العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ

الجياد المرشحة تحقق كؤوس عيسى بن عبدالله وألبا وعيادة العلوي

نظم نادي الفروسية وسباق الخيل بعد ظهر أمس السباق العاشر لهذا الموسم الذي أقيم على كأس سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وكؤوس شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» وكأس عيادة الدكتور فاضل العلوي.

وشهد السباق منافسات قوية وخصوصاً في أشواط السباق والتي حسمت في اللحظات الأخيرة، إذ تخللتها مفاجآت أقواها فوز الحصان «لاحيغ» بكأس الشوط الخامس، فيما انتزع الحصان الرشح «سغنال فاير» كأس الشوط السادس بعد صراع مثير مع منافسه الحصان «بنكس آند بريز»، كما أكد الحصان المرشح «بازاروتو» تفوقه بتحقيق كأس الشوط الرابع بعد منافسة قوية وكذلك حققت الفرس «رول موديل» والحصان «حشار» فوزهما الأول بتحقيقهما كأسي الشوطين الثاني والثالث.

وكان الشوط السادس والأخير أقيم على كأس سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة لجياد الدرجة الأولى (مستورد) مسافة 2200 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 11 جواداً، واستطاع الحصان «سغنال فاير» ملك هادي إبراهيم العفو وبقيادة علي الصفار تحقيق الفوز بالكأس بعد منافسة قوية مع الحصان «بنكس آند بريز».

وكانت بداية الشوط شهدت انطلاقة سريعة للحصانين «شمشير» و»سحال» الذي كان يقوم بدور تكتيكي لصالح الحصان المرشح «سغنال فاير» وذلك حتى خط المستقيم لتتقارب المسافات بين الجياد وتشهد المقدمة انطلاقة الجياد المرشحة «سغنال فاير» و»بنكس آند بريز» و»مدارك» لتشتد حمى المنافسة في الأمتار الأخيرة وسط تفاعل الجماهير حتى تمكن الحصان «سغنال فاير» من حسم الفوز لصالحه بكفاءة وإصرار من الفارس على الصفار في قيادة الحصان إلى الفوز في اللحظات الحاسمة من الشوط وبفارق رأس.

وأقيم الشوط الخامس على كأس عيادة الدكتور فاضل العلوي سباق توازن مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 12 جواداً، وشهد مفاجأة قوية من الحصان «لاحيغ» ملك فوزي عبدالله ناس وبقيادة الفارس عبدالله فيصل الذي قلب التوقعات بتفوقه على الجياد المرشحة لينتزع كأس الشوط مسجلاً أولى انتصاراته في مشاركته الثالثة هذا الموسم.

وأقيم الشوط الرابع على كأس شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 10 جياد، واستطاع الحصان المرشح الأول «بازاروتو» ملك سيدعلي محمد العلوي وبقيادة الفارس أندرو يليوت انتزاع الفوز بكأس الشوط مسجلاً انتصاره الثاني هذا الموسم.

وأقيم الشوط الثالث على كأس شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» للجياد المبتدئات مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 7 جياد، واستطاع الحصان «حشار» ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة الفارس محمد الصفار من الفوز بكأس الشوط مسجلاً انتصاره الأول في مشاركته الثانية.

وكان الشوط غامضاً لكون الجياد المشاركة من المبتدئات التي شارك بعضها مرة واحدة وبعضها جديدة وهو ما وضح على مستويات الجياد خلال الشوط حيث أنفصلت في مسافات مختلفة لكن الأفضلية كانت للحصان «حشار» الذي انطلق في المقدمة منذ البداية واستطاع المحافظة على تقدمه حتى النهاية وبسهولة دون منافسة فيما جاء المركزين الثاني والثالث لصالح الحصانين الآخرين للاسطبل «زاير، براقة».

وأقيم الشوط الثاني على كأس شركة «ألبا» لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 10 جياد وشهد فوزاً مفاجئاً للفرس «رول موديل» لاسطبل الناصرية وبقيادة أندرو بليوت والتي تمكنت من قلب التوقعات وخطفت فوزها الأول في سلسلة مشاركاتها التي لم تحقق فيها نتائج متقدمة.

وظهرت ملامح المنافسة القوية في الشوط في آخر 400 متر التي شهدت تقدم الحصانين المرشحين «مستر تانغو» و»بلو ماونتن» لكن الفرس «رول موديل» دخلت على خط المقدمة بقوة في الأمتار الأخيرة التي شهدت نهاية مثيرة استطاعت من خلالها الفرس خطف الفوز بفارق رقبة عن «مستر تانغو» فيما جاء الحصان «بلو ماونتن» ثالثاً.

وأقيم الشوط الأول لجميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة 6 جياد، واستطاع الحصان المرشح «عبيان 1335» لاسطبل الوسمية وبقيادة علي الصفار تأكيد جدارته ومواصلة انتصاراته وتألقه في الموسم الجاري بتحقيق فوزه الخامس على التوالي.

وكما كان متوقعاً فرض الحصان «عبيان 1335» بقيادة علي الصفار تفوقه على مجريات الشوط نظراً إلى فارق مستواه عن بقية جياد الشوط، إذ كان «عبيان 1335» صاحب التقدم منذ البداية وحافظ على تقدمه حتى النهاية دون أن يواجه أية منافسة على رغم محاولات الحصان الثاني «ربدان 1276»، إذ أنهى «عبيان 1335» الفوز لصالحه بفارق نصف طول.

وفي ختام السباق قام رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» محمود هاشم الكوهجي بتقديم كؤوس ألبا إلى الفائزين، إذ قدم كأس الشوط الثاني إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وكأس الشوط الثالث إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وكأس الشوط الرابع إلى المالك الفائز سيدعلي العلوي بالإضافة إلى تقديم كأسين تذكاريين إلى المضمر والفارس الفائزين في الشوط الرابع، فيما قام الدكتور فاضل العلوي بتقديم كأس عيادة فاضل العلوي إلى الملك الفائز فوزي ناس ثم قدم سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة كأس سموه إلى المالك الفائز هادي إبراهيم العفو.

وسيقام السباق القادم على كأس اسطبل المنتصر وكأس اللكزس وكأس جزر أمواج وذلك يوم الجمعة 21 يناير/ كانون الثاني الجاري.

العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً