العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ

اختيار تشكيل المنتخب الوطني الأول والشباب للعام 2011

استطاع اللاعب المتألق ناصر يعقوب صالح أن يحرز المركز الأول في التصفية النهائية التي نظمها الاتحاد البحريني للجولف وذلك لاختيار المنتخب الوطني للجولف للعام 2011 والتي أقيمت على مدار 4 أيام على ملاعب النادي الملكي للجولف وبمعدل 18 حفرة في كل يوم وبمشاركة 18 لاعبا تم اختيارهم على ضوء النتائج النهائية خلال بطولة كأس الملك حمد الدولية الثالثة والتي أقيمت خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وأشرف على تصفية المنتخبات النهائية الكابتن عادل الفياض لما يتمتع به من الخبرة في هذا المجال، علماً بأن التصفيات تنظم سنوياً لتشكيل المنتخبات الوطنية.

وسيكون يعقوب هو اللاعب البحريني الوحيد الذي سيشارك في أول بطولة للمحترفين تقام بالبحرين خلال الجولة الأولى للمحترفين الأوربيين وبهذه المشاركة يكون الاتحاد البحريني للجولف حقق مكسب كبير، إذ إن هذه البطولة تعد من البطولات ذات المستوى الراقي ويشارك فيها الكثير من اللاعبين البارزين على المستوى الدولي وتعتبر من الإنجازات التي تحققت للعبة الجولف في مملكة البحرين، إذ ستساهم هذه البطولة في اكتساب اللاعبين الممارسين لهذه اللعبة الخبرة الميدانية الفنية من خلال مشاركتهم للاعبين الأوربيين الدوليين الذين سيتنافسون للفوز بلقب البطولة وكذلك من خلال مشاهدة اللاعبين الشباب ومتابعتهم للأبطال خلال هذه البطولة التي ستحظى باهتمام كبير من عشاق لعبة الجولف على مستوى العالم.

وعبر ناصر عن فرحته الكبيرة قائلاً: «أنا أعرف هذا الملعب جيداً، وقد لعبت في النادي الملكي للجولف طوال السنتين الماضيتين. كما عملت على أن أكون على أتم استعداد لتأهيليات منتخب الاتحاد البحريني للجولف من خلال التدرب ثلاث مرات أسبوعياً والتباري مع الأصدقاء والعاملين في نادي الجولف».

وإجابة على السؤال حول سر نجاحه في اللعبة، أجاب «على اللاعب أن يبرز الكثير من المهارات، إلا أن آخر ضربة عند الحفرة 18 في الشوط الإضافي كانت هي الضربة الحاسمة التي حققت لي الفوز. إلا أنه لا يمكنني أن أنكر تميز حمد مبارك، والذي أظهر مهارة عالية وكان منافساً قوياً»

وأضاف «كانت نقطة التحول عند الحفرة 9 التي فزت فيها بضربة واحدة فقط، إلا أنني بعد ذلك ضيعت ضربة أدت إلى التعادل بيني وبين مبارك، لنلعب بعد ذلك شوطاً إضافياً حامياً كان الفوز فيه من نصيبي.»

وأسفرت النتائج النهائية للتصفيات الخاصة باختيار لاعبي المنتخب الوطني الأول والذين سيشاركون في البطولات الإقليمية والدولية خلال العام 2011 وهم: ناصر يعقوب صالح، حمد مبارك العفنان، سلطان عبدالله سلطان، محمد ذياب النعيمي، حمد سالم العاثم، عبدالله حسن جلال.

وستكون المشاركة الأولى لهذا المنتخب من خلال بطولة مجلس التعاون الخامسة عشرة للجولف والتي ستستضيفها مملكة البحرين ممثلة في الاتحاد البحريني للجولف خلال الفترة من 8 وحتى 11 فبراير/ شباط المقبل وتشارك فيها جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتنظم تحت مظلة اللجنة التنظيمية للجولف لدول مجلس التعاون. وستكون المشاركة من خلال المنتخب الأول ومنتخب الناشئين وستجرى منافسات هذه البطولة على ملاعب النادي الملكي للجولف.

العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً