العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ

غسان مسعود ينتظر الموافقات لتجسيد شخصية «أبو بكر الصديق»

قال الفنان السوري غسان مسعود إنه وافق مبدئياً على تجسيد شخصية الخليفة الأول أبوبكر الصديق في مسلسل «الفاروق»، بعدما اشترط مسعود أن يتم تصوير الشخصية «كما هي»، وفي حال تعذر اتمام ذلك، فلن يؤديها.

وفي هذه الأثناء، يجري الاستعداد للبدء بتصوير المسلسل الذي سيكون الإنتاج الأضخم في تاريخ الدراما العربية، الذي يتولى إخراجه حاتم علي، حيث ستبنى مدن سينمائية كاملة، في كل من سورية، وتونس، والمغرب، وبطريقة لم يشهدها أي مسلسل من قبل.

أما الشرط الذي يقصده الفنان غسان مسعود فهو مرهون باكتمال الحلقات التي يكتبها السيناريست وليد سيف، وهو أمر مرهون بدوره بما ستقرره اللجنة الشرعية التي ستقرأ السيناريو للمصادقة على صحة الوقائع التي سترد في السيناريو، على أن تتم مناقشة موضوع التجسيد في وقت لاحق، بعد استشارة المرجعيات الإسلامية المعتمدة، ومنها «الأزهر الشريف»، واللجنة الشرعية التي تتكون من الشيخ يوسف القرضاوي، وسلمان فهد العودة، والمجامع الفقهية، والشخصيات الإسلامية المعروفة.

وكان مسعود قد جسد عدداً من الشخصيات في أعمال تاريخية بارزة في التلفزيون والسينما، ومن أهم أدواره في السينما دور صلاح الدين الأيوبي في الفيلم الغربي «مملكة السماء»، بالإضافة إلى مشاركته في عدد من المسلسلات أبرزها «أنشودة المطر» و»الحجاج الثقفي» و»أبناء الرشيد» وغيرها.

العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً