العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ

«الأشغال»: تطوير شارع 1 بسترة حال اعتماد الموازنة

قال وزير الأشغال عصام خلف، إن مشروع تطوير شارع 1 بسترة سيتم تنفيذه ضمن خطة الوزارة للمشاريع الجديدة حال اعتماد المجلس النيابي موازنة الدولة للعام 2011.

جاء ذلك في تصريح الوزير رداً على ما نشرته «الوسط» يوم أمس (السبت) على لسان عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة السادسة صادق ربيع بشأن تأخر تطوير شارع 1 بسترة والشوارع المرتبطة به.

وقال خلف إنه تمت مناقشة مشروع تطوير شارع 1 بسترة، وذلك خلال الاجتماع بأعضاء المجلس البلدي للمحافظة الوسطى بديوان وزارة الأشغال وذلك يوم الثلثاء 4 يناير/ كانون الثاني 2011 بحضور ومشاركة العضو البلدي ربيع، حيث أحاط الوزير الحضور علماً بأن الوزارة انتهت من إعداد التصاميم الفنية للمشروع وأنها الآن في مرحلة أخذ موافقة الجهات الخدمية الأخرى ذات العلاقة وخصوصاً من خلال التنسيق المستمر مع هيئة الكهرباء والماء في هذا الشأن.

وأضاف أن المشروع مدرج ضمن موازنة تطوير الطرق للعام 2011 والتي هي الآن قيد اعتماد مجلس النواب لها ضمن الموازنة العامة للدولة، وأنه سيتم طرح المشروع في مناقصة عامة لترسيته على أحد المقاولين المخولين من قبل وزارة الأشغال لتنفيذه حال اعتماد الموازنة.

يذكر أن أعمال تطوير شارع 1 مدرجة ضمن أولويات برنامج الوزارة لتحسين الطرق المقترح للعامين 2011 - 2012. وقد تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية للمشروع والتي تشمل توسعته إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه، وقد روعي كذلك تطوير الشوارع المرتبطة بشارع 1 من خلال إعادة رصف الطريقين 835 و732 وتركيب إشارة ضوئية عند تقاطعهما مع شارع 1، إضافة إلى وضع حاجز للسلامة المرورية في الجزيرة الوسطى، ورصف الطريق 857، وتشييد أعمال الإنارة، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في المناطق ذات الارتفاع الأقل، وكذلك وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الجهات الخدمية لتلافي قطع الأسفلت مستقبلا، إضافة إلى وضع العلامات المرورية الإرشادية والتحذيرية والدهانات الأرضية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة المرورية المطلوبة على هذه الطرقات. ويتم حاليا التنسيق وبشكل مكثف مع هيئة الكهرباء والماء لإزاحة خطوط الكهرباء ذات الجهد العالي والتي تتعارض مع أعمال التطوير

العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً