة ولو لم نحصل على النتائج المطلوبة فالعذر سيكون موجوداً للفريق من قبل الجماهير والمتابعين له».

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:54 م

      منتخبنا بيتم غامض اذا الاتحاد ما صحا

      اذا الاتحاد ما صحا وعدل المنتخب والمشاكل اللي في المنتخب ويحاسبون المقصرين بنتم غامضين وكله متخبطين لين ما يصمونكم صم لين ما تقولون بس من القولة هههههههههههههه

    • زائر 5 | 11:05 ص

      واقعى

      الى ازائر 3 دخلت عرض وتحط على حمود وتقول انه ماعطه احد فرصه حمود مو من جيل عباس وسيد ياحضى حمود من جيل محمد صالح وعلى حسن وحاجى وشدخل ماعطه فرصه لعباس انت مو واقعى خلك واقعى وقول انه عباس مو قدها وسيد هو اله لازم يرجع وياخد مكانه وذا اسيد مو موجود محمود منصور لانه عباس مو قدها حمود رمز من رموز الكره فلخليج وآسيا خلك واقعى

    • زائر 4 | 9:59 ص

      نسينا مستوانا الهزيل وحطينا الحره فى الحارس !!!

      احب ان اسأل كل منصف ... هل بهذا المنتخب وبهذه الاسماء نستطيع ان نفوز او ننافس ؟؟؟ خلو عنكم الحجى الفاضى وتركوا عباس فى حاله تره دبحتونا اللى يسمعكم يكول اذا تغيير عباس ستنحل مشاكل المنتخب !!! عباس اصبح ضحية لاخفاقات المنتخب !!!
      روحوا عدلوا منتخبكم اول وبعدين تكلموا عن الحراسة الاخطاء فى جميع الخطوط بالجملة ومنتخب تعبان لاخر درجة ولو تجيبون احسن حارس ما فى فايده .

    • زائر 3 | 9:33 ص

      ::

      حمود سلطان هو سبب تدهور الحراسة فى البحرين .. ذبح طموح الحراس كلهم حتى صارت حراسة المرمى ماركة مسجلة باسم حمود سلطان .. 44 سنة وهو يلعب وعمره ما عطى فرصة للحارس الاحتياط حتى يوم انكسر ضرسه فى المباراة رفض يستبدل وكمل المباراة .. مادري هذا حب ولا أنانية؟؟ .. ولولا الخلاف اللي حصل بين حمود سلطان والمدرب كنا ما سمعنا عن محمد صالح بوبشيت اللي قدر فى فترة قليلة ان يضع بصمته فى تاريخ الرياضة البحرينية والخليجية لكن عين الحسود اللي تاكلها الدود ولعنة الأصابات أصابة النجم الكبير اللي ما ننساه محمد صالح.

    • زائر 2 | 3:47 ص

      نريد معلومات مفيدة

      ياجماعة الحارس تعبان والمتحدث عنه اتعب لا ادري على اي اساس خليتو بوبشيت ايقيم عباس وفي بداية المقال ذكرتو ان نجم الحراسة لاادري على اي اساس اصبح نجم كلها دورة خليج وحدة والباقي احتياط وفي الدوري الله يذكر عادل العنايشة وابراهيم الحردان واحمد حسن لاعبين المحرق من نفس الجيل كانو يحرزون الاهداف علية من انصاف الفرص

    • زائر 1 | 12:31 ص

      :

      كلام منطقي وسليم ولكن يبدو ان مشكلة الحارس عباس والسيد انهما وصلا الى مرحلة لا يستطيعان التعلم والتطور والأبداع أكثر كحال علاء حبيل الذي أضاع طريق الشباك وأصبح نسياً منسيا .. هنا يأتي دور المدرب والطبيب النفسي والعائلة والأصدقاء .. فاذا كان المدرب تعبان والاعب يستحي يروح للطبيب النفسي يشتكي له مشاكله فى الملعب والعائلة والأصدقاء تفكيرهم عادي فمصير اللاعب هو ان يلهث خلف التمبة طوال مشواره مع كرة القدم.

اقرأ ايضاً