العدد 3051 - الأربعاء 12 يناير 2011م الموافق 07 صفر 1432هـ

حمزة وسيار والكعبي والمضحكي يحيون الأمسية الرابعة لـ «أهل القصيد»

تقيم شركة إندبندنس للإنتاج والنشر والتوزيع الأمسية الرابعة من أمسيات مهرجان أهل القصيد الشعري السادس وذلك مساء يوم الخميس 13/1/2011 والتي ستجمع الشعراء ( طلال حمزة - سالم سيار - مصبح الكعبي - عبدالرحمن المضحكي) وتديرها الإعلامية / معصومة عبدالكريم وذلك بمملكة البحرين - مجمع السيف - سينما السيف 1 - قاعة 14 - تمام 8 مساءً والدعوة عامة ومجانية.

وهذه نبذة مختصرة عن شعراء الأمسية الرابعة:


الشاعر / طلال حمزة

من أبرز شعراء جيل الثمانينيات من المملكة العربية السعودية طوّع القصيدة بجميع ما تحمل من كم هائل بالمفردات الشعرية على حسب ما تشتهي ذائقته هو ليجرّ معه جمهوره إلى قمة التفرد الإبداعي من خلال مخزون كامل من التجديد والتألق بمستوى شاعر من الطراز النادر.

غاب كثيراً مع بعض الاستثناءات القليلة جدّاً فنجد من ناحية أمسية هنا و لقاء تلفزيوني أو إذاعي هناك ومن الناحية الأخرى نتتبع سيل الاعتذارات المنهمر عن الظهور في الوسائل الإعلامية مع سؤال جماهيره الدائم عن غيابه.

طلال حمزة تجربة جميلة جدّاً تستحق هذه المرتبة العالية من التألق والجماهيرية ومشاركته في فعاليات مهرجان أهل القصيد بدورته السادسة ستثبت لكم ولكل من حاول أن يعكر صفو هذه التجربة بأن الخسارة لا تتجسد إلا بمحاولة تجاهل تجربة ثرية متمثلة في اسم الشاعر طلال حمزة .


الشاعر / سالم سيار

نجمٌ من نجوم الساحة الشعرية الكويتية يبتعد ويغيب عن الإعلام لفترة ليرجع أكثر تألقاً فهو من الأسماء التي تحقق نسب عالية من النجاح والتميز الجماهيري ونشرت قصائده بمختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وأقام العديد من الأمسيات داخل الكويت وخارجها ومنها: مهرجان هلا فبراير - مهرجان الدوحة الثقافي.

ومشاركته في مهرجان أهل القصيد الشعري لها وقع مختلف في قلوب القائمين عليه لدعوتهم المتكررة له بأكثر من دورة وهو متلهف للقاء جمهور البحرين عن طريق دورة هذا العام في أماسي أهل القصيد.


الشاعر / عبدالرحمن المضحكي

من الأسماء الشعرية القديرة على مستوى مملكة البحرين ودول الخليج العربي حاصل على أكثر من وسام في الإنتاج الأدبي من خلال القصائد الوطنية من قبل عاهل البلاد جلالة الملك.

كما حصل على عدة شهادات تقديرية من العديد من الوزارات والوزراء والمسئولين في المملكة والهيئات والأندية، وشارك في إعداد الكثير من البرامج التلفزيونية والإذاعية المعنية بالشعر الشعبي.

تعتبر هذه هي أولى مشاركات الشاعر القدير / عبدالرحمن المضحكي في مهرجان أهل القصيد الشعري وسوف يكون لها نكهة خاصة جدّاً سواءً في مسيرته الشعرية المتميزة أو بالنسبة لأعضاء اللجنة المنظمة العليا للدورة السادسة 2010.


الشاعر / مصبح الكعبي

نجم من نجوم الساحة الشعرية الإماراتية فهو من الأسماء التي تحقق نسب عالية من النجاح والتميز الجماهيري، وهو من مواليد العام 1970 وحاصل على بكالوريوس في الآداب قسم التاريخ، وقد نظم الشعر في وقت مبكر من حياته، وكتب العديد من الروائع الشعرية المميزة بلكنته الخاصة في مختلف أغراض الشعر، وله العديد من القصائد المغناة بأصوات الكثير من المطربين لعل أبرزهم الفنان / ميحد حمد والفنان/ الوسمي وأقام العديد من الأمسيات الشعرية داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، تم تكريمه مؤخراً من قبل منظمة اليونسكو في مجال الشعر والأدب.

وهذه هي أولى مشاركاته بمهرجان أهل القصيد الشعري وأولى مصافحاته لجمهور الشعر بمملكة البحرين.


فوّاز بن محمد يرعى الأمسية الختامية لمهرجان أهل القصيد

أكدت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان أهل القصيد السادس عن فخر واعتزاز المهرجان وجميع القائمين والمشاركين على رعاية الشيخ فواز بن محمد آل خليفة... رئيس هيئة شئون الإعلام بمملكة البحرين للأمسية الختامية... حيث تمثل رعايته الدعم الكبير لهذا المحفل الخليجي والمساندة والدافع لتأكيد نجاح فعاليات المهرجان على أرض مملكة البحرين. إلى جانب تشجيع معاليه لكل الأحداث والمهرجانات الوطنية والثقافية والإعلامية والذي يؤكده حضوره شخصياً للأمسية الختامية وتشريف معاليه بتكريم الرعاة والشعراء والإعلامين والمشاركين.

العدد 3051 - الأربعاء 12 يناير 2011م الموافق 07 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً