العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

الحالة يكتسح النويدرات وينذر فرق سداسي كأس السلة

المدينة آخر المتأهلين بعد 39 نقطة من سايكوم

اكتسح فريق الحالة منافسه فريق النويدرات في الدور التمهيدي لكأس زين البحرين لكرة السلة وتمكن من الفوز عليه 88/63 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم ليتأهل للدورة السداسية لكأس السلة، إذ سيواجه في المباراة الأولى فريق الأهلي.

وجاء فوز الحالة منطقيا في ظل الأداء القوي الذي قدمه الفريق على مختلف المستويات وخصوصا من الناحية الجماعية دفاعا وهجوما وهو ما يؤكد استعادة الفريق عافيته في منافسات السلة البحرينية وهو ما يؤهله للمنافسة على لقب بطولة الكأس.

الحالة ومنذ استلام المدرب صالح الحداد مسئولية الفريق وتغير الجهاز الإداري من خلال عودة الأب الروحي للسلة الحالاوية جاسم رشدان وإن بصفة غير رسمية وهو يقدم مستويات متطورة وقوية وبروح وحماس عال ما جعله مرشح ليكون الحصان الأسود في سداسي الكأس وفي القسم الثاني من بطولة الدوري.

ولم يترك الحالة أي مجال لمنافسه في مباراة الأمس، إذ ضرب بقوة وسيطر على المباراة وفرض أفضليته ووسع الفارق سريعا وصولا إلى 35 نقطة في بعض الفترات من دون أن يتمكن النويدرات من العودة.

وتفوق الحالة تماما يوم أمس في معدل تسجيل الرميات الثلاثية، إلا أنه حقق الفارق من خلال المتابعات بعد أن حقق الفريق 46 متابعة مقابل 22 فقط للنويدرات، وكان للحالة 18 متابعة هجومية وهو ما منحه التفوق المطلق في المباراة.

كما تفوق الحالة من الناحية الجماعية كون الفريق تمكن من تهيئة 22 كرة للتسجيل وهو ما يعكس الروح الجماعية التي لعب بها الفريق مقابل 10 كرات للنويدرات.

عموما، الحالة قدم مباراة جيدة من مختلف المستويات، في حين أن النويدرات ظهر عليه التراخي بعد الفارق الكبير الذي تحقق في الربع الثاني وفقد الفريق سريعا تركيزه وحماسه من دون أن تفلح تدخلات المدرب أحمد حمزة في انقاذ الموقف.

الحالة تفوق في الربع الأول 22/17، وتفوق كذلك في الربع الثاني الذي وسع فيه الفارق بعد فوزه في هذا الربع 25/10، وحسم الأمور تماما بفوزه في الربع الثالث 29/12، في حين عاد النويدرات في الربع الأخير بعد أن فضل مدرب الحالة إراحة جميع لاعبيه الأساسيين والاعتماد على التشكيلة الاحتياطية كون النتيجة حسمت سلفا ليفوز النويدرات في الربع الأخير 24/12.

ووجه الحالة بهذا الفوز العريض إنذارا شديد اللهجة لجميع الفرق الأخرى في الدورة السداسية وخصوصا لفريق الأهلي الذي يواجهه في أولى مواجهات الفريقين في الدورة السداسية.

وتألق من جانب الحالة في المباراة المحترف الأميركي باتريك سيبمسون الذي تفوق تماما على محترف النويدرات واكي وليام تحت الحلق وسيطر على المنطقة، وتمكن سيمبسون من تسجيل 23 نقطة وتحقيق 15 متابعة وهيأ 3 كرات للتسجيل.

كما برز من الحالة العائد من الإصابة أحمد ميرزا بعد أن تمكن من تسجيل 17 نقطة في 22 دقيقة فقط شارك فيها ليعلن عودته القوية بتسجيله أيضا 4 رميات ثلاثية.

إلا أن الفارق الكبير حققه النجم المخضرم أحمد مال الله الذي عاد إلى أيام شبابه بأداء قوي دفاعا وهجوما فحقق 6 مرات قطع ناجح للكرة وهيأ 6 كرات للتسجيل وسجل 14 نقطة في المباراة، كما برز عباس جوادي بتحركاته المستمرة وتمركزه ودفاعه القوي وتسجيله 13 نقطة.

وسجل بقية نقاط الحالة في المباراة كل من عبدالله الخاجة 7، علي عباس 6، أحمد علي حسين 6 وحسين مرتضى 2.في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات اللاعب المتألق حسن يوسف بتسجيله 23 نقطة، والمحترف الأميركي واكي وليام 13 نقطة، وإبراهيم البصري 9 نقاط، وحسين منصور 8.وسجل بقية نقاط النويدرات في المباراة كل من جواد عبدالله 5، فؤاد أحمد 3 وعلي درباس 2.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، ويونس جناحي وعبدالكريم شكيب.


فوز صعب للمدينة

وفي المباراة الثانية يوم أمس حقق فريق مدينة عيسى فوزا صعبا على فريق الاتحاد على رغم الفارق الكبير الذي تحقق في الربع الأخير لأن الأمور كانت متقاربة تماما بين الجانبين حتى منتصف الربع الأخير الذي تغيرت فيه الأمور تماما لمصلحة المدينة بعد تألق سايكوم تحت الحلق وبقية اللاعبين في الثلاثيات ليتوسع الفارق وتحسم المباراة لمصلحة المدينة 78/61 ليكون آخر المتأهلين للدورة السداسية لكأس زين لكرة السلة.

وسيلتقي المدينة في أولى مبارياته في الدورة السداسية مع فريق المنامة متصدر الدوري.

الفريقان قدما يوم أمس مباراة قوية لكان المدينة حسم الأمور في الربع الأخير، إذ يرجع الفريق الفضل في فوزه إلى التألق الملفت للمحترف الكاميروني بوريس سايكوم بتمكنه من تسجيل 39 نقطة.

وقدم فريق الاتحاد مباراة قوية يوم أمس على رغم الخسارة وكان قادرا على تحقيق نتيجة أفضل لولا خذلان محترف الفريق الأميركي روبرت رشان فريقه بأدائه الضعيف دفاعا وهجوما بشكل سمح لمحترف المدينة بالتفوق تماما عليه وتحقيق الفارق لفريقه.

الاتحاد كان ندا قويا لمنافسه وكانت النتيجة متقاربة منذ البداية إذ تفوق المدينة في الربع الأول 15/14، إلا أن الاتحاد عاد بقوة في الربع الثاني وتمكن من الفوز فيه 17/15 ليتقدم في نتيجة المباراة بنهاية الشوط الأول 32/31.

الأمور ظلت أيضا متقاربة بعد أن فاز المدينة في الربع الثالث 23/21 ليتقدم بفارق نقطة واحدة فقط بنهاية هذا الربع إلا أن الأمور اختلفت بعد ذلك في الربع الأخير الذي تفوق فيه المدينة تماما وفاز فيه 25/9 ليفوز بالمباراة.

وبرز من جانب المدينة اللاعب جهاد أحمد بتسجيله 12 نقطة، في حين سجل كل من أحمد قاهري وأحمد جناحي 7 نقاط وسيد صالح مهدي 6 نقاط.

من جانب الاتحاد كان أبرز اللاعبين وأفضل المسجلين كاظم ماجد بتسجيله 27 نقطة، والمحترف الأميركي رشان روبرت بتسجيله 11 نقطة، و8 نقاط لكل من علي حميد وحسن حبيب.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، فاضل غلوم وعادل العريض.


روبرت أضاع الاتحاد بأدائه الضعيف

أضاع محترف فريق الاتحاد الأميركي رشان روبرت فريقه في مباراة الأمس بعد أدائه الضعيف دفاعا وهجوما ليخذل فريقه في أهم مباريات الدوري المؤهلة للدورة السداسية لكأس السلة.

ولم يتمكن روبرت بلياقته الضعيفة من مجاراة محترف فريق المدينة الكاميروني بوريس سايكوم الذي تفوق في كل شيء على منافسه من دون أن يترك له فرصة لفعل أي شيء.

ولم يسجل روبرت سوى 11 نقطة في المباراة وغاب تماما في الربعين الثالث والرابع حتى أنه لم يسجل أي نقطة في الربع الأخير الذي حسمت فيه الأمور على عكس سايكوم الذي منح الفوز لفريقه بتمكنه من تسجيل 39 نقطة في المباراة وأدائه القوي دفاعا وهجوما فأهدى الفوز لفريقه، في الوقت الذي أضاع فيه روبرت مجهودات اللاعبين المحليين والمدرب جعفر راشد بعد أن خذلهم تماما.

وأرجع أحد إداريي الاتحاد الأداء الضعيف لمحترف الفريق إلى الإصابة التي يعاني منها والتي كان من المفترض أن تمنعه من خوض اللقاء إلا أنه تحامل عليها وشارك في المباراة.


أحمد مال الله يستعيد شبابه

النجم المخضرم أحمد مال الله عاد إلى أيام شبابه بأداء قوي دفاعا وهجوما فحقق 6 مرات قطع ناجح للكرة وهيأ 6 كرات للتسجيل وسجل 14 نقطة في المباراة وكان نجم فريقه بأدائه المتوازن وغلقه لتحت الحلق إلى جانب محترف الفريق الأميركي سيبسمون.

مال الله أكد أنه مازال يمتلك الكثير لتقديمه في لعبة كرة السلة على رغم بلوغ الـ 39 عاما، كما أكد انه صفقة ناجحة وبامتياز لفريق الحالة.


منع ابن مدرب المحرق من دخول المنصة

حضور جماهيري وعودة الأب الروحي

شهدت مباراة الأمس حضور رابطة جماهير نادي الحالة وتشجيعها المتواصل فريقها في المباراة، مع عودة الروح لسلة الحالة في ظل الجهاز الفني الجديد وعودة الأب الروحي لسلة الحالة جاسم رشدان وإن بصفة غير رسمية ليعود الحالة مختلفا تماما ويوجه انذارا شديد اللهجة لجميع المنافسين بان الحالة غير حاله، وهو تعافى من سلبيات القسم الأول وعازم على أن يكون منافسا وبقوة على بطولة الكأس.

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:17 م

      تعليق ناصر مرتضى

      فوز الحالة على النويدرات شي طبيعي لنهم اجهز من النحية الفنية والتكتيكية والحالة يملك نجوم تقدر اتغير النتيجة في اي وقت اذا توفرت كل المتطلبات,, وهردلك النويدرات على الاداء الجيد

    • زائر 1 | 2:51 ص

      أداء غريب للنويدرات مفتاح فوز الحالة .. إصابة روبرت الموثرة تطيح بطموحات الاتحاد

      نهنيئ الفائزين لكن لم يكن فوز الحالة بالأمس عن ارتقاء و غلبة فنية بقدر ما كان تواضع نويدرات بكافة لاعبيه والنقص الحاصل خصوصاً بغياب الحر مدن إضافة لسلبية المدرب احمد حمزة وعدم تغيير الخطط حسب ظروف المباراة !
      اما الاتحاد فرغم تألقه اللافت خصوصاً نجمه سيد كاظم ماجد ووضوح لمسات المدرب المحنك جعفر راشد خصوصا في تطبيق الخطط الدفاعية والتحكم في رتم المباراة الا انه دفع ثمن لعب محترفه روبرت تحت معاناة اصابة مؤثرة قبل المباراة اضافة لغياب نجمه الآخر سيد محمد شرف المتألق دفاعياً هذا الموسم

اقرأ ايضاً