العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ

غوران: مباراة أوزبكستان لا تقبل أنصاف الحلول

أكد مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم الصربي غوران توفيدزيتش أنه يدخل المباراة المرتقبة أمام أوزبكستان اليوم الأربعاء في المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) حتى 29 يناير/كانون الثاني الجاري، رافعا شعار «لا بديل عن تحقيق الفوز» من أجل تعويض خسارته أمام الصين والعودة للمنافسة على بطاقة التأهل.

وأشار غوران إلى أن «مباراة أوزبكستان تمثل نقطة تحول كبيرة في مسيرة المنتخب الأزرق وخطوة هامة نحو تعديل أوضاعه... لقد حاولنا مساعدة اللاعبين على تجاوز أثار الهزيمة أمام الصين وقد تمكنوا من ذلك ودخلوا سريعا في أجواء مباراة أوزبكستان».

وأوضح غوران أن «الهزيمة أمام الصين يمكن تلخيصها في بعض النقاط أهمها النقص العديدي الذي عانينا منه إثر طرد اللاعب مساعد ندا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إلى جانب قوة المنتخب الصيني وقدرته على استغلال هذا النقص وترجمته إلى أهداف فضلا عن أخطاء الحكم الأسترالي بنيامين ويليامز التي أضعفت حظوظ منتخبنا في المباراة وأصابت اللاعبين والجهاز الفني والجمهور بحزن شديد وإحباط».

وأضاف :»درسنا المنتخب الأوزبكي جيدا خلال مباراته الأولى أمام قطر وخرجنا ببعض الاستنتاجات الهامة التي سنعتمدها لصالحنا خاصة وأن مواجهة المنتخب الأوزبكي لا تحتمل أنصاف الحل».

وشدد غوران على أن الفوز بخليجي20 لم يؤثر سلبا على معنويات وأداء لاعبي الكويت، مستندا إلى إحصائيات ما بعد مباراة الصين والتي منحت الأفضلية للأزرق.

وأضاف أن «غياب مساعد ندا عن المباراة للإيقاف سيدفعنا للاعتماد على عامر المعتوق في عمق الدفاع بجوار حسين فاضل لامتلاكه ميزة السرعة واكتسابه خبرات من خلال مشاركته في مباريات دولية هامة أبرزها لقاء إيران في نهائي غرب آسيا».

العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً