العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ

أساطرة كرة القدم يجمعون على مورينهو

أجمع مجموعة من عباقرة وأساطرة كرة القدم على أحقية المدير الفني لريال مدريد الأسباني البرتغالي جوزيه مورينهو في الفوز بلقب أفضل مدرب في العالم عام 2010.

ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا قوله: «هناك روح أخوة كبيرة في فريقه، وهذا بفضل مورينهو الذي يمسك بزمام الأمور في الفريق. إنه بدون شك واحد من أفضل مدربين أو ثلاثة في العالم».

ومن جهته أكد الإيطالي أريغو ساكي :»أحب مورينهو. إنه مدرب كبير واستثنائي. يتميز بقوته الداخلية، بقدرته، بسحره، بشخصيته، بأفكاره الواضحة وبمعرفته الرائعة».

وألمح النجم الفرنسي زين الدين زيدان «إنه مدرب كبير، فاز بكل شيء وعليه أن يجعل ريال مدريد يفوز. بإمكانه ذلك. في النادي الكثير من النظام، لكنه أضاف المزيد إليه».

وأشار هوجو ساشيز إلى أن «ريال مدريد سيحتل العناوين الرئيسية في الصحف مع وجود جوزيه مورينهو على مقعد القيادة، إنه يقول الأشياء التي يجب أن تقال وحتى ولو من الممكن أن تجرح. مسيرته تثير الإعجاب وأعتقد أنه الرجل المناسب في المكان المناسب. أمام ريال مدريد الكثير ليفوز به معه».

وقال جوسيب غوارديولا «إنه على الأرجح أفضل مدرب في العالم. مسيرة مورينهو ممتازة. ولا غبار على تجربته في عدة دول».

ونوه المدرب مارتين يول «مورينهو على الأرجح أفضل مدرب في العالم. إنه محترف حقيقي وموهوب للغاية، وصل بكل فرقه إلى أفضل مستوى. أثبت أنه على الأرجح الأفضل في أسلوبه».

وأكد النجم البرتغالي لويس فيجو «مورينهو يجيد عملية التواصل، وهو مدرب كبير وصادق مع لاعبيه».

وأوضح نجم التنس الإسباني رافاييل نادال أن «مورينهو أثبت أنه مدرب كبير طوال مسيرته. لقد فاز بكل ما أراد أن يفوز به». وشدد نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو على «أنه أفضل مدرب في العالم، ولد فائزاً بشكل فطري»، في الوقت الذي أشار فيه زميله إيكر كاسياس إلى «إنه أفضل مدرب وأفضل إنسان أعرفه»، فيما أكد البرازيلي كاكا أن «مورينهو مدرب رائع. لقد فاز بكل الجوائز».

وألمح الكاميروني صامويل إيتو «أنه مدرب وإنسان استثنائي»، فيما أشار المدرب السابق للمنتخب الأسباني لويس أراجونيس إلى أن «مورينهو أثبت أنه مدرب كبير. ويستحق الفوز بكل الجوائز».

ومن جهته قال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش «إنه مدرب كبير، شخصيته رائعة يدرك ما الذي يجب أن يفعله لتأمين الفوز»، فيما قال صانع الألعاب الهولندي ويسلي شنايدر :»عام واحد مع مورينهو يساوي أكثر من 10 أعوام مع أي مدرب آخر».

العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 5:58 ص

      ولد المصلئ

      مرينيو يستحق لجائز وكرستيانو يستحك ان يكن افضل لاعب والشئ اخر الزائرين 5و8 مورينيو الف مر يستق لجائزة

    • زائر 9 | 5:20 ص

      شنايدر هو الفائز الحقيقي بالجائزة

      بنظام الجديد التي ادخلتها الفيفا هو من حرم شنايدر الجائزة .اصوات الصحفيين والنقاد الكرويين الجائزة لنجم الانتر والمنتخبب الهولندي ويسلي شنايدر ليفوز بالجائزة في حال كانت بقيت كما كانت عليه بنظام القديم المتبع ..وفي الحقيقه التي اكدتها التقارير هي ان شنايدر المستبعد من القائمه 3 هو الفائز الحقيقي ومن بعده ليأتي تشافي وانيستا دون وجود ميسي بالقائمه بل في المركز 4 وجاء الترتيب كالتالي 1- ويسلي شنايدر 317 نقطه 2- اندريس انيستا 313 نقطه 3- تشافي هيرنانديز 245 نقطه 4- ميسي 177 نقطه 5- فورلان 151 نقطه

    • زائر 8 | 3:56 ص

      الى غريب الرياض

      والاسبان يستنكرون فوز ميسي بعد
      ههههههههههههههه ماليك حل في التحليل
      اذا كاس العالم اهم بطولة يعني شنايدر احق بالتتويج لانه حصل 5 بطولات ونهائي كاس العالم
      عكس تشافي وانيستا كاس العالم والدوري
      والاردى ميسي بس بطولة دوري

    • زائر 7 | 3:09 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

      ايقولك عباقرة الكورة يشيدون بمورينيو والربع في البحرين اتحصله يشجع احد الاندية الدايخة ويذم في مورينيو والله طرطرة

    • زائر 6 | 1:38 ص

      مبروووك مورينهو تستاهل اكثر

      عزيزي البرشلوني تاريخ اليوم 12-1 مايذكرك بشي مثلا ؟ ههههههههههههههههههههههه ,
      بخصوص 11-1 محد في الملعب مثلا ؟ ههههههههههههه

    • زائر 5 | 1:33 ص

      الزائر 1

      لانه كلهم مدريدين ؟؟ لويس فيغو ماكان يوم من الايام برشلوني !! غوارديولا اليس مديركم الفني !! ابراهيموفيتش الم يكن برشلوني ,, صامويل ايتو الم يكن برشلوني ,, ولا مارتن يول متى كان مدريدي !! ولا مارادونا الم يكن برشلوني !! غريب الرياض الحقد اعماك حتى عن مارادونا نحن نعلم ان الكثير من البرشلونين لايحبون الداهيه مورينهو بسبب الرباعيه التي دكت شباك الفريق عندما كان المدير الفني لتشيلسي ولو كان هو مدرب برشلونه في الوقت الحالي لما قلتم ذلك

    • زائر 4 | 1:21 ص

      عام واحد مع مورينهو يساوي أكثر من 10 أعوام مع أي مدرب آخر

      لكل الحاقدين على الداهيه شلون مايكون افضل مدرب في العالم وهو من اخرسكم واحتفل في ملعبكم .. أجمع مجموعة من عباقرة وأساطرة كرة القدم على أحقية المدير الفني لريال مدريد الأسباني البرتغالي جوزيه مورينهو في الفوز بلقب أفضل مدرب في العالم عام 2010 .. شلون ماله دخل مع ريال مدريد وهو مدربهم !! .

    • زائر 3 | 12:45 ص

      مصلاوي

      من يقول ان مورينهو لا يستحق اكيد لايعرف للكرة او احمق او حاقد على مورينهو
      مورينهو افضل مدرب في العالم دون منازع لو يروح يمين لو يروح شمال هو الافضل دائما لكن مدرب برشلونة غورلاه لو يطلع من برشلونة بكون مدرب حالة حال شريدة لايمتلك مقومات مدرب حقيقي فقط لان عند افضل لاعبين في العالم لو انا بدرب برشلونة بفوز بهم شي طبيعي هههه

    • زائر 2 | 12:24 ص

      إلى زائر رقم 1

      قول لنفسك هالكلام
      ليش ميسي يعطونة أحسن لاعب
      وهو وياي المنتخب في كاس العالم خرج بهزيمة مذلة
      ليش ماعطوا جابي ؟؟؟؟؟
      خصوصاً أنه محصل كاس العالم ومسوي البلاوي ويا نادي برشلونة
      شيل الحقد من قلبك
      الرياضة أخلاق
      وتحياتي للجميع

    • زائر 1 | 9:56 م

      غريب الرياض

      لان كلهم مدريديين. ثانيا: مورينو فاز بانجازاته مع الانتر و ليس لمدريد ان تحتفل. ثالثا: الاسبان لازم يستنكرون فوزه لان ديل بوسكي فاز باهم و اكبر بطولة و تعادل كل بطولات الندية مجتمعة. رابعا: مستوى المنتخبات له اهمية اكبر, يعني تدريب النادي سهل لانك تقدر تغير و تشتري لاعبين, اما المنتخب فصعب و الخيارات صعبة. لازم تختار 23 لاعب من بين الالاف
      مبروووك لميسي

اقرأ ايضاً