العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ

طريق شائك لنادال للسيطرة على الألقاب الأربعة الكبرى

سيلعب الاسباني رافائيل نادال ضد البرازيلي ماركوس دانييل المصنف 96 عالميا في الدور الأول لبطولة استراليا المفتوحة للتنس لكنه سيواجه طريقا شائكا في سعيه لأن يصبح أول لاعب يسيطر على ألقاب جميع البطولات الأربع الكبرى في وقت واحد منذ أكثر من 4 عقود.

وقد يواجه نادال وهو المصنف الأول عالميا في البطولة مواطنه فليسيانو لوبيز المصنف 32 أو الأميركي جون ايسنر صاحب الإرسال القوي في الدور الثالث وبعدها قد يلعب في الدور الرابع ضد الكرواتي مارين شيليتش الذي وصل للدور قبل النهائي في ملبورن العام الماضي.

لكن مسار السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب والساعي لتحقيق رقم قياسي بالفوز للمرة الخامسة ببطولة استراليا سيكون أفضل من غريمه إذ سيواجه السلوفاكي لوكاس لاتسكو في الدور الأول وتنتظره مواجهة محتملة ضد الفرنسي غايل مونفيس المصنف 12 في الدور الرابع.

وفي حالة تجاوز فيدرر الدور الرابع فقد يلعب المصنف الثاني عالميا ضد الأميركي اندي روديك في دور الثمانية.

ولا ينتظر أن يواجه البريطاني اندي موراي الذي يحمل أمل بلاده في الفوز بأول لقب كبير منذ 75 عاما متاعب كبيرة حين يلعب ضد السلوفاكي كارول بيك المصنف 104 عالميا في الدور الأول.

لكن النمساوي يورغن ميلتسر الذي تحسن مستواه كثيرا أو القبرصي ماركوس بغداتيس وصيف بطل استراليا المفتوحة سابقا قد يكون منافسا لموراي في الدور الثالث قبل مواجهة مثيرة محتملة ضد السويدي روبن سودرلينغ في دور الثمانية.

ولعل الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل استراليا المفتوحة العام 2008 يشعر بالسعادة بنتيجة القرعة إذ لن يواجه اختبارا صعبا حتى الدور الرابع إذ قد يلعب ضد الاسباني نيكولاس الماغرو.

وقال ايفان لندل الفائز مرتين بلقب استراليا المفتوحة: «أعتقد أن نادال وفيدرر سيشقان طريقهما لكننا رأينا في ويمبلدون لاعبا مثل التشيكي توماس برديتش الذي لعب بطريقة رائعة جدا ووصل للنهائي لكن نادال فاز في النهاية».

وأضاف «الوصول لقبل النهائي أو النهائي شيء وقطع الخطوة الأخيرة شيء آخر لأن الأمر يحتاج لخبرة كبيرة».

وفي منافسات السيدات التي ستغيب عنها الأميركية سيرينا وليامز بسبب الإصابة ستكون أمام الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الأولى فرصة جيدة للفوز بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى وستلعب ضد الأرجنتينية جيسلا دولكو في الدور الأول.

وتواجه البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الثالثة مباراة صعبة ضد المصنفة الأولى في العالم سابقا الروسية دينارا سافينا في الدور الأول في طريقها لمواجهة محتملة في الدور الرابع ضد لاعبة أخرى سبق لها تصدر التصنيف العالمي وهي الصربية أنا ايفانوفيتش.

وستعلن القائمة النهائية للقرعة بعد انتهاء التصفيات مطلع الأسبوع المقبل قبل انطلاق البطولة يوم الاثنين.

العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً