العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ

ميسي ونادال مرشحان لجائزة «لوريوس» للتفوق الرياضي

سيكون لاعب كرة المضرب الاسباني رافاييل نادال ولاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي من بين الأسماء المرشحة للحصول على جائزة «لوريوس» للتفوق الرياضي التي سيقام احتفالها السنوي في 7 فبراير/شباط المقبل في العاصمة الإماراتية ابوظبي.

وسيتنافس ميسي مجددا مع زميله في برشلونة الاسباني اندريس انييستا بعد أن تفوق عليه أمس الأول (الاثنين) خلال حفل اختيار أفضل لاعب في العالم للعام 2010، إضافة الى نادال المتوج بثلاث بطولات كبرى العام 2010 (رولان غاروس وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز)، والسائق الألماني سيباستيان فيتل الذي دخل تاريخ بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد بعد أن أصبح اصغر سائق يتوج باللقب، والملاكم الفيليبيني ماني باكياو.

وستكون نجمة كرة المضرب سيرينا وليامس من ابرز المنافسات على لقب أفضل رياضية للعام 2010 وهي ستتنافس مع لاعبتين في كرة المضرب أيضا الدنماركية كارولين فوزنياكي والبلجيكية كيم كلايسترز، إضافة الى الأميركية جيسيكا اينيس نجمة السباعية والكرواتية بلانكا فلاسيتش نجمة الوثب العالي والأميركية ليندزي فون نجمة التزلج.

وسيكون المنتخب الاسباني المتوج بلقب مونديال جنوب إفريقيا الصيف الماضي من ابرز المنافسين على جائزة فريق العام الى جانب انتر ميلان الايطالي الذي أحرز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

وسيتنافس المنتخب الاسباني وانتر ميلان مع المنتخب النيوزيلندي للركبي والفريق الأوروبي الفائز بكأس رايدر للغولف ولوس أنجليس ليكرز بطل الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة وفريق ريد بول الفائز ببطولتي السائقين والصانعين في بطولة العالم لسباقات فورمولا1.

وكان العداء الجامايكي اوسين بولت وسيرينا وليامس حصلا على الجائزتين الفرديتين العام الماضي وكانت تلك المرة الثانية على التوالي التي يحصل فيها بولت على جائزة أفضل رياضي، وذلك لانجازاته في بطولة العالم لألعاب القوى العام 2009 في برلين عندما حطم رقميه اللذين حققهما في اولمبياد بكين 2008 في سباقي 100 و200 متر.

وأحرزت سيرينا وليامس أيضا جائزة أفضل رياضية للمرة الثانية، فيما حصد البريطاني جنسون باتون جائزة أفضل انجاز رياضي للعام بعد إحرازه لقب بطل العالم في سباقات فورمولا1.

أما جائزة فريق للعام 2009 فكان من نصيب فريق براون جي بي للفورمولا1، متفوقا على برشلونة الاسباني لكرة القدم صاحب السداسية التاريخية العام 2009.

يذكر أن جائزة «لوريوس» أسست العام 2009 وكان نجم الغولف الأميركي تايغر وودز أول الفائزين بها العام 2000، فيما يبقى نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر الأكثر فوزا بها في 4 مناسبات على التوالي بين عامي 2005 و2008.

أما على صعيد السيدات، فتتشارك سيرينا وليامس المركز الأول مع نجمة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسينباييفا التي فازت بها عامي 2007 و2009، فيما أحرزتها الأولى عامي 2003 و2010.

العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:03 ص

      ميسي الخيالي

      ماشاء الله على ميسي كل يوم بطوله وكل يوم جائزه وكل يوم فوز وكل يوم ارقام قياسيه ، الى الامام ياميسي البرشا

    • زائر 1 | 10:00 م

      غريب الرياض

      ميسي في كل مكان يا سلام. لان ارقامه و اخلاقه و روعة اداءه ملفته لنظر الاعمى قبل البصير

اقرأ ايضاً